طريقة استرجاع الاصدار القديم للايفون

مع الهواتف الذكية المتقدمة اليوم، مثل ايفون من ابل، لم يعد أصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب المشاريع مربوطين بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، يتيح لك جهاز ايفون الخاص بك الاحتفاظ بتقلبات سوق الأسهم، تلقي وقراءة وإرسال البريد الإلكتروني، وتحقق من وقت التنقل قبل التوجه للقاء عميل أو شريك، إذا كنت قد قمت بعمل فورمات الايفون والتحديث مؤخرًا إلى إصدار جديد من نظام تشغيل ايفون (iOS) ولكنك تفضل الإصدار القديم ، فيمكنك العودة بمجرد اتصال هاتفك بالكمبيوتر.

 خطوات استعادة اصداري السابق في الايفون

1- قم بتوصيل الطرف الأكبر من كبل USB بأسفل هاتفك، أدخل الطرف الأصغر في المنفذ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيتعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا على جهاز ايفون

2- استعرض للوصول إلى مجلد “تحديثات برامج ايفون لتحديد موقع الإصدار السابق من iOS في Mac OS X ، افتح مجلد “Library” الخاص بك ، ثم “iTunes” ، ثم “تحديثات برامج ايفون ، في نظام التشغيل ويندوز ، افتح قائمة “ابدأ” واكتب “٪ appdata٪ \ Apple Computer \ iTunes \ iPhone Software Updates” في مربع البحث .

3- قم بإيقاف تشغيل جهاز ايفون الخاص بك عن طريق الضغط على زر “الطاقة” في الزاوية العلوية اليمنى من الهاتف لعدة ثوانٍ، حرك السهم على الشاشة التي تعمل باللمس لإيقاف تشغيل الهاتف، اتركه لمدة خمس ثوانٍ.

4- اضغط مع الاستمرار على زر “الطاقة” و “الصفحة الرئيسية” ، الموجود في أسفل الوسط على وجه الهاتف ، لمدة 10 ثوانٍ، حرر زر “الطاقة” بعد هذا الوقت ، ولكن استمر في الضغط على زر “الصفحة الرئيسية” للدخول إلى وضع الاسترداد.

5- افتح برنامج iTunes إذا لم يكن مفتوحًا بالفعل، سوف يتعرف البرنامج على أن هاتفك قد دخل إلى وضع الاسترداد وسيطالبك باستعادته.

6- انقر فوق “ايفون” أسفل عنوان “الأجهزة” في الشريط الجانبي الأيسر من  اي تونز اضغط مع الاستمرار على مفتاح “شيفت” ، ثم انقر فوق الزر “استعادة” في أسفل يمين النافذة لاختيار ملف iOS الذي تريد استعادته باستخدامه.

7- حدد ملف إصدار iOS السابق الخاص بك من مجلد تحديث الايفون الذي قمت بالوصول إليه في الخطوة 2، وسيكون للملف ملحق ipsw.

8- اسمح لإكمال التثبيت، هذا عادة ما يستغرق حوالي 10 دقائق، سترى نافذة تأكيد بمجرد انتهاء التثبيت.

9- قم بتنزيل وتثبيت RecBoot ، تتيح لك هذه الأداة المساعدة إنهاء وضع الاسترداد بسرعة على هاتفك والانتهاء من تثبيت تطبيق iOS السابق.

10- افتح RecBoot وانقر على زر “إنهاء وضع الاسترداد” .

فورمات الايفون

هل من الممكن إعادة تثبيت iOS 11 على جهاز ايفون أو اي باد، إذا كنت تندم على تثبيت الإصدار التجريبي الجديد إليك كيفية إزالة الإصدار بيتا من نظام التشغيل iOS 12 والرجوع إلى الإصدار 11 من نظام التشغيل iOS.

تتوفر الإصدارات التجريبية من إصدار iOS 12 قبل التثبيت لعدة أشهر، ولكن ماذا لو كنت نادمًا على تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 12 – إذا توقفت التطبيقات أو الجهاز بأكمله عن العمل ، على سبيل المثال – وتريد العودة إلى الإصدار 11 من نظام التشغيل iOS؟ دعنا نلقي نظرة على الطرق المختلفة لإزالة الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS والاستعادة إلى إصدار سابق.

قبل التحديث ، يجب عليك نسخ جميع البيانات والإعدادات احتياطيًا، بالنسبة إلى الإصدار التجريبي ، تنصح ابل بأنه يجب عليك إجراء نسخ احتياطي لـ iTunes على وجه التحديد بدلاً من آي كلاود ثم أرشفة النسخة الاحتياطية، إذا قمت بالنسخ الاحتياطي على آي كلاود أو إذا لم تقم بأرشفة النسخة الاحتياطية الخاصة بك ، فلن تكون قادرًا على الاستعادة منها إذا عدت إلى الإصدار الحالي من iOS .

ما هي مخاطر تخفيض نظام iOS

كما هو الحال مع أي شيء يتعلق بالبرنامج التجريبي ، هناك مخاطر للتخفيض من نظام iOS 12 إلى نظام iOS 11 – وهذا هو السبب في أننا نوصي بشدة بنسخ جميع بياناتك احتياطيًا قبل تثبيت الإصدار التجريبي، بالنسبة للجزء الأكبر ، يجب أن يكون تخفيض التصنيف غير ضار – وإذا كان لديك نسخة احتياطية جاهزة ، فأنت محمي ضد أي فقد للبيانات، وهناك بعض الطرق لاستعادة جهاز ايفون الذي لن يتم تشغيله ، وعندما حدث ذلك ، كان علينا في النهاية استبدال جهاز ايفون، لا نقترح أن هذا سيحدث لأي شخص يحاول الرجوع إلى إصدار أقدم من iOS 12 ، لكننا ندرك أن هذا هو نوع المخاطرة التي تتعرض لها.

الرجوع إلى الإصدار التجريبي من iOS 12

إذا كنت لا تزال ترغب في المتابعة ، فسيكون خفض إصدار الإصدار التجريبي من iOS 12 أسهل من الرجوع إلى الإصدار الكامل العام ؛ لا يزال نظام التشغيل iOS 11.4.1 هو أحدث وأحدث نظام تشغيل مدعوم رسميا، لم يتم تشغيل iOS 12 رسميًا بعد وبالتالي سيكون البرنامج الذي سيتم استعادة ايفون أو ايباد إليه إذا حددت خيار اي تونز للاستعادة والتحديث .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *