هل نزول البحر خطر على الحامل

- -

بمجرد أن تحمل السيدة تبدأ في أخذ الحيطة الكافية من أجل المحافظة على صحة الجنين، ومن بين الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان المرأة في تلك الفترة حيث تتخوف المرأة من حدوث مشاكل لها خاصة في بداية الحمل عند القيام بالذهاب إلى البحر أو القيام بأي مجهود يذكر لذا يجب على المرأة أن تحذر لنفسها جيدا خاصة خلال فترة الحمل الأولى وحتى ثبوت الحمل بعد مرور ثلاثة أشهر على الأكثر حتى تمر تلك الفترة بسلام.

نزول البحر للمرأة الحامل

إن سباحة البحر للمرأة الحامل من الوارد أن يكون لها عدة مخاطر بسيطة لذا لابد من التأكد من أن المنطقة التي تقومي بالسباحة بها نظيفة ولا يوجد بها بكتريا وحتى لا تتعرض المراة إلى الفطريات والميكروبات التي من الوارد أن تنتقل لها من خلال المياه، وعلى المرأة أيضا أن تتجنب بلع مياه البحر في تلك الفترة مع ضرورة تجنب نزول البحر في حالة وجود أمواج عالية في البحر حيث أن تلك الأمواج تؤدي إلى تحفيز الرحم على الفتح ومن ثم حدوث ولادة مبكرة.

نزول حمام السباحة للمرأة الحامل

تتمكن المرأة خلال فترة الحمل من السباحة في حمام السباحة ولكن من الممكن أن تتعرض إلى خطورة في أي وقت من الأوقات حيث يحتوي حمام السباحة على نسبة من الكلور والتي قد من الممكن أن تكون نسبتها كبيرة في الماء مما يؤثر على الأم والجنين ولكن في حالة الكميات الطبيعية للكلور في الماء سوف لن يكون هناك أي خطورة تذكر على الأمر أو حتى على الجنين، وعلى المرأة أن تتأكد من عدم وجود أي مشكلة تذكر في المياه وأنها لا تحتوي على  المواد الكيميائية الضارة.

وعلى المرأة أن تتأكد من أن السباحة من الرياضات الآمنة على المرأة خلال فترة الحمل وعدة رياضات أخرى والتي من بينها المشي وركوب الدراجات وعلى المراة أن تستشير الطبيب المعالج أولا قبل ممارسة التمارين الرياضية على أن يطمئن الطبيب على حالتها أولا وأنها على مقدرة أن تمارس تلك التمارين الرياضية.

موانع ممارسة المرأة الحامل للسباحة

يوجد الكثير من الموانع التي تقف أمام المرأة عند ممارسة السباحة والتي من بينها ما يلي.

1- إذا كانت المرأة الحامل تعاني من أي نوع من أنواع الحساسية حتى وإن ظهرت عليها خلال فترة الحمل.
2- من تعاني من مشاكل خلال فترة الصباح خاصة الغثيان الصباحي والقيء.

3- في حالة أن عانت المرأة من الإجهاض من قبل عليها عدم المخاطرة بنزول البحر أو حمام السباحة فهي من الأشياء الغير جيدة لصحة المرأة.

4- من تعاني من النزيف البسيط أو الإفرازات المهبلية خلال تلك الفترة عليها عدم النزول إلى البحر.
5- من تعاني من الأمراض الصدرية أو أي مشكلة تتسبب لها في حدوث حكة.

6- وأيضا في حالة إن كانت تعاني من التهابات الزائدة الدودية.
7- في حالة المرأة التي تعاني من الصدفية.

8- إذا كانت المرأة تعاني من أي مرض جلدي خلال فترة الحمل.
9- من تعاني من الأنيميا أو أمراض الدم المختلفة عليها عدم ممارسة رياضة السباحة في البحر أو حمام السباحة.

احتياطات هامة قبل سباحة المرأة الحامل

على المرأة الحامل أن تتبع الاحتياطات الهامة التالية قبل السباحة وهي على النحو التالي.

1- على المرأة عدم السباحة وهي تعاني من درجة الحرارة المرتفعة حيث أن الجهاز المناعي في تلك الفترة لن يتمكن من حماية الجسم من الأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها.

2- على المرأة أن ترتدي الحذاء المريح على الشاطئ ومن الأفضل حماية الأرجل من الفطريات التي من الممكن أن تنتشر على البحر ولا يتم خلع الحذاء إلا عند نزول البحر فقط.

3- لابد من الاستحمام قبل نزول المياه حتى تتمكني من التخلص من كافة الكريمات أو مستحضرات التجميل التي توجد على البشرة والتي من الممكن أن تتسبب في التفاعل مع المياه والبكتيريا التي توجد بها.

4- لابد من غسل الأغراض الخاص بك والتي تتمثل في المنشفة والملابس الخاصة بالبحر مع كل مرة تنزلي بها إلى البحر حتى لا تتعرض إلى البكتيريا.

5- من الأفضل نزول البحر أو حمام السباحة خلال الأوقات التي لا يوجد بها الكثير من الناس فمن الأفضل عدم الاختلاط مع الآخرين حتى لا تتعرض إلى العدوى والأمراض.
6- بمجرد الشعور بالتعب عليك الخروج من البحر على الفور وأخذ قسط كافي من الراحة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *