طريقة حساب كمية ورق الجدران المطلوبة للغرفة

ورق الحائط من الأشياء الرائعة التي من الممكن استخدامها في تزيين حائط المنزل او المكتب الخاص بك، وهي من الأشياء الرائعة التي يمكن عملها، ولكن عليك أن تكون حريص للغاية في اختيار نوع الورق المناسب للمكان وأيضا حساب الكمية المناسبة التي تحتاجها لتغطية العرفة مثلا، لذا سنحاول اليوم توضيح كيفية حساب لفة ورق الجدران للغرفة.

أحجام الورق القياسية

إن ورق الحائط يتم انتاجه على شكل لفافات كالأنابيب الكبيرة، ذلك المعيار يساعد بشكل كبير على حساب الكمية التي تتناسب مع الغرفة المراد تزيينها، وهو الذي يتم تحديده بحسب سمك اللفافة وطولها أيضا.

ولكن بشكل عام فإن اللفافة الواحدة يكون عرضها هو ٥٣سم وطولها هو ١٠ امتار، ولكن في المرتبة الثانية للفافة فإن عرض ورق الحائط هو ١م، وهو مناسب للغاية في الغرف لتي لا يوجد بها نوافذ وابواب كثيرة.

طول ورق الحائط

إن مسألة الطول من الأشياء البسيطة للغاية وهناك عدد كبير من الحلول التي يمكن اتباعها، ومن السهل تحديد الطول المطلوب من خلال طول اللفة، فهناك بعض اللفات للورق والتي يبلغ طولها عشرة امتار وهناك اخرى كبيرة والتي يبلغ طولها حوالي عشرين متر، لذا فإن الطول له الأهمية الكبير في تحديد عدد اللفات التي نحتاجها في تغطية الغرفة المراد عملها.

الخيارات الممكنة

١_ خلفية الجدران مثلا هي ١٠م في الطول فهي تغطي حوالي ٥.٢ متر مربع.

٢_ من الممكن أن يكون مجموعه من طول ١٥ متر مع عرض قياسي من الممكن أن يقوم بتغطية مساحة ٧.٦٥ متر مربع.

٣_ كما ان أكبر عرض للفة الواحدة من الممكن أن يقوم بتغطية مساحة قدرها ٢٥.

عرض ورق الحائط

قظ يختلف عرض ورق الحائط على حسب بلد المنشأ ومواد التشطيب التي تم استخدامها، ولكن المعايير المناسبة لعرض ورق الحائط هي.

١_ ٥٠سم وهو في الحقيقة يمكم أن نجده في كل دول العالم وبشكل يسير، وهو معروف بأنه نصف متر من الممكن استخدامها في الخلفيات الضيقة التي لا تحتاج الكثير من الورق.

٢_ ١متر، وذلك الحجم من الاحجام الشائعة للغاية وخاصة في المصانع الاوروبية منذ زمن، حتى انه أصبح من الأشياء الرائجة في روسيا، ويعتبر ذلك العرض من اكثر الخيارات الشعبية استخدام.

أنواع ورق الحائط

١_ ورق الحائط العادي، وهو ذلك الورق الذي من السهل عملية اختراقه، فله كثافة منخفضة للغاية ويزن كل متر فيه حوالي ٤٠ جم، ويبلغ أيضا حجم اللفة ١٠ متر أي انها ٤٠٠ غرام.

٢_ ورق حائط قوي، او ما يعرف باسم ورق الحائط الفينيل، وهو أثقل بثلاث مرات، كما أنه أيضا من الممكن أن تقوم بتمزيقه ولكنه يحتاج إلى مجهود أكبر من ورق الحائط العادي، كما أن اللفة الواحدة هي ١٠ متر وتزن حوالي ٨٠٠ غرام.

٣_ ورق الحائط الأكثر صعوبة، وهو عادة ما يكون على قاعدة غير منسوجة او الفينيل متعدد الطبقات، وهو من الأوراق التي يكون من المستحيل تمزيقه، فيزن لفة ورق الحائط ١٠ متر حوالي ١.٢ كجم.

عليك أيضا أن تفهم أن ورق الحائط ووزنه يعتمد على كثافته والرطوبة، حيث أن المادة يتم صنعها حتى تتحمل وزن التركيب اللاصق بطول القطعة الواحدة اي من ٢ إلى ٤ متر.

كيفية حساب الكمية التي نحتاجها

إن حساب الكمية التي نحتاجها يعتمد بشكل أساسي على القياس والذي من خلاله يتم تحديد محيط الغرفة وارتفاعها للسقف، كما أنك ستحتاج حساب عدد القوائم ولكن عليك أن تكوم بإتباع الاتي.

١_ عليك أن تقزم بتقسيم محيط العرفة على عرض اللوحة، تلك الطريفة ستخبرك عن عدد الشرائح التي تحتاجها من ورق الحائط.

٢_ كما أنه يجب أن يتم تقسيم طول اللفة بواسطة ارتفاع الجدار، وذلك لتحديد عدد المرات التي من الممكن أن تحصل عليها من اللفة الواحدة.

٣_ اخيرا يجب ان تعلم أنه من الضروري حساب عدد القوائم الموجودة في الغرفة، حتى تستطيع ان تقوم بالحساب بشكل جيد، وكل المطلوب من الكمية التي ستحتاجها وعدد القطع التي تريد استخدامها في اللفة الواحدة.

4_ ولكن عليك ان تعلم أن تتأكد بشكل كبير من النمط الذي سيتناسب مع الغرفة الخاصة بك، واختيار النوع المناسب لك.

أشياء يجب مراعاتها عند تركيب ورق الجدران

1_ قبل أن تقوم بتركيب ورق الجدران عليك ان تقوم بحساب مساحة الغرفة، وأيضا تحديد عدد الأوراق التي ستحتاجها لتقوم بتغطية تلك الغرفة، كما أنه أثناء حسابك عليك أن لا تهتم بشكل كبير بالنوافذ وأيضا بالأبواب، فتلك الطريقة ستوفر لك الكثير من الأوراق.

2_ كما أن الخبراء في أوراق الحائط ينصحون باختيار عدد اللفات الأكثر من تلك التي قمت بحسابها للغرفة، وبتلك الطريقة تكون قد اخذت الاحتياط الامر الذي يسمح لك باستخدام ورق الحائط من دون خوف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *