ورق جدران خلفيات سادة فاتحة

ورق الجدران هي تلك المواد المستخدمة في الديكور الداخلي لتزيين الجدران الداخلية المحلية و العامة للمباني ،  يباع عادة في لفات و يطبق على الحائط باستخدام معجون ورق الحائط ، يمكن أن تظهر خلفيات “الورق المبطن” محكم ، مع تصميم نمط متكرر منتظم ، أو أقل شيوعًا اليوم ، مع تصميم كبير غير مكرر يحمل على مجموعة من الأوراق ، يُعرف أصغر مستطيل يمكن تجانبه بتكوين النموذج بالكامل باسم تكرار النمط .

طباعة ورق الحائط

– و تشمل تقنيات الطباعة ، خلفية الطباعة السطحية ، الطباعة الحفر ، و الحرير شاشة الطباعة ، الطباعة الدوارة ، و الطباعة الرقمية ، ورق الجدران مصنوع على شكل لفات طويلة ، معلقة رأسياً على الحائط ، تم تصميم خلفيات منقوشة بحيث “يكرر” النموذج ، و بالتالي يمكن تعليق القطع المقطوعة من نفس لفة بجانب بعضها البعض وذلك لمواصلة نمط دون أن يكون من السهل أن نرى أين يحدث الربط بين قطعتين.

– في حالة وجود أنماط معقدة كبيرة من الصور ، يتم تحقيق ذلك عادةً عن طريق بدء القطعة الثانية في منتصف طول التكرار ، بحيث إذا تكرر النموذج النازل بعد 24 بوصة ، يتم قطع القطعة التالية من لفة إلى تبدأ 12 بوصة أسفل النمط من الأول.

ورق الحائط في المتاحف

يتم الحفاظ على أمثلة تاريخية لورق الحائط من قبل المؤسسات الثقافية مثل المتحف الألماني (كاسل) في ألمانيا ، متحف الفنون الزخرفية (باريس) و متحف بابير بينت (ريكسهايم) في فرنسا ؛ فيكتوريا و ألبرت في المملكة المتحدة ؛ كوبر هيويت ، سميثسونيان ، نيو إنجلاند التاريخية ،  متحف المتروبوليتان للفنون ، خدمة المتنزهات القومية الأمريكية ، و فينترتور في الولايات المتحدة الأمريكية ، فيما يحتفظ ووكر جرين بانك بالتصاميم الأصلية التي وضعها ويليام موريس وشركات ورق الجدران الإنجليزية الأخرى.

تثبيت ورق الحائط

– مثل الطلاء، يتطلب ورق الجدران إعداد السطح المناسب قبل التطبيق ، بالإضافة إلى خلفية ليست مناسبة لجميع المناطق ، على سبيل المثال ، قد تتدهور ورق جدران الحمام بسرعة بسبب البخار الزائد ، و يشمل الإعداد السليم إصلاح أي عيوب في إزالة المواد السائبة أو المواد اللاصقة القديمة ، من أجل الانتهاء بشكل أفضل من الأوراق الرقيقة و الجدران الأقل جودة، يمكن ربط الجدار (أفقيًا) بورق البطانة أولاً.

– تعد قياسات الغرفة الدقيقة (الطول والعرض والارتفاع) بالإضافة إلى عدد فتحات النوافذ والأبواب أمرًا ضروريًا لطلب ورق الحائط، يمكن قص القطرات الكبيرة أو التكرارات في نمط ما وتعليقها بشكل أكثر اقتصادا من خلال العمل من لفات الورق المتناوبة.

– إلى جانب التثبيت التقليدي على الجدران والسقوف الداخلية، تم نشر ورق جدران 2019 كغطاء زخرفي لأحزمة الهيبوكس وعلب الصناديق والكتب والأرفف وظلال النوافذ.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *