نماذج شعار 2030 مع وزارة التعليم

تُولي المملكة أهمية كبيرة لتطوير وتعزيز التعليم ، من أجل بناء جيل واعد يمتلك ثقافات متنوعة ومرتكزة على تعليم راسخ . وقد رسمت المملكة من خلال رؤية 2030 انطلاقة جديدة إلى التميز والرقي في تطوير التعليم عبر شتى مراحله ومختلف مناهجه وطرقه . وقد أولت المملكة اهتمامها بكل مراحل التعليم من تعليم عام ، أو تعليم عالٍ، أو تعليم مهني ، أو تعليم ذوي الإعاقة، فلم تترك مرحلة تعليمية إلا وقد أعطتها اهتماما يتناسب مع حاجياتها ومتطلباتها .

تناغم رؤية 2030 للتعليم مع تعلم الدين الاسلامي

فعملت على تطوير وبناء المناهج وفق فلسفة تربوية رائدة تتناغم مع ديننا الإسلامي الحنيف، وتُواكب مقتضيات العصر. هذا و تهدف رؤية 2030 إلى إعداد المعلم وتطويره المهني بما يتناسب مع متطلبات معلم القرن الواحد والعشرين ، وما يحتاجه من تطوير مهارات، لمواكبة مجريات التطورات الفكرية والمعرفية والتكنولوجية والصناعية .

سمات رؤية 2030 للتعليم

وقد اتسمت رؤية 2030 في تطوير التعليم بالعديد من السمات ، منها الشمولية : فالتعليم متاح لجميع أفراد المجتمع، من ذكور وإناث ، ويضم مختلف المراحل العمرية من الحضانة إلى الدراسات العليا، كذلك يشمل التنوع في المناهج التعليمية مختلف المراحل العمرية بما يتناغم مع عقيدتنا الإسلامية وفكرنا العربي، وفق التطورات المعرفة والثورة التكنولوجية المتزايدة . كما تعطي رؤية 2030 أهمية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الدعم المناسب لهم، وتيسير مختلف السبل لتقديم العلم لهم .

رؤية 2030 سواء للمعلمين او التدريس او للطلاب

بالنسبة للمعلمين

 فقد أُعطيت عنايةٌ خاصة بتطوير المعلم عبر توفير دورات مميزة، واطلاعه على كل جديد في المناهج و طرق التدريس واثرائه المعرفي بالعديد من الأنشطة وورش العمل التربوية، ومنحه فرص الابتعاث للحصول على الشهادات العليا في مجالات مميزة تخدم قطاع التعليم .

بالنسبة للطلاب

فقد عملت رؤية 2030 على جعل الطالب محور العملية التعليمية ، وصبت اهتمامها على تنشئته تنشئة علمية، وعدم تحميله ما لا يستطيع من واجبات ومهام ، وأدت إلى زيادة الأنشطة التربوية داخل البيئة المدرسية، وذلك لتنمية مهارات جميع طلابها لمواجهة متطلبات الحياة الحديثة ، بالإضافة إلى المهارات التخصصية لكل مهنة والتي تغطي جميع المجالات المهنية لجيل الشباب .

بالنسبة للتدريس

أما تدريسيا فحثت على استعمال طرق تدريس حديثة، وكذلك التركيز في التدريس على استعمال الحاسوب وجهاز الآيباد، وقد عملت رؤية 2030 على رفد المؤسسات التعليمية خاصة المدارس بما يلزم من أجهزة حاسوبية وأجهزة عرض للتنوع في عملية التدريس، وتجهيز المختبرات العلمية بكل ما يلزمها من أجهزة وأدوات، إضافة إلى السبورة الذكية التي أصبحت ضرورة من ضروريات التعليم العصري .

نماذج شعار 2030 مع وزارة التعليم

الشعار الاول ويحمل السنه الخاصة بهذه الرؤية واسم المملكة بشكل واضح ليعطي فكرة مختصرة عن المشروع.

وهو الشعار الذي يحمل الجهه المسئولة عن تنفيذ وتحقيق الررؤية الخاصة بالمملكة في مجال التعليم .

الهدف من رؤية 2030

كما تعزز رؤية 2030 منظومة التعليم عبر الاعتماد على المصادر الآمنة والموثوقة ، والبرامج والمشروعات المعززة للفرص الاستثمارية والمولدة للفرص الوظيفية ، عبر مساهمة التعليم في تطوير رأس المال البشري، وفي تحقيق متطلبات وحاجات سوق العمل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *