أغلى 10 ماسات في العالم

كتابة: الاء آخر تحديث: 07 يوليو 2019 , 20:28

لقد لعبت المجوهرات دوراً محورياً في الثقافة لآلاف السنين ، حيث تم استخدامها منذ الحضارات القديمة النائية وصولاً إلى السكان المعاصرين اليوم ، خلال ذلك الوقت انتقلت بعض الأحجار والمعادن من شخص إلى آخر عن طريق الهبة أو بيعت مقابل مبالغ طائلة من المال .

ويُعتبر الماس هو واحد من أغلى منتجات التعدين المطلوبة ، حيث يُمكنك أن تكون غنيًا على الفور إذا عثرت على ماسة كبيرة ونادرة ، أغلى هذه الماسات هي الأكثر طلبًا والتي يريد جميع الناس تقريبًا في العالم حفظها في قصورهم أو منازلهم ، ولذلك دعونا هنا نلقي نظرة على أغلى 10 ماسات في العالم كله .

أغلى ماسات في العالم

ماسة النات ويُقدر ثمنها ب3 ملايين دولار

لقد سُميت هذه الماسة بهذا الاسم نسبة إلى اسم الرائد الفريد إرنست النات ، والذي يعتبر واحداً من أهم مالكي الماس ، يبلغ حجم ماسة النات 101.29 قيراط أي 20.258 جرام ، ولقد تم تصنيف لون هذه الماسة باللون الأصفر الباهت وذلك من خلال معهد الأحجار الكريمة الأمريكي ، كما يجب أن نعلم أيضاً لا أحد يعرف بالتحديد مكان العثور على هذه الماسة ، لكن بعض الخبراء يقولون إنه تم العثور علي هذه الماسة بمنجم ديرس للماس .

ماسة الماساييف الأحمر ويُقدر ثمنها ب7 ملايين دولار

تعتبر الالماسة الحمراء والتي يبلغ حجمها 5.11 قيراط أي 1.022 جرام من القطع الرائعة اللامعة التي صُنفت من قبل معهد الأحجار الكريمة الأمريكي ، تتميز هذه الماسة باللون الأحمر الفاتح ، ولقد تم العثور على هذه الماسة حيث يوجد الآن منجم ديرس الرئيسي للماس .

ماسة قلب الخلود ويُقدر ثمنها ب 16 مليون دولار

تعتبر ماسة قلب الخلود من أغلى أنواع الماسات في العالم ، ويبلغ حجمها 27.64 قيراطًا أي 5.528 جرام ، وتتميز باللون الأزرق وذلك من خلال معهد الأحجار الكريمة الأمريكي ، إن هذه الماسة تنتمي إلى فئة نادرة جداً من الماس الملون ، ولقد تم العثور على هذه الماسة في منجم الماس الأول في جنوب أفريقيا .

ماسة ويتيل باش ويُقدر ثمنها ب 16.4 مليون دولار

تتميز هذه الماسة بلونها الأزرق المميز ، ويبلغ حجمها 35.36 قيراط أي 7.11 جرام ، ولقد أصبحت هذه الماسة جزءًا من جواهر القصر النمساوي .

ماسة شتاينمتز ويُقدر ثمنها ب 25 مليون دولار

يبلغ حجم ماسة شتاينمتز القرنفلية 59.60 قيراط أي 11.92 جرام ، وتعتبر هذه الماسة من الماس الذي صنّفه معهد الأحجار الكريمة في أمريكا وميزه بلونها القرنفلي ، وتعتبر هذه الماسة هي أكبر ماسة معروفة تعطي لون القرنفل المزخرف .

ماسة دي بيرز المئوية ويُقدر ثمنها ب 100 مليون دولار

لقد تم تصنيف ماسة دي بيرز وذلك من خلال المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة إنها أعلى درجة من الماس عديم اللون داخلياً وخارجياً حيث لا تشوبها شائبة ، ويبلغ وزن ماسة دي بيرز 273.85 قيراطًا أي 54.77 جرام ، ويعتبر هذا الماس هو ثالث أكبر ماس تم إنتاجه من قبل منجم دي بيرز الأمريكي .

ماسة الأمل ويُقدر ثمنها ب 350 مليون دولار

يبلغ حجم ماسة الأمل 45.52 قيراط أي9.10 جرام ، وتتميز ماسة الامل الكبيرة والتي توجد الآن في متحف سميثسونيان للتاريخ الطبيعي في العاصمة الأمريكية واشنطن بلونها الأزرق والتي يمكن رؤيته بوضوح بالعين المجردة ، وأيضاً بلون الفسفور الأحمر اللامع وذلك عند وضعها تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية .

ماسة كولينان ويُقدر ثمنها ب 400 مليون دولار

يبلغ حجم ماسة كولينان 106،75 قيراط أي 621.35 جرام من الماس ، وتعتبر هي أكبر أنواع الماس عالي الجودة للأحجار الكريمة الموجودة في العالم .

ماسة السانسي والتي لا تُقدر بثمن

تعتبر ماسة السانسي والتي يبلغ حجمها 55.23 قيراط  أي 11.05 جرام من الماس الأصفر الشاحب والذي كان يوماً ما تشتهر باسم الماسة العظيمة ، ويُعتقد أن هذه الماسة ذات أصل هندي ، وتتميز بأنها أول ماسة كبيرة يتم قطعها بأوجه متناظرة ،  ويتم الآن حفظ هذه الماسة التاريخي والتي لا تُقدر بثمن في مجموعة المجوهرات الملكية الموجودة في متحف اللوفر بفرنسا .

ماسة جبل النور والتي لا تُقدر بثمن

يبلغ حجم ماسة جبل النور والتي تشتق اسمها من الفارسية  105 قيراط  أي 21.6 جرام ، ولقد كانت تعتبر هذه الماسة أكبر أنواع الماس المعروف في العالم ، وتعود ملكية هذه الماسة والتي عُثر عليها  في ولاية أندرا براديش الهندية إلى مختلف الحكام المغول والفارسية الذين قاتلوا بعضهم البعض من وقت لآخر ، ولا تزال هذه الماسة جزءاً من الأحجار الكريمة الخاصة بالتاج البريطاني ويتم الاحتفاظ بها في الأن في برج إتش إم في لندن وهي من المعالم السياحية الشهيرة هناك .

يتم استخراج جميع أنواع الماس من الأرض ، لذلك نجد أن حجم معظم قطع الماس مختلف عن غيرها تماماً ، ويتكون الماس على بعد 500 كيلومتر تحت قشرة الأرض ، وغالبًا ما يزيد عمره عن 3 مليارات سنة ، ويتم إنتاج الماس عندما يتعرض الكربون لضغط هائل وحرارة هائلة ، وتعتبر أندر أنواع الماس هي ذات الحجم  الكبير بشكل استثنائي وذات اللون والوضوح الرائع .

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق