GAC GA4 2020 .. سعر و مواصفات داخل السعودية

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 10 يوليو 2019 , 09:13

البداية كانت في العام الماضي حين كشف للمرة الاولى عن السيارة GAC GA4 داخل المملكة خلال فاعليات التدشين من وكالة الجميح للمرة الاولى و كان هذا موديل عام 2019 عندما أعلنت وكالة الجميح لاضافة اسم ” جي ايه سي ” بجانب اسماء ” كاديلاك ، شيفروليه ، جي ام سي ” كوكيل حصري لهم جميعا داخل المملكه ، اما اليوم فقد بدأ الموديل الجديد جي ايه سي جي ايه 4 2020 الجديدة بالوصول الى معارض الوكيل في المملكة و كذلك لدى بعض الوكلاء في الاسواق الخليجية .

منافسين GAC GA4 2020

تصنف السيارة الجديدة على انها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم الصغير بالاضافة الى سعرها الاقتصادي مقارنة بالمنافسين و لكن في المقابل يوجد بها العديد من المميزات الخارجية و الداخلية ، و قد حلت هذه السيارة باعتبارها بديلة لـ ” GAC GA5 ” التي كانت قد طرحت في الاسواق بداية من عام 2010 و استمرت حتى عام 2018 ليتم الاعلان عن ايقاف انتاجها .

هناك الكثير من السيارات التي يمكن ان نعتبهار منافسة لها و لكن في المقدمة يأتي شانجان ايدو 2020 لانها سيارة صينية ثم بعد ذلك قد نجد نوع من المنافسة مع السيارة ام جي 6 2020 و هيونداي النترا 2020 و تويوتا كورولا 2020 و مازدا 3 2020 .

التصميم الخارجي

امتلكت السيارة في الواجهة الامامية هوية شركة جي ايه سي من خلال الشبك الامامي السداسي مع الكروم المستوحى من ديناميكية الطيران ، بينما المصابيح الامامية فانها تأتي بلمبات ليد و هي مكحلة اللون و على طرفي المصد يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم دائري و لا تنسى تصميم فتحة التهوية في اسفل المصد التي تضيف اللمسة الرياضية .

على جانب السيارة يوجد انتفاخ ممتد حتى الاسطبات الخلفية و المرايا الجانبية تمتلك ” غمازات ” و بها كاميرا للرؤية الجانبية كما انها قابلة للفتح و الطي كهربائيا و التسخين كذلك و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة .

على الجانب الخلفي من السيارة يوجد جناح مدمج في الصندوق الخلفي مع اسطبات خلفية عريضة تحتوي على لمبات ليد و بجانبها مصابيح الضباب و مصابيح المكابح بالاضافة الى الحساسات للمساعدة في الركن و كاميرا للرؤية الخلفية .

التصميم الداخلي

حاولت شركة جي ام سي ان تراعي لمسة الفخامة في داخلية السيارة و نرى ذلك من خلال الجلد المضاف في داخلية الابواب و في لوحة القيادة بالاضافة الى التطريز المميز عليها ، امتلك مكيف الكتروني و خاصية تنقية الهواء و الدركسون عليه جلد به ازرار للتحكم في المسجل و الشاشة ، هذه الشاشة تأتي بمقاس 8 بوصة بخاصية خاصية الملاحة .

المقاعد الامامية قابلة لتعديل لعدة وضعيات كهربائيا و يغطيه الجلد الفاخر المميز بخاصية التهوية و المقاعد الخلفية فهي قالة لطي مما يعطي مساحة تخزين افضل للصندوق الخلفي .

مواصفات محرك GAC GA4 2020

امتلكت هذه السيارة محرك يأتي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 114 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 150 نيوتن متر عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 4 سرعات و بذلك فانها تأتي بمحرك اقل قوة و عزم للدوران من باقي المنافسين الاخرين .

سيارات اقتصادية الوقود

يستهلك هذا المحرك في المتوسط 6 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كم مما يجعلها سيارة اقتصادية بشكل كبير .

سعر جي ايه سي جي ايه 4 2020

تمتاز هذه السيارة بسعرها الاقتصادية و لذلك فانها تبدأ من 49,800 ريال سعودي للفئة الاولى من السيارة و لكن هذا السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة او رسوم التسجيل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق