من هي بديلة فولكس واجن بيتل 2020 ؟

هناك انواع محددة من السيارات لا يمكن ان تمحى من الذاكرة مهما مر عليها الزمن و توقف انتاجها و فولكس واجن بيتل واحدة من هؤلاء السيارات و التي يمكن ان نصنفها على انها واحدة من اكثر المركبات الرياضية شهرة و انتشار من قبل الشركة الالمانية خلال السنوات الماضية ، و لكن بشكل رسمي قد تم ايقاف انتاج السيارة بنهاية العام الحالي 2019 ، فبرأيك انت من تكون البديلة لها ؟ .

نبذة عن تاريخ فولكس واجن بيتل

البداية الحقيقية لانتاج السارة كانت في عام 1939 و هذا يعني انه مر على توافر السيارة في الاسواق ما يقارب ثمانون عام ، و خلال هذه السنوات حافظت الشركة المصنعة على فكرة النموذج الرياضي بالنسختين الكوبيه و المكشوفة السقف و التي كان يطلق عليها في البداية اسم Volkswagen Type 1 و كانت تلقب بـ ” سيارة الشعب ” لانها استخدمت في المانيا باعتبارها انتاج محلي للشعب .

تطورت الشيارة بشكل كبير حين كشف منها عن نسخة اكثر احترافية و التي حملت اسم ” Volkswagen New Beetle ” و ذلك في عام 1997 و استمرت تصل الى مختلف الاسواق حتى عام 2011 ، و بداية من هذا التاريخ يمكن القول بأن المنافسة اصبحت شديدة و كان في يد شركة فولكس واجن ان تقوم بتطوير السيارة بشكل كبير الا انها حافظت على الروح الكلاسيكية بها و ابقت على التصميم التقليدي لها .

و جاءت في هذا التوقيت باسم بيتل A5 و اصبحت متوفرة فقط في السوق المكسيكي و الان في عام 2019 تم ايقاف انتاج السيارة بشكل نهائي و البحث عن بديلة لها .

مبيعات فولكس واجن بيتل

خلال الثمانون عاما التي مضت تمكنت شركة فولكس واجن من بيع اكثر من 24 مليون نسخة و بالتالي فانها اكثر سيارة رياضية تحقق مبيعات بهذا القدر .

بديلة فولكس واجن بيتل 2020

شركة فولكس واجن لم تعلن بشكل رسمي عن بديلة فولكس واجن بيتل 2020 و لكن بناء على المركبات التي كشفت عنها في السنوات الماضية بشكل اختباري فيمكننا القول بأن اقرب نموذج بديل من السيارة سيكون فولكس واجن ID التي كشف منها عن اكثر من موديل بشكل اختباري في مختلف السنوات الماضية و مع اختلاف التوقعات عن ميعاد تحويل هذه السيارات الى نسخة انتاجية الا اننا نتوقع ان يكون ذلك قريبا .

خلال عام 2016 كشف عن السيارة Volkswagen ID.3 اثناء فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات باعتبارها واحدة من المركبات الكهربائية بالكامل و التي تنتمي الى فئة السيارات الهاتشباك ذات الخمسة ابواب صغيرة الحجم ، و اشارت التقارير الى احتمالية طرح السيارة في الاسواق خلال عام 2020 .

و في عام 2017 خلال فاعليات معرض امريكا الشمالية للسيارت كشف عن السيارة Volkswagen I.D. Buzz باعتبارها نموذج كهربي ينتمي الى فئة الشاحنات الميني فان ذات الاربع ابواب و اشارت التقارير بأن السيارة ستطرح في الاسواق بداية من عام 2022 .

ايضا في ذات العام خلال فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات كشف عن السيارة Volkswagen I.D. Crozz الاختبارية و هي السيارة الكهربائية بالكامل و التي تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر ذات الاربعة ابواب و من المتوقع ان تطرح في الاسواق خلال عام 2020 .

و في عام 2018 قامت شركة فولكس بالكشف عن السيارة Volkswagen I.D. Vizzion الكهربائية بالكامل كذلك خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات باعتبارها نموذج سيدان رياضي و ستطرح السيارة في الاسواق خلال عام 2022 .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *