صور كيا بيجاس 2020 في السعودية بالمواصفات الرسمية

وصلت مبكرا السيارة كيا بيجاس 2020 الجديدة الى المملكة العربية السعودية و من المفترض ان تكون في طريقها الان الى معارض وكالة الجبر و الموزعون داخل المملكة ، السيارة الجديدة لم تحصل على الكثير من التغيرات مقارنة بالموديل السابق و ذلك لانها بدأت بالوصول الى الاسواق منذ عامين فقط و من الطبيعي الا تحصل السيارة على تغيرات بعد مرور هذه الفترة القصيرة .

كيا بيجاس 2020

هذه السيارة هي واحدة من المركبات السيدان ذات الاربعة ابواب بحجم صغير ، و قد تم الاعلان عنها للمرة الاولى في 2017 و اصبحت تطرح في بعض الاسواق العربية منذ عام 2018 و وصلت للمرة الاولى في السوق الفلبيني خلال عام 2019 الحالي باسم Kia Soluto ، و قد قامت شركة كيا بانتاج هذه السيارة لتزيد من قوة المنافسة على السيارات السيدان الصغيرة خاصة و ان حجمها اقل من كيا ريو كما انها اكبر من كيا بيكانتو .

و في بعض الاسواق اصبحت كيا بيجاس هي بديلة كيا ريو و ربما في المستقبل يتم ايقاف انتاج ريو نهائيا و تصبح بيجاس بديلة لها .

التصميم الخارجي

لم تختلف السيارة بيجاس عن تصميم كل من ريو و بيكانتو او سيراتو حيث تم الاعتماد على هوية الشركة المصنعة و ذلك من خلال تصميم الشبك الامامي الذي يطلق عليه ” أنف النمر ” اسود اللون ذو التصميم المغزلي و الذي يحيط به اطار من الكروم الفضي اللامع فيما جائت فتحة التهوية في اسفل المصد اكبر حجما بقطع من الكروم السوداء اللون .

جاءت المصابيح الامامية العلوية ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة تحتوي على لمبات رئيسية هالوجين و مصابيح ليد كذلك مع مصابيح ضباب في اسفل المصد ذات تصميم دائري .

التصميم الخلفي من السيارة ليس مميز بالقدر الكافي فقد جاء بالاسطبات الخلفية ذات التصميم المستطيلي صغيرة الحجم مع صندوق يبدو ضخم الحجم ليس به علامات مميزة سوى شعار ” Kia ” مع مصابيح ضباب في طرفي المصد الخلفي .

على جانبي السيارة جاءت الاطارات صغيرة الحجم مصنوعة من الحديد و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة مع مؤشرات انعطاف كما ان مقبض الباب بنفس لون جسد السيارة و يمكن الدخول اليها من خلال مفتاح .

التصميم الداخلي

داخلية السيارة حصلت على دركسون ذو تصميم ثلاثي متعدد الاستخدامات مع شاشة معلومات صغيرة خلفه و شاشة في الطبالون الامامي ، الكونسول الوسطي احتوى على عدة ازرار من اجل التحكم في المسجل و المكيف ، اما المقاعد فعليها غطاء مصنوع من القماش .

مواصفات محرك كيا بيجاس 2020

نسخة المحرك المتوفرة بالسيارة حاليا هي ذات النسخة المتوفرة بها في السوق الصيني و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة 95 حصان و عزم دوران 132 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو ابع سرعات بشكل اوتوماتيكي .

صرفية الوقود

تعتبر واحدة من اكثر السيارات الاقتصادية في  استهلاك الوقود فهي تستهلك في المتوسط 17.8 كم لكل لتر بنزين .

سعر كيا بيجاس 2020

لم يكشف حتى الان عن سعر السيارة بشكل رسمي من قبل وكالة الجبر و لك من المتوقع ان تقوم الوكالة بعمل حفل تدشين للسيارة ثم تبدأ بالطرح في الاسواق خلال الربع الاخيرم ن العام الحالي .

اما عن السعر المتوقع فغالبا ما سيكون من 40,000 ريال الى 50,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *