صور و سعر جي ايه سي GS3 2020 في السعودية

وصلت مؤخرا السيارة جي ايه سي GS3 2020 الجديدة الى المملكة العربية السعودية و ذلك عبر وكالة الجميح للسيارات و التي أعلنت في العام الماضي عن اعتماد الوكالة لها بشكل حصري داخل المملكة ، تصنف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات إس يو في ذات الحجم الصغير و المدمج بخمسة ابواب و قد اصبح هذا النموذج هو الاكثر طلبا في مختلف الاسواق مقارنة بالكروس اوفر المتوسط و الكبير الحجم لانها ذات طابع رياضي .

جي ايه س GS3 2020

الظهور الاول لهذه المركبة كان داخل الصين في عام 2017 و مازال الجيل الاول منها متوفر في مختلف الاسواق العالمية و يمكن ان القول بأن GS3 2020 جاءت مبنية على نفس قاعدة العجلات الخاصة بالسيارة السيدان GA3 و بالتالي فالاختلافات بينهم في الابعاد ليست كبيرة .

خط انتاج شركة GAC الذي يشمل ما يزيد عن خمس موديلات التي تتنوع ما بين السيدان و الكروس اوفر لم يمتلك تصميم اصغر من GS3 2020 الجديدة من حيث تصميم الكروس اوفر .

المنافسين

هذا النموذج منتشر بشكل كبير في السوق السعودي و الخليجي و لكن لكي تجد منافس لـ جي ايه سي جي اس 3 2020 فلابد ان يكون صيني كذلك ، و لعل من اقرب المنافسين هافال اتش 2 و شانجان سي اس 35 و ام جي زي اس .

مواصفات المحرك

امتلكت هذه السيارة نسختين من المحرك حيث النسخة الاولى سعة 1.3 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة 135 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 2020 نيوتن متر عند عدد لفات 1500 – 4200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

اما النسخة الثانية فهي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة 113 حصان و عزم الدوران 150 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

صرفية الوقود

هذه السيارة تعتبر واحدة من اكثر السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود حيث تستهلك في المتوسط 15.6 كم لكل لتر بنزين تقريبا للمحرك الاول ، اما المحرك الثانية فانه يستهلك في المتوسط 15.9 كم لكل لتر بنزين .

التصميم الخارجي

طبعت الشركة الصينية هويتها على السيارة الجديدة و التي شاهدناها مسبقا في جي اس 4 و جي اس 8 و الذي يعتمد على تصميم ” ديناميكية الطيران ” و لكن الفارق هنا ان الشبك الامامي اصغر حجما مما يجعل تصميمه اقل جذباً و يرى البعض انه تصميم ” غير جيد ” ، المصابيح جاءت عريضة الحجم مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد نهارية مع مؤشرات انعطاف تعمل بشكل تلقائي عند تحريك عجلة اليادة الى اليمين او اليسار .

على جانب السيارة فقد حصلت على الاطارات التصميم الرياضي بمقاس 18 بوصة الومنيوم مع اختفاء العمود الخلفي للزجاج الجانبي و استبداله باطار من الكروم الاسود ليعطي لمسة رياضية انيقة .

على المصد الخلفي نرى الاسطبات كبيرة الحجم بتقنية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة مع جناح خلفي رياضي في اعلى الصندوق مع مصابيح ضباب على طرفي السيارة مع حساسات خلفية للمساعدة في الركن و كاميرا خلفية .

التصميم الداخلي

داخلية السيارة جاءت بتصميم مميز ينتشر فيه الجلد الفاخر على الطبالون الامامي و داخلية الابواب و ايضا على الدركسون ، المقاعد الامامية قابلة للتحريك و الامامية منها قابلة للتدفئة بينما المقاعد الخلفية فهي قابلة للطي مما يعطي مساحة تخزين للصندوق الخلفي .

شاشة الملاحة بمقاس 8 بوصة و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و تعرض الملاحة بالاضافة الى شاشة المعلومات بمقاس 5 بوصة خلف الدركسون ، مع زر لتغير وضعية القيادة في الكونسول الوسطي .

تقنيات و وسائل الامان

ابز التقنيات في هذه السيارة تتمثل في المكابح المضادة للانغلاق و خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا مع خصاية المساعدة في صعود و هبوط المرتفعات و خاصية الثبات الالكتروني للمساعدة في المناورات .

سعر جي ايه سي GS3 2020

السيارة تأتي داخل المملكة بفئتان حيث الاولى هي ستاندر بسعر 49,000 ريال بينما الفئة الثانية و هي فل كامل بسعر 60,000 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *