ميني كوبر EV 2020 هي اول سيارة كهربائية من Mini

في وقتنا الحالي اصبحت السيارات الكهربائية و الهجينة اكثر طلبا و انتشارا في مختلف الاسواق مقارنة بالسنوات السابقة و اشار الخبراء الى اعتبار عام 2020 هو البداية الحقيقة في التحول من البنزين الى الكهرباء في عالم السيارات ، قامت شركة ميني بالكشف الرسمي عن اول سيارة كهربائية في تاريخها و هي كوبر EV 2020 و التي اصبحت قريبة من الوصول الى مختلف الاسواق و لكن يتوقع ان يتم تدشينها اولا .

البداية كانت في شهر مايو الماضي حينما شاهدنا الصور التجسسية للسيارة ميني كوبر EV 2020 الكهربائية اثناء قيام الشركة المصنعة بعمل بعض الاختبارات لها ، و في هذا التوقيت جاءت صور السيارة واضحة بشكل كبير بدون وجود غطاء تمويهي و ذلك لان هوية شركة ميني المتوفرة في جميع السيارات لا تختلف ما بين سيارة تعمل بالكامل بالبنزين و بين سيارة تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية .

مواصفات محرك ميني كوبر EV 2020 الكهربائية

تمتلك هذه السيارة محرك كهربائي 42 كيلوواط و الذي ينتج عنه قوة 170 حصان و عزم الدوران 184 رطل قدم و يبلغ تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 7.3 ثانية فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 150 كم / الساعة ، و يمكن لهذه السيارة ان تسير لمسافة 270 كم دون ان تحتاج الى شحنة اضافية .

منافسين ميني كوبر الكهربائية 2020

تصنف السيارة ميني كوبر على انها واحدة من المركبات الرياضية ذات الحجم الصغير و لن يختلف هذا التصنيف عندما يصدر منها نسخة كهربائية و لذلك فان اقرب السيارات المنافسة منها هي بي ام دبليو I3 و هي اول سيارة كهربائية من الشركة الالمانية و التي تمتلك محرك بقوة 170 حصان ايضا ، بينما السيارة الثانية المنافسة هي نيسان ليف و التي تأتي بتصميم يجمع ما بين السيدان من الداخل و كوبيه من الخارج .

تصميم ميني كوبر 2020 EV

في الواجهة الامامية تمتلك السيارة الهوية التقليدية للشركة و التي نراها من خلال المصابيح الامامية ذات التصميم الدائري بتقنية ليد و مصابيح الضباب ايضا الدائرية بالاضافة الى الشبك الامامي المغلق و الذي يحتوي على الون الاصفر ليعبر عن انها سيارة كهربائية و لا تنسى غطاء المحرك الذي يحتوي على فتحة تهوية لزيادة التصميم الرياضي للسيارة .

على جانبي السيارة حصلت على اطارات ذات تصميم عريض يحتوي على فتحات مستطيلة عريضة مما يجعلها بشكل مميز عند القيام بالتحرك بسرعة كبيرة و بها ايضا اللون الاصفر فيما تأتي المرايا الجانبية ايضا بالون الاصفر اما مقابض الابواب فهي بنفس لون جسد السيارة .

اما على المصد الخلفي فالسيارة تمتلك اسطبات ذات تصميم عمودي و التي تحتوي في داخلها لمبات على هئية علم بريطانيا مع جناح خلفي ذو تصميم رياي في اعلى الصندوق الخلفي و مصابيح ضباب صغيرة الحجم في اسفل المصد .

داخلية ميني كوبر الكهربائية 2020

كما هو المعتاد تجمع داخلية السيارة ما بين الرياضية و الفخامة و لعل ابرز ما يميزها هو شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي و التي من خلالها يمكنك الوصول الى اعدادات المسجل بالاضافة الى شاشة المعلومات خلف الدركسون ، الكونسول الوسطي عريض الحجم به ازرار بتصميم مميز و مختلف و التي منها زر القيادة الرياضية و اخر لفصل مانع الانزلاق .

سعر ميني كوبر EV 2020 الكهربائية

على الرغم من عدم قيام شركة ميني حتى الان بالكشف الرسمي عن سعر هذه السيارة الا انه بحسب التقارير فمن المفترض ان يكون السعر هو 40,000 دولار و هو ما يعادل 150,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *