كامري قراندي 2020 – مواصفات و سعر عبداللطيف جميل

السيارة تويوتا كامري قراندي 2020 هي المركبة السيدان ذات الحجم المتوسط و التصميم الرياضي اعلى فئة من فئات كامري 2020 و التي تستهدف من خلالها الشركة المصنعة فئة الشباب و الاستمرار في المنافسة مع الكثير من الموديلات الاخرى ، يذكر انه في شهر ديسمبر من عام 2018 تم الكشف و التدشين الرسمي عن نسخة السيارة تويوتا كامري TRD 2020 الجديدة خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات .

مبيعات السيارة تويوتا كامري بشكل عام في السنوات الماضية تاتي مرتفعة بشكل كبير في منطقة الخليج و كذلك في كل من سوق الولايات المتحدة الامريكية و استرليا و كندا و تايلند ، خاصة وان السيارة يأتي منها في الوقت الحالي نسخة محرك هجين و ذلك مثلما فعلت الشركة المصنعة مع السيارة تويوتا كورولا 2020 الجديدة .

محرك كامري قراندي 2020

نسخة قراندي من السيارة تأتي بخيارين من المحرك حيث الخيار الاول و هو سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 297 حصان مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

اما الخيار الثاني فانه ياتي للفئة ذات المحرك الهجين و الذي يجمع ما بين المحرك البنزين و الكهربي حيث المحرك البنزين يأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي لتصبح القوة الاجمالية للمحرك هو 212 حصان مع ناقل الحركة من نوع CVT .

مواصفات تويوتا كامري جراندي 2020

ابرز التقنيات و وسائل الامان في السيارة تتمثل في المكابح المانعة للانزلاق و خاصية مساعد المكابح و خاصية المساعدة في صعود و هبوط المرتفعات و الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية للسائق و الركاب .

اما عن الاضافات الخارجية فالسيارة تمتلك اطارات الومنيوم بمقاس 18 بوصة مع مصابيح امامية بتقنية ال اي دي منخفضة و نهارية مع مصابيح ضباب ال اي دي في اسفل المصد و اسطبات خلفية ال اي دي و اسطبات خلفية ال اي دي مع فتحة سقف كهربائية و مقابض الابواب مطلية بالكروم و المرايا الجانبية قابلة للتعديل و التحريك كهربائيا و بها مؤشرات انعطاف .

تمتلك السيارة ايضا من الخارج حساسات امامية و حساسات خلفية للمساعدة في الركن مع جناح خلفي رياضي .

بينما الاضافات الداخلية في السيارة فانها تتمثل في مثبت السرعة في الدركسون متعدد الاستخدامات و الذي يمكن من خلاله التحكم في المسجل و الرد على الهاتف بالاضافة الى امكانية انتقال وضعيات القيادة في الكونسول الوسطي و المكيف الامامي و الخلفي يعمل بشكل اوتوماتيكي .

اما المقاعد فهي مغطاه بالجلد الفاخر و الامامية منها قابلة للتحريك بينما المقاعد الخلفية فهي قابلة للطي ، و في الكونسول الوسطي يوجد شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة و التي يعرض من خلالها ايضا الكاميرا الخلفية بالاضافة الى الشاحن اللاسلكي للهواتف الذكية التي تقبل الشحن اللاسلكي بينما الستارة الخلفية فهي قابلة للتحريك كهربائيا .

سعر كامري قراندي 2020

على الرغم من ان وكالة عبداللطيف جميل لم تعلن بشكل رسمي حتى الان عن اسعار موديلات كامري قراندي 2020 الا ان سعر موديل العام الماضي كان يأتي لنسخة المحرك V6 هو 125,000 ريال بينها نسخة المحرك الهجين فانها كانها تأتي بسعر 125,000 ريال ايضا و يتوقع الا يكون هناك اختلافات في الاسعار .

من المميز في السيارة تويوتا كامري انها تأتي متوفرة في سوق السعودية لدى الوكلاء و الموزعين بعدد كبير من الفئات و الذي يصل الى ثماني فئات و التي منها فئات بالمحرك 2.5 لتر و فئات اخرى بالمحرك ذو 6 سلندر و ايضا عددد من الفئات التي تحمل المحرك الهجين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *