غرف نوم بنات 2020 اشكال حديثة

غرف النوم من أهم أجزاء أثاث المنزل التي لابد من الاهتمام بها لأنها تعتبر المكان الذي يحصل به أي شخص على الاسترخاء والراحة والنوم بعد يوم عمل شاق من أجل استقبال يوم عمل جديد بمزيد من الحيوية والنشاط ، كما تختلف موديلات غرف النوم وفقًا لطبيعة الشخص الذي يستخدمها ؛ حيث نجد غرف نوم بنات وغرف نوم أولاد وغرف نوم أطفال وغرف نوم للعرائس وغرف نوم كبار وغيرهم ، ودائمًا ما يجتهد مصممي الديكور كل عام لتصميم وتنفيذ مجموعة من أجمل أشكال وموديلات غرف نوم بنات .

أساليب اختيار غرف نوم بنات

هناك مجموعة من الشروط والمواصفات الهامة التي يجب أن تتوفر في أثاث المنزل عمومًا وفي غرف النوم خصوصًا ، مثل :

الموديل البسيط والمُنسق : من المهم أن يتم اختيار غرف نوم البنات بشكل بسيط ومنسق ويجب أن لا تحتوي على قدر كبير من النقوشات والزخارف ، ويرجع ذلك إلى أن كثرة النقوش تشغل العقل والتفكير وتؤثر على القدرة على الخلود إلى النوم بشكل سريع .

اختيار اللون المناسب : يُفضل أن يتم اختيار ألوان هادئة تتناسب مع طبيعة غرف البنات وعدم اللجوء إلى الألوان المتكلفة والساخنة ؛ حيث يُفضل هنا أن يتم اختيار الألوان الباردة مثل اللون الوردي الفاتح والأزرق الفاتح واللون الأبيض أو البيج ، وتُجدر الإشارة إلى أن لون الغرفة يؤثر بشكل مباشر على نفسية الشخص ، وعلى سبيل المثال فإن التواجد بشكل دائم في مكان يحتوي على اللون الأحمر أو البرتقالي الداكن أو الأصفر الداكن أيضًا من شأنه أن يجعل الشخص في حالة شعور دائم بالقلق والاضطراب ، أما الألوان الهادئة فهي تجعل الإنسان في حالة استرخاء نفسي دائمة .

الاعتماد على عناصر أقل : بعض الأشخاص يظنون أن استخدام عدد كبير من قطع غرف النوم يؤدي إلى زيادة درجة الفخامة والمظهر الجمالي ، في حين أن الخبراء قد أشاروا إلى أن أهم معايير البساطة تكمن في مراعاة نسبة التوازن بين المساحة وبين توزيع قطع الأثاث ، وفي موديلات غرف نوم بنات الحديثة اتجه الكثيرين إلى استخدام الأسرَّة وخزان الملابس والمرآة فقط .

مراعاة أماكن الأغراض الإضافية : كما يجب أن يتم اختيار نوع وشكل غرفة النوم بما يتناسب مع عدد الأغراض الإضافية التي سوف تستخدمها الطفلة ؛ بأن يتم على سبيل المثال تخصيص مكان لوضع التلفاز وركن خاص لحفظ الحاسوب والألعاب ومكتب الأغراض الدراسية وهكذا دون أن يؤثر ذلك سلبيًا على مساحة الغرفة .

الحفاظ على معدل الارتفاع : من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها أيضًا عند اختيار غرف نوم بنات وغرف نوم بشكل عام أن يكون هناك توازن بين ارتفاع سقف الغرفة وبين ارتفاع قطع الأثاث ؛ وبالتالي إذا كان ارتفاع جدران الغرفة منخفض فمن المهم أن يتم اختار سرير مفرد وليس مزدوجًا (دورين) وهكذا .

الاستعانة بأحد الخبراء : في بعض الأحيان قد لا يتمكن الاباء من التعرف على نوع وشكل وموديل غرفة النوم المناسبة لطفلتهم ، وهنا من الأفضل أن يتم الاستعانة بأحد مهندسي الديكور من أجل الوصول إلى أفضل استخدام لغرفة النوم واختيار الموديل والشكل المناسب الذي يتوافق مع طبيعة ومساحة الغرفة .

مكان مناسب للمكيف : من المهم أيضًا أن يتم اختيار مكان صحيح ومناسب لوضع مكيف الهواء داخل الغرفة ؛ حيث أنه من الخطأ أن يتم وضع المكيف في الجهة المقابلة للسرير مباشرةً أو وضعه في مكان مقابل لباب دورة المياه ؛ لأنه في كلتا الحالتين سوف يؤدي ذلك إلى إصابة البنت بالبرد والشعور بالإجهاد ، وبالتالي يُفضل وضعه في أحد جوانب الغرفة البعيدة عن هذه الأماكن .

أحدث موديلات غرف نوم بنات 2020

وإليكم مجموعة من أحدث وأجمل موديلات غرف نوم البنات 2020 :

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ريم
    2019-08-04 at 22:14

    كتير حلو الموديل بدي سوي متلو

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *