تزيين غرف البنات اعمال يدوية بالصور

كتابة: Rolyan Fallaha آخر تحديث: 25 أكتوبر 2020 , 00:32

أعمال يدوية لديكور غرف البنات بالصور

في ظل الظروف الاقتصادية فنحن بحاجة دائماً إلى أفكار رخيصة و بسيطة تجعل غرفتنا مختلفة و مميزة.

إنشاء لوح أمامي للسرير

إذا كنت تبحث عن أفكار لتزيين غرفة النوم الخاصة بك ولا يوجد لديك لوح خلفي للسرير ف يمكنك من خلال مجموعة من العصي الخشبية , لا تحتاج المزيد من الإرهاق فقط كل ما عليك هو تجميع مجموعة من العصي الخشبية من أقرب شجرة لمنزلك , وتقطيعها بنفس الحجم ولفّها بسلك متين. هذا العمل اليدوي سوف يحدث فارق كبير في غرفتك.

إنشاء الأواني الجميلة

يمكنك إنشاء بعض الأواني الجميلة لوضع بعض الزهور بها ولن يكلّفك الأمر شيء سوى بعض الأشرطة من الساتان الملوّنة , أو قطع من قماش التول الملوّن , هذه الفكرة بسيطة جداً ولن تكلّفك أي شيء على الإطلاق.

إضاءة مختلفة

فكرة مختلفة جداً بدل من تعليق المصباح الخاص بك بطريقة تقليدية يمكنك وضع المصابيح الصغيرة وتعليقها على لوح خشبي بطريقة مميزة جداً.

المكرميّة

يمكنك تزيين غرفة النوم من خلال غَزْل هذه القطعة من الصوف و تعليقها في غرفتك , سوف تشعر بالفخر إذا رأيت قطعة نفّذتها بنفسك في ديكور غرفتك.

كيفية تزيين غرف البنات

باعتبار أن الفتاة تقضي معظم وقتها في غرفتها وتعتبرها مملكتها الخاصة فهي من خلال تقضي جميع أوقاتها وتعمل بها و تمارس واجباتها من خلالها , وتجلس مع أصدقائها فمن المهم تزيين غرفتها من أجل أن تتناسب مع اهتماماتها وتكون من خلالها قادرة على النمو بداخلها.

من أجل تزيينها بشكل مختلف يمكنك إضافة أعمال فنية من صدف البحر نحتاج إلى اختيار ألوان و أثاث مناسب

اختيار الألوان

لأن البنات يقضينَ وقت كثير في غرفتهم الخاصة لذلك يجب أن تكون الغرفة أنيقة و من المفضل أن يكون في غرفة داخل كل فتاة ألوانها المفضلة و اهتماماتها الخاصة والأشياء التي تريدها.

  • يمكن للفتاة أن تغيّر بنفسيّتها الأشياء البسيطة و يمكن أن تكون غرفتها حاوية على جميع الأشياء التي تحب , على سبيل المثال: إذا كانت الفتاة تحب القطط يمكنها وضع صورة جدارية لقطة جميلة.
  • من أجل اختيار الألوان فيجب اختيار ألوان فاتحة من أجل أن يطغي اللون و السطوع على مساحة الغرفة.
  • مثل اللون الوردي أو الأبيض أو الأزرق الفاتح أو الأصفر.
  • إن اختيار الألوان الداكنة مثل الأرجواني أو الأحمر قد يكون من الصعب تنسيقه مع الألوان الأخرى.

اختيار خلفية الحائط

من أجل أن تتمتع الغرفة بمظهر جذاب و دائم و ملفت للنظر يجب اختيار ألوان تجذب العين على الغرفة بشكل كامل أو بمنطقة معينة من الغرفة فقط مثل مكتبة القراءة.

ألوان مميزة للديكورات

من أجل الديكور من المفضل أن نضيف إلى الغرفة اللون المفضل للفتاة من أجل يكون راحة لعينيها و يعطيها الشعور بالحماس بالإضافة إلى ذلك يمكن أن نضيف ورق حائط من أجل أن يحافظ هذا المظهر على الغرفة ملونة.

من المرجح أن تكون الفتاة تحب اللون الوردي , حينها يمكننا أن نضيف مع اللون الوردي اللون الذهبي أو الأبيض من أجل إطلالة تكون مفعّمة بالأنوثة.

اختيار أثاث الغرفة

  • من أجل أن يكون السرير مناسب مع الغرفة فمن المفضّل أن يكون السرير مزدوج إذا كان يوجد المساحة الكافية للغرفة لوضعه.
  • و من المفضّل أن يكون إطار السرير متين مثل الخشب و يمكنك حينها إضافة الإكسسوارات من أجل الزينة.
  • تعتبر الإطارات الخشبية الخاصة بالسرير خيارات دائمة و شائعة لأنها متينة و تقوم بإضافة طابع جميل و أنيق للغرفة.
  • كلّما كان حجم الأثاث صغير في غرفة كبيرة زاد الشعور بالراحة بشكل أكبر.

اختيار خزانة الملابس

باعتبار أن الفتيات يمتلكنَ أشياء و مستلزمات كبيرة من المرجح استخدامهم و اختيارهم خزانة ملابس كبيرة , إذا كانت الخزانة تمتلك نفس ديكور السرير فستضيف طابع جميل و أنيق للغرفة.

رفوف الكتب و الألعاب

  • الفتيات من صغرهم يمتلكون ألعاب ويمكن أن تصاحبهم الألعاب حتى عند بلوغهم و رشدهم , يبقى شعور احتياجهم للألعاب دائم ومن أجل ذلك تستطيعي شراء صناديق بلاستيكية ملوّنة معهم رفّ خشبي من أجل حمل جميع الأغراض عندما لا يتم استخدامها .
  • تستطيعي أن تضعي الصناديق على رف منخفض من أجل إبعادهم عن الطريق و سهولة الوصول إليهم عند الحاجة لهم.
  • يمكنك تسمية الصناديق من أجل معرفة مكان كل غرض داخلهم.

 

وضع السرير بمحاذاة الحائط

عند وضع السرير بمحاذاة الحائط يساعد في إضافة مساحة للغرفة , ويجب التأكد من أنه لا يقوم بسد أي نوافذ او باب.

ترتيب الأثاث حول محيط الغرفة

معظم الناس يقوموا باختيار وضع أثاث غرفهم على طول جدران الغرفة من أجل زيادة المساحة و ترك مساحة في منتصف الغرفة.

يمكنك وضع طاولة صغيرة  بجانب السرير من أجل حمل الأشياء التي قد تكوني بحاجتها أثناء وجودك في سريرك مثل كوب ماء وجهازك الخاص و جهاز التلفزيون إن وجد , وما شابه ذلك.

يجب التأكد من أن الأثاث الكبير مثل الخزائن و أرفُف الكتب و السرير لا يسدّون النوافذ و الأبواب , من أجل فتحهم لتغيير و تجديد هواء الغرفة , ويجب أيضاً تثبيت القطع الكبيرة و استخدام مجموعة تثبيت للأثاث من أجل منعها من الانقلاب و السقوط.

مساحة خاصة للقراءة

إذا كانت الغرفة كبيرة يمكنك الحصول على كرسي و طاولة من أجل إنشاء مساحة من الغرفة للقراءة و الكتابة و أداء الواجبات.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون على الطاولة ضوء من أجل القراءة , و وضع مستلزمات الورق و الأقلام و الكتب لسهولة الوصول إليهم .

الزينة

من أجل أن تكون الغرفة مزيّنة يمكنك اختيار لحافاً و وسائد ذات طباعة و ألوان ممتعة و مميزة و يمكنك تغييرها بسهولة مع تقدمك في العمر يجب على الفتاة اختيار الألوان و التصاميم التي تعجبها لإضافتها إلى غرفتها ، ومن أجل التزيين بشكل آخر يمكنك الاستعانة بـ أعمال فنية من الجلد الصناعي

وضع الصور على الحائط

يمكنك وضع صورك الخاصة أو صور ذات طابع مميز في جميع أنحاء الغرفة على سبيل المثال : فوق السرير , أو على خزانة الملابس أو فوق طاولة الدراسة , سيساعد هذا في جعل الصور أكثر وضوحاً لكِ أو لغيرك.

وضع الجوائز و التذكارات

يمكنك وضع الجوائز التي حصلتِ عليها في جميع أنحاء الغرفة حيث يمكنك مشاهدتها , إن معظم الفتيات لديهن صور و جوائز و شهادات و عناصر مهمة أخرى بالنسبة لهنّ حيث يمكنهم بسهولة استخدامهم لتزيين غرفهم سواء على الحائط أو في رف خاص لهم لتقليل الفوضى على الحائط. [1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق