انجازات فرناندو مورينتس خلال مسيرته الكرويه

فرناندو مورينتيس واسمه الكامل فرناندو مورينتيس سانشيز لاعب كرة قدم إسباني، يعد واحدا من أهم وأفضل المهاجمين في تاريخ إسبانيا.

ولد فرناندو مورينتيس في مدينة كاسيرس الإسبانية في الخامس من نيسان ( أبريل) عام 1976، وفيها نشأ.

فيرناندو موريانتس

أحب كرة القدم منذ الطفولة، مثله مثل رونالدو وكانت موهبته الواضحة من الأسباب التي دفعت عائلته لتسجيله في عدد من الأندية المحلية الصغيرة.

لم تكن بداية مورينتيس في عالم كرة القدم سهلة، حيث تنقل في بداية حياته الكروية بين عدد من الأندية الصغيرة، قبل أن يلفت أداؤه أنظار كشافي نادي الباسيتي، ليوقع اللاعب مع الفريق الإسباني أول عقد احترافي في العام 1993 وهو في سن السابعة عشرة.

واستمر مورينتيس مع الباسيتي حتى العام 1995، وخلال هذه الفترة خاض 22 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف.

لينتقل بعدها لنادي ريال سرقسطة الإسباني، ومع سرقسطة بدأت موهبة مورينتيس تتفجر، حيث ظهر بشكل مميز في أكثر من مباراة محلية وأوربية، وقدم مستويات مميزة جعلة أنظار الأندية الإسبانية والأوربية تتجه نحوه، واستمر مورينتيس مع سرقسطة حتى العام 1997، وخاض خلال هذه الفترة ثلاث وسبعين مباراة سجل خلالها ثلاثين هدفا.

بعد ذلك انتقل فرناندو مورينتيس إلى نادي ريال مدريد، ومع الريال عاش هذا اللاعب أزهى فترات حياته الكروية، حيث حقق مع النادي الملكي العديد من الألقاب منها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، الدوري الإسباني مرتين، كأس السوبر الإسباني ثلاث مرات، كأس الإنتركونتينتال مرتين.

واستمرت رحلته مع الريال منذ العام 1997 وحتى العام 2005 تخللتها فترة إعارة قصيرة لنادي موناكو الفرنسي موسم 2003-2004، حيث لعب بألوان موناكو 42 مباراة أحرز فيها 22 هدفا.

اهداف مورينتيس

وبلغ عدد المباريات التي خاض مورينتيس مع الريال 269 سجل خلالها 100 هدف.

بعد ذلك نجح نادي ليفربول الإنجليزي في كسب ود المهاجم الإسباني حيث انتقل إليه في العام 2005، ولعب معه حتى العام 2006 وخاض خلال هذه الفترة 57 مباراة سجل خلالها 17 هدفا.

ونال مورينتيس مع الفريق الإنجليزي عدة ألقاب أبرزها كأس السوبر الأوربي،الخاص في دول الاتحاد الاوروبي , كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية.

وبعد موسم ناجح مع الريدز قرر مورينتيس العودة إلى إسبانيا من بوابة نادي فالنسيا، حيث انتقل إليه في العام 2006، ولعب معه 2009، وخلال هذه الفترة خاض مورينتيس بألوان الخفافيش 101 مباراة، سجل خلالها 37 هدفا.

اعتزال مورينتيس

وقرر مورينتيس في العام 2009 الرحيل عن فالنسيا والاتجاه نحو نادي مرسيليا الفرنسي، ولعب مع الفريق الفرنسي موسما واحدا فقط خاض خلاله 19 مباراة سجل خلاله هدف واحد، ليقرر بعدها اعتزال كرة القدم.

أما بالنسبة لمسيرته مع منتخب إسبانيا فبدأ بالعام 1998 وانتهت بالعام 2007، وخاض اللاعب خلالها 47 مباراة سجل فيها 27 هدف.

هذه كانت أهم المعلومات حول مسيرة فيرناندو مورينتيس المهاجم الإسباني الذي يعد من أهم وأفضل المهاجمين في تاريخ إسبانيا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

مشاري الحربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *