مواقع تقدم كورسات لبرنامج ادوبي افتر افكت

أدوبي افتر افكت هو برنامج مؤثرات بصرية رقمية ورسومات متحركة، وتطبيق طورته أدوبي سيستم، ويستخدم في عملية ما بعد الإنتاج لصناعة الأفلام والإنتاج التلفزيوني ، من بين أشياء أخرى، ويمكن استخدام افتر ايفكت للقفل والتتبع والتركيب والرسوم المتحركة، كما أنه يعمل كمحرر أساسي غير خطي ومحرر صوت وناقل للوسائط، وفي عام 2019 فاز البرنامج بجائزة الأوسكار للإنجاز العلمي والتقني .

كيف تتعلم برنامج أدوبي افتر افكت

يمكنك تعلم استخدام برنامج أدوبي افتر افكت، من خلال حضور كورسات تعلم أونلاين، ويمكن التسجيل في العديد من المواقع باستخدام اسنك وايميلك سواء هوتميل أو ياهو أو جيميل، وأهم المواقع التي تقدم لك هذه الميزة هي :

1- موقع كورسات، الذي يمكنك الدخول له عبر الرابط التالي : http://www.coursat.org/course-225 .

2- موقع تصميم مي، الذي يمكنك الدخول له من خلال الرابط التالي : http://aclabink.com/47Uk .

3- موقع اسكتشات، الذي يمكنك الدخول له عبر الرابط التالي : https://www.eskchat.com/article-11431.html .

4- موقع المعهد الأمريكي للجرافيك، يمكن الدخول له عبر الرابط التالي : https://www.agitraining.com/adobe/after-effects/classes .

5- موقع كرييتف كاو، يمكنك الدخول له من خلال : https://library.creativecow.net/product-tutorials.php?tablename=adobeaftereffects .

6- موقع يودمي، يمكنك الدخول له من خلال : https://www.udemy.com/after-effects-kinetic-typography/ .

ما هو برنامج افتر ايفكت

هو تطبيق برنامج لإنشاء الرسومات المتحركة والمؤثرات الخاصة المستخدمة في الفيديو والمحتوى عبر الإنترنت والعروض التقديمية، وهو برنامج استطاع تحويل التاريخ الخاص بالرسوم المتحركة، وهو متاح على كل من أجهزة ماك وويندوز، يستخدم البرنامج على نطاق واسع في مرحلة ما بعد الإنتاج التلفزيوني والأفلام، وإنشاء مؤثرات خاصة، ورسوم متحركة، وهو جزء من Adobe Creative Cloud .

أدوب أفتر ايفكت CC هو برنامج قياسي صناعي للتأثيرات المرئية والرسومات المتحركة، إنه جزء من Adobe Creative Suite المستند إلى الاشتراك CC ، والتي تعني “السحابة الإبداعية”، ويتم تحديثها تلقائيا لمستخدميها على أساس مستمر، ويسهل هذا التعاون أيضا استخدام تطبيقات أدوبي الأخرى عند الحاجة، ويتيح CC أيضا مزامنة الإعدادات الخاصة بك لاستخدامها على أي كمبيوتر في أي مكان في العالم، على الرغم من أنه يمكن تخزين البرنامج، إلا أنه يجب أن يكون الاشتراك نشطا لتلقي التحديثات، ويمكن إلغاء الاشتراكات في أي وقت .

مميزات افتر ايفكت

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها بالبرنامج، وهو برنامج إبداعي وتقني يمكنك من إنشاء وتسريع لقطات ثنائية الأبعاد في مساحة ثلاثية الأبعاد، بناء على مهاراتك تختلف قدرات البرنامج، ويمكنه تصميم العناوين وإنشاء شخصيات كرتونية ثنائية الأبعاد وغيرها، وعلى الرغم من أنه يمكنه القيام بكل هذه الأشياء، إلا أنه لا يشبه برنامج تحرير الفيديو، وأفضل استخدام لهذا البرنامج هو تطبيق التأثيرات بعد تحرير اللقطات .

من يستخدم افتر ايفكت

افتر ايفكت هو برنامج متخصص ويستخدم بشكل أساسي من قبل محرري الفيديو، والفنانين ومصممي الغرافيك والوسائط الاجتماعية، ومصممي الوسائط الرقمية ومنتجي الفيديو، ومصممي الرسومات المتحركة ورسامي الرسوم المتحركة، واكتساب الكفاءة في هذا البرنامج يأتي من التدريب المتعمق والاستخدام العملي .

تاريخ برنامج افتر ايفكت

لقد جاء أدوبي افتر ايفكت في الأصل من شركة Science and Art في رود ايلاند، في عام 1993، وهذا هو المكان الذي صدرت فيه الإصدارات 1.0 و 1.1، وكان متاحا فقط لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ماك، وكان محدودا في إمكاناته، والتي تضمنت تكوين طبقات باستخدام قناع وتأثير وتحويلات وأطر مفاتيح .

الإصدار التالي من البرنامج كان 2.0 في عام 1994 من قبل Aldus Corporation التي أضافت ضبابية الحركة، وتم إصدار الإصدارات اللاحقة 2.0.1 و 3.0 و 3.1 في عامي 1995 و 1996، وحصلت أدوبي على Aldus في يوليو 1993 وبدأ إصدار أدوبي الأول مع 3.0، وفي مايو 1997 مع الإصدار 3.1 تم إصدار أول إصدار من ويندوز، وفي نوفمبر من نفس العام تم إصدار إخراج GIF المتحرك وتأثير مسار النص للمستخدمين مجانا .

تم إصدار الإصدار 4.0 في يناير 1999 وأضيف عددا من التحسينات، بما في ذلك تأثيرات الصوت والتحويل، والنوافذ ذات علامات التبويب، وملعب الجسيمات، و ضوئيات ، وطبقات الضبط، والمساطر والأدلة، ودعم طبقات Illustrator وألوان الملصقات في المخطط الزمني، وكان هذا أيضا أول إصدار مزدوج لنظام التشغيل ماك وويندوز لهذا البرنامج .

وكان إصدار 4.1 متبوعا في ديسمبر من نفس العام، مضيفا تأثيرات القناة ثلاثية الأبعاد وطبقات التسلسل ودعم الصور، 30،000 × 30،000 وغيرها من التحسينات، وتم تقديم الإصدار الأول من CC في يونيو 2013، وتم إصدار CC2014 في يونيو 2014، كما تم إصدار CC2015 في نوفمبر 2015، مع ترقيات في يناير 2016 ويونيو 2016، وتم إصدار الترقية الثانية لإصدار 2017 في أبريل 2017 وأضيفت Lumetri Scopes و deblur وتحسينات GPU متعددة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *