الفرق بين زيت اللافندر الاصلي والتقليد

يمكن أن يكون العثور على الزيوت الأساسية المناسبة ، شيء صعباً ويستغرق وقتًا طويلاً في تجربة التجربة والخطأ ، مما يجعلك تشعر بالتوتر الشديد ، وذلك حتى تتمكن من التأكد من العلاج العطري الخاص بك .

عندما تجد الزيت الأساسي المناسب لك ، هذا يعني أنك لا تجد فقط العطر المناسب لمنزلك وعائلتك ، ولكن أيضًا علاج جديد ومفيد لجسمك وعقلك . لقد وُجد اللافندر على مر العصور كأداة لحياة أفضل ، لذلك هناك مئات الالاف من زيوت اللافندر الأساسية في السوق اليوم ، والعثور على الأفضل بالنسبة لك ليس بالأمر السهل دائمًا .

كل الزيوت لها إيجابيات وسلبيات فيما يتعلق بالرائحة ، وتنوع الاستخدامات ، والفوائد العقلية ، مثل الاسترخاء وتخفيف التوتر ، لدرجة أن الكثير من أصحاب الحميات مثل صاحب كيتو دايت  يفضلون الزيوت العطرية كروتين يومي من أجل استنشاقها ، بجانب أن اختيار الزيوت الأساسية المناسبة لديه القدرة على إرضاء جميع الفئات ، إلا أن اختيار الزيوت المُقلدة والخاطئة يمكن أن يؤدي إلى إهدار الوقت والمال وعدم الراحة الجسدية .

نبات اللافندر

اللافندر عبارة عن شجيرة مزهرة ، وتضم أكثر من 40 نوعًا معروفًا ، وتضم ​​أعدادًا متزايدة من أكثر من 400 نوع مزروع ، وفي حين أنه موطن المناطق القريبة من البحر الأبيض المتوسط ​​، فإن اللافندر يزرع الان في جميع أنحاء العالم وتزودنا الأنواع المختلفة بعدة زيوت أساسية مختلفة ، وفي حين أنها جميعها من زيوت لافندر أساسية ، فإن الأنواع المختلفة والأصناف تنتج زيوتًا أساسية ذات تركيبة كيميائية مختلفة قليلاً والتي قد تجعل المرء أكثر ملاءمة لقضايا معينة من الأنواع الأخرى .

زيت اللافندر الحقيقي

زيت اللافندر الحقيقي والرئيسي ، وهو المستخدم للأغراض العلاجية التي تتبع كل من الأعشاب والعلاج العطري ، ويتم استخراج زيت اللافندر الحقيقي من زهور تتراوح في اللون من الأرجواني الفاتح إلى الأرجواني الداكن والأبيض وحتى الوردي ، ويشار إلى هذا اللافندر أحيانًا باسم اللافندر الإنجليزي ، كما يطلق عليه أيضاً اسم اللافندر الفرنسي .

الفرق بين زيت اللافندر الحقيقي والتقليد

هذه النباتات تُنتج زيتًا أساسيًا أقل مما تنتجه نباتات اللافندر الهجينة والمُقلدة ،  وتتمتع هذه الزيوت برائحة أكثر نعومة من أنواع اللافندر الأخرى المقلدة ، وتعتبر متفوقة عليها في الاستخدام العلاجي .

إن الزيوت الأساسية لنباتات اللافندر غنية باللينول واللينيل مع غيرها من بين العديد من المكونات الأخرى ، ويعتبر زيت اللافندر هو المُفضل دائماً للاستخدام في العلاج العطري ، ونادراً ما يستخدم المعالجون العطريون المحترفون زيت اللافندر المنتج من صنف لافندر آخر مُقلد .

سوف يكون الأنف المميز قادرًا على ملاحظة اختلافات طفيفة في الرائحة بين زيوت اللافندر الأساسية والحقيقية وغيرها من الزيوت المُقلدة المختلفة .

يعتبر زيت اللافندر الأساسي الحقيقي مكلفًا لإنتاجه وغالبًا ما يتم الخداع باستخدام أسيتات لينالول أو ليناليل معزولة أو اصطناعية وزيت اللافندر الاصطناعي بل وحتى زيت اللافاندين الأساسي ، لذلك يجب أن تتعرف جيدًا على مصدرك لتتأكد من أنك تشتري زيتًا أساسيًا حقيقيًا بنسبة 100٪ .

الخصائص العلاجية لزيت اللافندر الأصلي

لقد وجد أن زيوت اللافندر الأساسية تتميز باستمرار بالخصائص العلاجية التالية ، حيث تعمل كمُسكن ، ومضاد للجراثيم ، ومضاد للالتهابات ، ومطهر ، ومزيل القلق ، ومضاد للتشنج ، وطارد للريح ، ومدر للبول ، يحتوي على عدد من المواد الغذائية والمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الشبيه بـ اوميغا 3 كما أنها مفيدة بشكل عام لأي نوع من أنواع الأمراض الجلدية والتوتر العصبي والقلق ونقص النوم المريح والأوجاع والالام والتشنجات ومجموعة متنوعة من الشكاوى الأكثر خطورة .

بينما يعتبر زيت اللافندر آمنًا حتى للاستخدام الأنيق على الجلد ، إلا أن بعض خبراء العلاج العطري السريري يوصون الان باستخدامه دون تخفيف فقط للأمراض الحادة مثل لسعة النحل ، وعند استخدامه بانتظام مع مرور الوقت قد يكون من الأفضل تخفيف زيت اللافندر العطري .

هناك العديد من الأنواع والأصناف اللافندر الأخرى التي تزرع في جميع أنحاء العالم ، ويوجد العديد من الأصناف الجميلة ، إن زرع واحد أو اثنين من الأصناف في الحديقة الخاصة بك يعتبر من الأشياء الجميلة والرائعة ، حيث ستستمتع بالعطور والروائح المذهلة لزهور اللافندر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *