طريقة التسجيل في كورسات ادراك

موقع ادراك من المواقع الهامة التي ظهرت حديثا، حيثانه يعتبرواحد من اكبر المنصات العربية الموجودة على شبكة الانترنت، ويصل عدد المتعلمون في موقع ادراك الى حوالي مليون شخص عربي او اكثر في العام، فيحتوي الموقع على المحتوى المتميز والذي يجعله في منصة هامة ضمن المواقع، واليوم سنتحدث على كيفية التسجيل في موقع ادراك حتى تكون ممن ركبوا سفينة العلم.

التعريف بموقع ادراك

موقع ادراك احد اهم المواقع العربية والتي تم انشاءه تحت رعاية الملكة رانيا، والذي قام بتاسيسه هو ايديكس للتعليم والتنمية، وقد كان ذلك في عام2013م، حيث انه من السهل ايجاد ذلك الموقع الهام والذي تم تاسيسه وجعله متاح لكل من يرغب في التعاون مع تلك المؤسسات ذات الخبرة الكبيرة، تلك المؤسسات التي عرفت فيما بعد باسم مؤسسة الملكة، وتعطي موقع ادراك شهادة يتم اعتمادها من قبل الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

كما ان موقع ادارك يساعد الكثيرون من الذين يصعب عليهم الذهاب الى التعليم فرصة التعليم عن بعد، كما انه تعليم متاح للجميع وبطريقة مجانية، وهو ايضا متاح لكل الاعمار والفئات دون ادنى قيود او وضع اي شروط له، كما انه لا يوجد اي تحيز لعرق او حتى لعمر معين، هي فقط مؤسسة تهتم بالعلم وتوفيره للجميع، وايضا اتاحة الفرصة الكبيرة للحصول على ذلك العلم، كما انه يتيح للمتقدم فرصة الحصول على المعرفة من خلال الدراسة في ادراك الجامعية المتخصصة، والتي تقدم لك الكثير من المواد المفيدة والمحتوى الرائع، والغرض من ذلك هو ان يتم تحويل التعليم من عملية تعليمية مملة الى عملية شيقة للغاية.

كيفية التسجيل في موقع ادراك

1_ اول خطوة عليك عملها هي الدخول الى موقع ادراك من خلال محرك البحث.

2_ بعد ان ندخل الى الموقع نجد ايقونة التسجيل والتي توجد اعلى يسار الشاشة.

3_ بعدها عليك ان تقوم بتسجيل كبل البيانات التي يتم طلبها منك.

4_ بعد ان قت بتسجيل كل البيانات وادخالها بشكل صحيح، من الممكن ان تعود مرة اخرى الى القائمة الرئيسية، وتبدا البحثعن اي مساق يثير اهتمامك، وبعدها عليك ان تقوم بالضغط على المسارات التي توجد في بداية الشاشة.

5_ بعد ان تمت عملية الادخال، ستجد عدد كبير من خيارات التصفح، والتي من خلالها يمكنك ان تتصفح تلك المساقات، ومن الممكن ايضا ان تقوم بالبحث في مساقات دائمة، تلك المساقات التي توجد بشكل دائم، او حتى المساقات الحالية والتي قمت بالتسجيل فيها، وعليك ان تبدا رحلة التعليم قبل ان ينتهي المساق.

6_ الان عليك ان تتعرف على كيفية التسجيل في المساق الذي قمت باختياره، عليك اولا ان تقوم بالضغط على كلمة اعرف المزيد.

7_ وهنا يمكنك ان تقوم بقراءة ملخص عام عن ذلك المساق، وايضا معرفة من هم معلمي ذلك المساق، وهم الاشخاص الذين سيرافقوك في رحلة التعليم، كما انها ستشرح لك كل المتطلبات السابقة ان وجدت، وتعريفك عن مدة ذلك المساق وما هي عدد الساعات التي يتم دراسها في كل اسبوع، كما يمكنك ايضا ان تشاهد ملخص المساق من خلال عرض فيديو مرفق مع كل مساق، وبعدها يمكنك ان تقوم بالضغط فقط على التسجيل.

8_ بعد ان قمت بالتسجيل في مساق من المساقات ستقوم بالذهاب الى لوحة المعلومات وهي الصفحة الخاصة بجمع كل المساقات التي ستقوم بالتسجيل فيها.

9_ عند دخولك الى بدا المساق فانك تحتاج الى ان تقوم بالانتقال الى الصفحة التالية لتحديث المساق، والاخبار التي ستجد فيها رسائل من معلمي المساق.

10_ تبويب، وهو عن طريق وضع جدول المساق وخطة يمكن من خلالها تلقي كل الاشياء التي تخص الخطة الزمنية والدراسية للمساق الواحد وما هي المواضيع التي يتم تغطيتها اسبوعيا.

11_ كما ان محتوى المساق يمكنك البدا فيه من خلال الذهاب الى محاضرات الاسبوع الواحد وهي التي تنزل دفعة واحدة.

12_ اذا كان لديك اي استفسار بعد ذلك او اي سؤال من الممكن ان تقوم بعمل بعض المناقشات مع المتعلمين الاخرين الموجودين داخل نفس المساق، من خلال منتدى النقاش.

12_ اذا اردت ان تقوم بمتابعة لكل علاماتك ومدى الانجاز الذي قمت به عليك فقط بالذهاب الى تبويب العلامات.

13_ اذا قمت بالحصول على نسبة اعلى من خمسين بالمئة في المساق الواحد، فيمكنك ان تحصل على شهادة اتمام المساق والتي ستجدها ي لوحة المعلومات بجانب المساق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *