متحف رونالدو في البرتغال

كريستيانو هو من مواليد 5 فبراير 1985 ، وهو المعروف باسم كريستيانو رونالدو ، وهو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ومنتخب البرتغال لكرة القدم ، وغالباً ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم ، ولقد حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي ، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية .

كريستيانو رونالدو ، إنه لاعب كرة القدم الأكثر شهرة في عصرنا ، والآن يوجد متحف لتكريمه في مسقط رأسه فونشال في جزيرة ماديرا البرتغالية ، ويعد هذا المتحف ، متحف رونالدو CR7 أمرًا ضروريًا وهاماً جداً لجميع محبي كريستيانو .

نشأة متحف رونالدو

تم نشأة وتطوير متحف كريستيانو رونالدو بالشراكة بين رونالدو نفسه ومع مجموعة بيستانا المعمارية ، وبينما توجد معارض أخرى مخصصة لكريستيانو رونالدو في لشبونة ومتحف ريال مدريد ، إلا أن هذا المتحف الرسمي ، والذي قام بافتتاحه كريستيانو رونالدو وعائلته في عام 2013 هو المتحف الأهم لمسيرة حياة رونالدو ، وإذا كنت تبحث عن بعض الأشياء السياحية المختلفة التي يمكنك القيام بها في فونشال البرتغال ، فإن الزيارة لهذا المتحف تستحق ذلك .

تبلغ مساحة المتحف 400 متر مربع ، به أماكن تحتوي على 150 جائزة التي تلقاها اللاعب ، ويتكون المتحف من تاريخ كريستيانو رونالدو الرياضي وكل الجوائز التي تلقاها من بينها كرات الفيفا الذهبية التي تلقاها ، وكذلك العديد من الصور وأشرطة الفيديو التي تؤرخ تاريخ اللاعب والموجودة في كامل أرجاء المتحف .

في وسط المتحف يوجد تمثال شمعي لكريستيانو ، بالإضافة إلى كل الجوائز والأرقام القياسية التي تلقاها اللاعب قبل وبعد الاحتراف مع منتخب البرتغال لكرة القدم .

أين يقع متحف كريستيانو رونالدو

يقع المتحف على شاطئ البحر في ميناء فونشال في شارع أفينيدا سان كارنيرو ، في منطقة ميناء البحر .

تذاكر متحف كريستيانو رونالدو

بالنسبة لأسعار تذاكر متحف رونالدو فإنها 5 يورو للبالغين ، أما الأطفال دون 9 سنوات فهم يتمكنون من الدخول مجاناً .

أوقات عمل متحف رونالدو

يفتح المتحف أبوابه من يوم الاثنين إلى يوم السبت وذلك من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً .

أهم ملامح متحف رونالدو

واحدة من المعالم البارزة للمتحف هي غرفة الواقع ، حيث يمكنك التقاط صورة مع مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي كما لو كان يقف حقًا بجوارك ، وهناك أيضًا تماثيل متعددة لكريستيانو رونالدو داخل المتحف وحوله ، ولحسن الحظ أفضل بكثير من التمثال الذي تم الكشف عنه في عام 2017 في مطار الجزيرة ، مطار ماديرا الدولي لكريستيانو رونالدو .

ويضم المتحف غرفة تذكارية بها جميع الجوائز التي فاز بها خلال مسيرته الكروية وذلك من جانب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والاتحاد العالمي لكرة القدم فيفا ، ويحتوي متحف كريستيانو رونالدو أيضًا على عدد من خطابات المعجبين ، بالإضافة إلى سيرة حياة كريستيانو رونالدو ، مع جميع الإحصائيات العالمية الفريدة التي حققها في لعبة كرة القدم ، كما يضم المتحف متجر واسع حيث يمكنك شراء قمصان موقعة من اللاعب نفسه ، وأحذية كرة قدم وغيرها من الهدايا التذكارية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *