صور هيونداي اكسنت 2020 بالمواصفات الجديدة

بدأت الاخبار و التقارير تنتشر حول السيارة هيونداي اكسنت 2020 منذ شهر مايو الماضي و الى اليوم لم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن السيارة بشكل رسمي ، و لكن لدينا مجموعة من الصور التي التقطت للسيارة الجديدة من داخل دولة الصين و التي تعرفنا من خلالها عن ابرز التحديثات و التغيرات التي حصلت عليها السيارة الجديدة .

على الرغم من ان الجيل الحالي – الجيل الرابع – تم الاعلان عنه في عام 2017 و طرح في الاسواق بداية من عام 2018 و الذي حول السيارة من تصميم سيدان ممل الى لمسة من الرياضية و الاناقة الا انه بعد مرور عامين حتى الان و قد حصل موديل اكسنت 2020 على تحديثات فيس ليفت شملت الهيكل الخارجي منها بالاضافة الى حصولها على محركات جديدة .

ميعاد طرح هيونداي اكسنت 2020 في الاسواق

عندما جاءت الصور الينا كانت في دولة الصين و بالتالي فان اول دولة ستكون في استقبال السيارة هي دولة الصين و ذلك خلال شهر ديسمبر من العام الحالي 2019 اما عن ميعاد وصولها الى السعودية فغالبا ما سيكون مع بداية العام الجديد في شهر يناير من العام القادم 2020 .

محرك هيونداي اكسنت 2020 الجديد

على الرغم من ان الجيل الحالي يأتي بنسختين من المحرك و هم محركات اقتصادية في استهلاك الوقود و لكن يبدو ان شركة هيونداي كانت ترغب في ان يصبح المحرك اكثر اقتصادية و لكن في المقابل فقد اصبح المحرك اقل قوة من النسخ السابقة منه و جاءت المواصفات على النحو التالي .

المحرك يأتي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 120 حصان و عزم الدوران 153 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي و يكون استهلاك الوقود للمحرك في المتوسط 7.8 لتر لكل 100 كم تقريبا .

اما المحرك الثاني فانه يأتي سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 100 حصان و عزم الدوران 132 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

و يذكر ان المحرك السابق للسيارة سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 123 حصان و عزم الدوران 151 نيوتن متر .

صور هيونداي اكسنت 2020

بناء على الصور المتوفرة حاليا فقد حصلت على بعض التغيرات في الواجهة الامامية و في الجانب الخلفي منها ، الواجهة الامامية من السيارة فقد حصلت على الكثير من التغيرات و قد اصبحت اكثر رياضية و يتضح ذلك من خلال الشبك الامامي الجديد و الذي يأتي ذو تصميم كبير الحجم بشكل مستطيلي يحتوي في داخله شرائح من الكروم بتصميم افقي .

حصلت كذلك على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم كبير حادة التصميم مسحوبة الى جانبي السيارة و تحتوي في داخلها على لمبات ليد بتصميم جديد منها اشارة جانبية و مصابيح نهارية مع مصابيح جديدة في اسفل المصد كما حصلت السيارة على زوائد رياضية سوداء اللون في اسفل المصد الامامي ، كما جاء غطاء المحرك بتصميم يحتوي على زوايا حادة .

اما على الجانب الخلفي من السيارة فقد حصلت على تغيرات كبيرة و التي منها الحصول على اسطبات خلفية جديدة متصلة معا من الطرفين و هذا الشكل اصبح الاكثر انتشارا في الفترة الماضية كما حصلت على صندوق خلفي جديد بتصميم اكثر رياضية .

سعر اكسنت 2020

على الرغم من وجود السعر العالمي للسيارة الجديدة الا انه بناء على سعر الموديل السابق اكسنت 2019 يبدأ الاستاندر من 50,000 ريال بينما فئة نص فل فان سعرها يبدأ من 57,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *