اشهر عضات لويس سواريز

خلال كأس العالم 2014 عض اللاعب الشهير لويس سواريز، اللاعب الإيطالي جورجيو شيليني في واحدة من أكثر الحوادث صدمة في تاريخ كرة القدم الحديث، وقد تم حظره في نهاية المطاف لمدة تسع مباريات، وأرسل إلى وطنه واستبعد من البطولة، فبينما كان سواريز واحد من أفضل اللاعبين في العالم خلال مسيرته، إلا أنه كان أيضا الشرير الأكبر في هذه الرياضة، وقد كان كأس العالم 2014 ثالث حادث مؤكد للعض .

عضات سواريز الأكثر شهرة

1- أثناء لعبه في أجاكس في هولندا في عام 2010، تم تعليقه لسبع مباريات بسبب عضه على عثمان اينكالوف لاعب ايندهوفن في كتفه .

2- أثناء لعبه مع ليفربول في عام 2013، تم إيقافه لمدة 10 مباريات بسبب عض تشيلسي برانيسلوف إيفانوفيتش على ذراعه .

3- وبينما كان يلعب لأوروجواي في كأس العالم 2014، قام بعض اللاعب الإيطالي جورجيو شيليني، ولم يعاقب خلال اللعبة .

نبذة عن سواريز

لويس ألبرتو سواريز دياز الأمريكي الأسباني، من مواليد 24 يناير 1987، هو لاعب كرة قدم محترف من أوروجواي يلعب كمهاجم لنادي برشلونة الإسباني وفريق أوروجواي الوطني، ويعد سواريز الذي يعتبر غالبا واحدا من أفضل اللاعبين في العالم.

وهو حاصل على 18 جائزة في مسيرته، بما في ذلك ستة ألقاب في الدوري ولقب دوري أبطال أوروبا من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على مستوى النادي، وكأس أمريكا مع أوروجواي، وفاز سواريز وهو هداف كبير في مجموعتين من الحذاء الذهبي الأوروبي، وحذاء Eredivisie الذهبي، وحذاء ذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز .

بالإضافة إلى أنه أنهى هيمنة ليونيل ميسي و رونالدو لمدة ست سنوات بفوزه بلقب Pichichi Trophy من لا ليغا في عام 2016، أكثر من 400 هدف وظيفي كبير للنادي والبلد، وعلى المستوى الدولي.

يعد سواريز أفضل هداف لأوروجواي على مر العصور، ومثل بلده في ثلاث مواسم من كأس العالم فيفا وثلاث مواسم من كأس أمريكا، وكذلك دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012، وكأس القارات فيفا 2013، حيث ساعد فريقه على الفوز بالمركز الرابع، وفي نهائيات كأس العالم فيفا 2010، لعب دورا هاما في المركز الرابع لأوروجواي، حيث سجل ثلاثة أهداف، بالإضافة إلى منعه من إثارة جدال في الوقت الإضافي المحدد للأهداف بأيديه خلال ربع النهائي ضد غانا .

وفي بطولة كوبا أمريكا عام 2011، سجل سواريز أربعة أهداف حيث فازت الأوروغواي رقما قياسيا في بطولة كأس أمريكا الخامسة عشرة، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة، وفي كأس العالم لكرة القدم 2014م في البرازيل، سجل سواريز هدفه الدولي الأربعين قبل أن يتم إيقافه من البطولة بعد عضه للمدافع الإيطالي جورجيو كيليني .

بداية سواريز مع برشلونة

قام سواريز بأول مباراة له مع برشلونة ضد نادي ليون في أغسطس 2014، بعد أن قضى فترة توقيفه لمدة أربعة أشهر بسبب العض في نهائيات كأس العالم 2014، ظهر لأول مرة مع النادي في 25 أكتوبر، وفي 11 يوليو 2014، وقع سواريز مع برشلونة على عقد مدته خمس سنوات مقابل رسوم نقل غير معلنة، ومع ذلك وفقا لوثيقة مسربة كانت الرسوم 64.98 مليون جنيه إسترليني (82.3 مليون يورو)، مما يجعله أحد أغلى اللاعبين في تاريخ كرة القدم في العالم .

قام سواريز بأول مباراة له مع برشلونة لموسم 2014 – 2015 في 25 أكتوبر، وسجل هدفه الأول للنادي في 26 نوفمبر في الفوز 4-0 على APOEL في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وفي 20 ديسمبر، سجل أول هدف له في الدوري للنادي في مباراة الدوري الإسباني الثامنة، مما ساهم في الفوز 5-0 على أرضه ضد قرطبة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *