افضل شجر للسور

تعد زراعة السياج أو السور بديلا مستداما وصديقا للبيئة لسياج خصوصي مشدد، وهذا ليس بالأمر الإيجابي الوحيد، ففوائد استخدام أشجار السور لا حصر لها، لأنهم لا يحتاجون إلى صيانة كثيرة، وتساعد على عزلك عن الجيران الفضوليين، وتوفر المناظر الطبيعية الخضراء المورقة على مدار السنة (خاصة إذا كانت دائمة الخضرة)، وحماية الممتلكات الخاصة بك من الرياح والضوضاء، كما أنها تعرض مساحة كبيرة من الظل وتقدم مشهد جميل .

أفضل أشجار السياج أو السور

من أجل العثور على أفضل الأشجار للسور، من المهم أن تفهم ما ستحصل عليه قبل الزراعة، وفيما يلي أفضل أشجار يمكن وضعها للسور أو السياج :

شجرة الأرز الأحمر الشرقية

بالنسبة لشجرة خصوصية كبيرة وعرة توفر تغطية كاملة، فإن الأرز الأحمر الشرقية هي الخيار الجيد لك، وهي نباتات دائمة الخضرة عريضة الأوراق على مدار السنة، نطاق الارتفاع الخاص بها : 40-60 قدم، والعرض : 10-20 قدم، وضوء الشمس : كامل إلى جزئي (3 إلى 6 ساعات + ساعة من أشعة الشمس المباشرة يوميا) .

إرشادات الزراعة : يمكن أن يصل ارتفاع الأرز الأحمر الشرقية إلى 60 قدما وعرضها 20 قدما، لذلك فهي مناسبة تماما للأفنية الخلفية الكبيرة، إذا كان لديك مساحة، تأكد من زرع هذه على بعد حوالي 20 قدما وبعيدا عن خطوط الكهرباء أو المنازل المجاورة .

شجرة الصفصاف الهجين

هل تبحث عن أشجار سور سريعة النمو، الصفصاف الهجين أفضل اختيار لك، مع معدل نمو يتراوح ما بين 6 إلى 12 قدما سنويا، ويصل هذا النبات المقاوم للأمراض عادة إلى ذروته الناضجة في غضون خمس سنوات فقط، إنها تنمو بشكل جيد حتى في البيئات الباردة، وأوراق الشجر الكثيفة الخاصة بها تجعلها أشجارا مواجهة للريح، كما أنها رائعة لتجفيف التربة في المستنقعات، مدى الارتفاع : 35-45 قدما، نطاق العرض : 20 قدم، ضوء الشمس : كامل إلى جزئي (3 إلى 6 ساعات + ساعة من أشعة الشمس المباشرة يوميا) .

إرشادات الزراعة : تتطلب الصفصاف الهجينة الكثير من الماء ولكن يمكنها تحمل فترات الجفاف مع الصيانة المناسبة، هذه النباتات توجد في أحجام كبيرة إلى متوسطة الحجم، وإذا كانت المسافات متباعدة بشكل غير صحيح، فيمكنها الوصول إلى ارتفاع شاهق يبلغ 75 قدما، لذا لإنشاء سياج يمكن التحكم فيه، تأكد من زرعها على بعد حوالي 5 أقدام .

أشجار السرو ليلاند

هي واحدة من أكثر الأشجار شعبية للسور، وهي دائمة الخضرة وسريعة النمو وهي مثالية للتغطية الصلبة الكاملة في الساحات الخلفية الكبيرة، من المعروف أنها وصلت إلى ارتفاع 50 قدما في 15 عاما فقط، عندما تزرع في صف واحد، فإنها تخلق كتلة لا يمكن اختراقها من الفروع التي تجعلها أشجار رائعة لصد الرياح والثلوج وحتى الضوضاء، نطاق الارتفاع : 40-60 قدم، نطاق العرض : 15-20 قدم، ضوء الشمس : كامل (أكثر من 6 ساعات من الشمس المباشرة يوميا) .

إرشادات الزراعة : يمكن لهذه الشجرة التعامل مع الجفاف والآفات وحتى تلوث الهواء، كما أن تحملها العالي للملح يجعلها أشجار خصوصية جيدة في المناطق الساحلية، ومع ذلك نظرا لنظام الجذر الضحل الخاص بهم، فهي غير مهيأة جيدا للصيف الحار وتكون عرضة لتعفن الجذور، لذلك فهي تحقق أفضل أداء في أحواض كبيرة جيدة التصريف مع درجات حرارة معتدلة .

شجر العرعر

إذا لم تستوعب حديقتك بعض أشجار السور الأكبر ، فإن أشجار العرعر يعد خيارا رائعا لساحات الأفنية متوسطة الحجم، ويوفر العرعر مظهرا فخما وموحدا لأي فناء خلفي، وأوراق الشجر المدمجة الخاصة به تجعلها أشجارا فعالة لصد الريح، نطاق الارتفاع : 15 قدم، ونطاق العرض : 3-5 أقدام، ضوء الشمس : كامل (أكثر من 6 ساعات من الشمس المباشرة يوميا) .

إرشادات الزراعة : تفضل الشجرة تربة جافة والكثير من أشعة الشمس، لمنع تعفن الجذر والأمراض الأخرى، تأكد من عدم الإفراط في إفلاتها وزرعها على بعد حوالي 5 أقدام، لا تعمل هذه الأشجار بشكل جيد مع التقليم الكثيف، لذا تأكد من زرعها في مساحات تناسبها بشكل طبيعي بحجمها الكامل .

شجرة المعلاقة

تعد هذه الخضرة الخشبية سريعة النمو خيارا شائعا لشجرة السور، وهي مشهورة لاسيما في أماكن مثل فلوريدا وكاليفورنيا، تحتوي أشجار المعلاقة على أوراق الشجر المتدفقة، نطاق الارتفاع : 35-45 قدم، نطاق العرض : 10-20 قدم، ضوء الشمس : كامل إلى جزئي (3 إلى 6 ساعات + ساعة من أشعة الشمس المباشرة يوميا) .

إرشادات الزراعة : إن تحمل هذا النبات للجفاف، وتفضيله للتربة الجافة وقدرته على الازدهار في ظروف الملوحة المعتدلة تجعله خيارا مثاليا للمناطق الجنوبية والساحلية، وستعمل هذه النباتات على أفضل ما يكون على الأسوار الكبيرة، ويجب أن تزرع على بعد 10-15 قدم من المنازل والمباني الأخرى، عند الزراعة اسمح بمساحة تتراوح بين 5 و 10 أقدام بين كل شجرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *