جدول مقاسات الملابس الجاهزه

كتابة lamia آخر تحديث: 25 يوليو 2019 , 12:42

أصبحت التجارة الالكترونية من أكثر النشاطات رواجاً بيننا، إلا أننا نواجه بعض المشاكل وبالأخص عند شراء ملابس أون لاين، حيث تتمثل أكبر مشاكلنا في كيفية اختيار المقاس المناسب قبل الإقدام على الشراء، هذا يجعلنا نقع في العديد من الأخطاء الجسيمة التي جعلتنا نضجر منها من الشراء من على الانترنت، فبدون أدني شك أنك في مرة من المرات على الأقل قمت بشراء أي نوع من الملابس وكان المقاس غير مناسب لك والذي جعلك تخسر نقودك هباء.

معرفة مقاسات المناسبة للملابس

هناك حل يجعلك تستمتع بالتسوق عبر الانترنت ومن أي المواقع التي تريد، وتختار ملابسك بالمقاسات المناسبة بكل سهولة، ما عليك إلا إتباع جدول مقاسات الملابس، والذي سيساعدك على الاختيار بالطريقة المثالية، وقل الوداع للمقاسات الخاطئة من الأن.

قبل أن تقوم بالبدء في التسوق أون لاين عليك أولاً أن تتعرف على الأنواع المختلفة لمقاسات الملابس، حيث تتعدد المقاسات بين الأوروبية والأمريكية والبريطانية، وهذا في حال رغبة في التسوق عبر المواقع العالمية، بينما أغلب المواقع العربية تعتمد في الغالب على المقاسات الأوروبية خصيصاً.

جدول قياس الملابس الرجالي

من الجدول يمكننا أن نتعرف على كيفية الحصول على المقاسات المناسبة لكل شخص وعلى حسب نوع القطعة نفسها سواء بنطلون أو قميص أو تيشيرت أو غيرها، فمثلا إذا أردت أن تعرف المقاس المناسب لقميص او تيشيرت فمن الممكن أن نستخدم وحدة القياس المتر حتى نتمكن من إيجاد الطول والصدر .

ووفقاً للجدول في الجهة اليمنى منه تبدأ المقاسات من (XS) حتى نصل إلي مقاس (XXL) ويتم التدرج في القياس بشكل أفقي من الطول ثم قياس الصدر ثم الوسط ثم الحوض وهكذا، وعند التشابه في المقاسات أو عند تقاربها من بعضها البعض وفقاً لعمود واحد، نأخذ أول مقاس الوارد أعلى العمود.

وفي الشق الأوسط من الجدول يكشف الجدول الثاني كيفية التعرف على المقاسات المناسبة للملابس السفلية، وهذا عن طريق قياس الخصر والحوض اي الجزء العلوي عن الفخذ، حيث يتم اختيار المقاس المناسب حسب المقاسات التي تم أخذها أو حتى وفقاً للأرقام تقريبية للمقاسات، من الممكن أن نقوم بتحويل المقاس من المقاسات الأوربية مثلا إلى الأمريكية والبريطانية وغير ذلك.

هذا يمكنه أن يبسط الأمر تقريباً من الجزء الثالث والمختص بالملابس الداخلية للرجال، فإذا رغبة في شراء ملابسك الداخلية أون لاين وأردت أن تقوم بحساب المقاس المناسب من الجزء العلوي لملابسك الداخلية قم بقياس الصدر والطول حتى تتمكن من اختيار المقاسات المناسبة لك، ثم انتقل إلى الاختيار الثاني وهو الجزء السفلي لجسم، حينها يتم قياس الجزء العلوي من منطقة الفخذين والخصر حتى تتمكن من معرفة المقاس المناسب للملابس الداخلية السفلية.

جدول قياس الملابس النسائية

من المعرف أن النساء أكثر من الرجال في هواية التسوق والشراء وخصوصاً في مسائل الازياء والموضة والملابس، وهذا في التسوق التقليدي ما بالك عند اجتياح التجارة الإلكترونية العالم كله أصبحت الشركات تعرض منتجاتها على الإنترنت للوصول إلى كل العملاء، فلابد أن النساء سيقبلون أكثر على الشراء والتسوق على مثل هذه المتاجر والمواقع الالكترونية، وهنا تأتي نفس المشكلة التي نتحدث عنها هي اختيار المقاس المناسب .

لا يوجد اختلاف نهائياً في هذه العملية بين الرجال والنساء في الطريقة التي يتم بها معرفة المقاسات المناسبة لهم، إذ أن الأمر يستوجب الأخذ بالسنتمتر كوحدة قياس للجزء والنوع الذي يريد شرائه من الملابس.

ففي حالة شراء تيشيرت أو قميص يتم أخذ قياسات منطقة الخصر والحوض والصدر، إلا أن الاختلاف البسيط يكمن عند اختيار شراء الفساتين أون لاين حيث يتم قياس الطول بشكل كامل مع الأخذ بالاعتبار أن نأخذ قياس الوسط والصدر وطول الأكمام والحوض بشكل كامل حتى نتمكن من الحصول على القياسات بشكل دقيق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق