انواع نباتات السياج بالصور

كتابة lamia آخر تحديث: 25 يوليو 2019 , 04:22

الأشجار والنباتات بشكل عام من أكثر المخلوقات التي رزقنا الله إياها لخدمتنا، حيث تمدنا بالعديد من المنافع المتنوعة ونستخدمها كغذاء لنا وللدواب ونستخدمها في البناء والصناعة والزينة وغيرها من الأمور الكثيرة.

نبذة عن أهمية السياج

ومن اكثر الأشياء أهمية الأشجار والنبات التي نستخدمها في عمل سياج منازل وحدائق منازلنا، والتي تكون لها العديد من الأسباب إما للزينة أو لحفظ الخصوصية للمنزل أو حديقة المنزل أو إذا كنت تريد أن تحدد حديقة بيتك وهكذا العديد من الأمور، فهناك العديد من المعلومات التي تحتاج أن تعرفها عن هذه الأنواع من الأشجار والنباتات إذا كنت تريد أن تستخدمها في عمل سياج لمنزلك أو لحديقة منزلك.

أفضل شجر للسور

كما قلنا أن الشجر من أفضل النباتات التي من الممكن أن تستخدمها في عمل سياج لبيتك أو لحديقتك، ولكن علي حسب الدافع الذي ترغب في عمل هذا السور لأجله يمكنك أن تختار نوع الشجر وكيفية زراعته، فمثلاً إذا كنت ترغب في زرع المزيد من النباتات الأخرى في حديقة منزلك خلف السياج أو السور الأمامي ، في هذه الحالة ستحتاج إلي زراعة نباتات قليلة الارتفاع ، أما إذا كنت ترغب في عمل السياج أو السور للحفاظ على خصوصيتك في المنزل أو في حديقة منزلك ، فمن الممكن أن تستخدم الأشجار والنباتات ذات الطول المرتفع و لذلك تعرف على افضل شجر للسور .

أشجار السرو

هذه الأشجار من فصيلة شجر الصنوبر التي تتميز بسرعة نموها ، حيث تعد اختيار جميل في استخدمها كنبات سياج، فهي تتميز بالكثافة والنمو الجيد كما أنها مستديمة الخضرة، ومن الممكن أن تصل إلى خمس أمتار ارتفاع في عشر سنوات ومن الممكن أن تصل إلى خمسة عشر متر.

لا يصلح هذا الشجر في الحدائق الصغيرة إلا إذا قمت بتقليمها باستمرار حتى تظل في حجم صغير مناسب لحديقتك، وهذا النوع من الأشجار ممتاز إذا أردت أن تحفظ خصوصيتك بشكل كبير فارتفاعها كبير لتقوم بهذه المهمة.

أشجار الفوتينيا

هذه الأشجار تعطي لحديقتك ولمنزلك جواً نابضاً بالحياة، حيث أن أوراقها المميزة تتنوع بين اللون الأحمر الناري والبرونزي، وهذه الألوان الجذابة هي ما تميز هذه الأشجار، هذا النبات من الأشجار متوسطة الطول ويتميز بسرعته في النمو، حيث يبلغ طوله بين المتر والثلاث أمتار أما عن عرضها فهو يتراوح بين المتر والمترين.

أشجار المورايا

هذه الأشجار التي تتمتع بأوراق خضراء لامعة وأزهار بيضاء عطرية فهي تعطي جواً جميلاً وجذاباً للحديقة والسور، كما تتميز بنموها السريع والكثيف، فهي تصلح بشكل ممتاز لكي تكون نباتات سياج ممتازة أو لتقوم بتغطية الأسوار.

تتراوح أطوال هذه الأشجار بين ثلاث أمتار وعرضها يصل من متر إلي مترين، هذه النباتات تزدهر وتنمو بشكل كبير في فصل الصيف والربع ويفضل أن تزرع في أماكن مشمسة ، أما الحدائق المتواجدة في المناطق الباردة فمن الممكن أن تختار نبات Choisy، وهذا النبات مشابه بشكل كبير لأشجار المورايا وينمو بشكل أفضل في الطقس البارد.

أشجار الخيزران

هذه النوع من الأشجار من النباتات الغير متسلقة إلا أنها عملاقة وتعتبر من أفضل الخيارات لصنع سور للحديقة أو للمنزل بسبب جذوعها التي تشبه الخشب، أفضل أنواع هذه الأشجار يسمى الفونس كار، الذي تنمو براعمها بلون وردي مميز مع سيقان صفراء ذات خطوط خضراء، ومع الاهتمام بها وتقليمها من الممكن أن يصل طولها إلى 5 أمتار أو 8 أمتار، ومن الأفضل أن يتم زراعة هذه الأشجار في الأجواء المعتدلة والمطيرة ، وفي الصيف يشترط أن تكون في حماية من أشعة الشمس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق