وزن الجنين في الاسبوع 38 من الحمل

إذا كنتي تشعرين بإحساس صاعق يتدفق صعوداً وهبوطاً في ساقيك ، فلا تفزعي ، فإنه الاسبوع 38 من الحمل ، ومن المحتمل أن يكون الطفل جالسًا في الحوض ، مما يعني أنه أو أنها تصطدم بجميع أنواع الأعصاب الموجودة هناك ، بما في ذلك بعض الأشياء الحساسة للغاية التي قد لا تعرفها ، وأثناء تعاملك مع هذا ، فإنكِ تراقبي اعراض الحمل ومنها علامات المخاض في الاسبوع 38 من الحمل ، بما في ذلك الانقباضات التي تأتي أقوى ، وعلى فترات أكثر انتظامًا ، وبالطبع العرض الدموي .

وزن الجنين في الأسبوع 38 من الحمل

في الأسبوع 38 من الحمل ، يكون الطفل كبيرًا مثل البطيخ الشتوي ، ويبلغ طول الطفل حوالي 19.6 بوصة ، ورأسه يبلغ حوالي محيط البطن ، ويكون متوسط ​​وزن الطفل في 38 أسبوعاً هو 3.5 كيلو أو 6.8 باوند .

كم شهر يساوي 38 اسبوع من الحمل

38 أسبوعاً من الحمل هو ثمانية أشهر وحوالي أسبوعين ، أنت على وشك التوجه إلى الطبيب من أجل الولادة .

أعراض الأسبوع الثامن والثلاثون من الحمل

هناك العديد من الأعراض الشائعة للأسبوع رقم 38 من الحمل ، والتي لها علاقة بكل شيء من أعراض الحمل ، وتشمل هذه الأعراض ما يلي :

المخاض الكاذب

من المتوقع حدوث تقلصات في الأسبوع 38 من الحمل ، وربما تعاني من هذه المشكلة منذ أسابيع ، أو ربما تلاحظ ما يبدو أنه تشنجات حمل أثناء الأسبوع 38 ، وهو ما يعرف بالمخاض الكاذب .

مشكلة في النوم

ربما تشعرين بالقلق ، أو ربما توجد كثير من الأوجاع والالام ، بالإضافة إلى مشاكل النوم المتعددة ، فكل هذا يعد من أعراض الأسبوع الثامن والثلاثون من الحمل .

زيادة إفرازات المهبل

قد تبدأ في ملاحظة بريق مادة سميكة تشبه المخاط هذا الأسبوع ، وتُسمى هذه الأشياء قابس المخاط ، ويعتبر وجودها طبيعي تمامًا ، ويتم إطلاقها أثناء تمدد عنق الرحم استعدادًا للعمل .

حكة البطن

تمتد بطن الحامل في الأسبوع الثامن والثلاثون إلى أقصى حد ممكن تقريبًا ، لذلك فمن المنطقي أن تكون البطن أكثر حساسية ، ويمكن أن يساعد الترطيب في هذه المرحلة من الحمل .

تورم القدمين والكاحلين

أنت حامل في الأسبوع الثامن والثلاثين ، لذا في الأساس لديك عذر للجلوس وتثبيت قدميك قدر الإمكان ، لذلك عليك بأخذ مسيرات منتظمة للحفاظ على تدفق الدم وتقليل التورم .

نصائح طبية للأسبوع 38 من الحمل

في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل ، قد يكون التدخل الطبي ضروريًا إذا كان لديك مضاعفات مثل تسمم الحمل أو سكري الحمل أو التهاب الرحم أو مشكلة المشيمة .

إذا كنت حاملاً بتوأم لمدة 38 أسبوعًا ، أو إذا كنت تعاني من نزيف في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل ، فقد يقول طبيبك أنه حان وقت الميلاد ، ويمكن لهذا أن يجعل أي امرأة تظن أن لديها أسبوعين آخرين في حالة من الذعر ، ولكن لابد أن تعرف أن كل شيء سيكون على ما يرام .

لا يمكننا أبدًا أن نكون مستعدين بنسبة 100٪ ، وربما تكونين واحدة من هؤلاء النساء اللائي يصلن إلى الأسبوع 42 ، وأنت وطفلك في أيد أمينة بينما أنت تحت رعاية طبيب النساء والأطفال .

تذكر أنه في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل لا يُنصح بتحفيز المخاض بشكل صناعي ، ويحتاج الطفل عادةً إلى مزيد من الوقت في الداخل ، وبعض الطرق لا تعتبر امنة ، لذلك إذا كنت ترغب في محاولة بتحفيز المخاض بنفسك ، فاستشر طبيبك أولاً ، وانتظر أسبوعًا اخر على الأقل حتى ينمو طفلك بصورة كاملة .

إذا أراد طبيبك إجراء فحص أكثر عمقًا للطفل ، فقد يطلب إجراء فحوص بالموجات فوق الصوتية كجزء من صورة بيوفيزيائية ، وذلك كجزء من الملف الشخصي ، وسيتم تسجيل تنفس الطفل وحركته ونغمة عضلة القلب ومعدل نبضات السائل الأمنيوسي ، وفي بعض الحالات قد تؤدي نتيجة الملف الشخصي البيوفيزيائي إلى جعل طبيبك يقرِّر ولادة الطفل قبل الموعد المحدد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *