طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الميموري

من أكثر الأشياء المزعجة التي من الممكن أن تحدث لنا هو فقدان الأشياء التي تذكرنا بمن نحب، من الممكن أن تكون صورة لك أنت وأصدقائك في أيام الجامعة فلا يمكن أن تستعيد هذه الأيام إلا في الذكريات التي تعطيك إيها هذه الصور، أو مقاطع فيديو لابنك أو بنتك وهي صغيرة، فما بالك لو اختفت هذه الصور مع هذه الذكريات الجميلة التي لا يمكن أن تعود مرة أخرى بسبب خطأ بسيط جعل مثل هذه الأشياء تحذف من على هاتفك أو الجهاز الشخصي الخاص.

برامج استرجاع الملفات المحذوفة

برنامج Disk Drill

يعمل هذا البرنامج على استرجاع الصور المحذوفة أو الفيديوهات أو حتى ملفات الصوت وأي نوع آخر من أنظمة الملفات المختلفة، حتى أنه يمكنك من استرجاع الملفات الموجودة على كارت الميموري الخاص بجوالك أو الذاكرة الخاصة بجوالك، وكذلك بطاقة ال CF وأقراص اليو إس بي وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة وأقراص التخزين.

هذا البرنامج الذكي يمكنه أن يستعيد لك ما يقارب ال 500 ميجا بايت من البيانات المحذوفة بالمجان ومن الممكن أن تقوم بالترقية من خلال دفع بعض المال حتى يعطيك العديد من المزايا ليكون الفحص أقوي.

يُمكنك هذا البرنامج من حماية بعض الملفات الهامة على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، ولدي هذا البرنامج القدرة التي تمكنه من البحث بعمق حتى يتمكن من الوصول إلى كل البيانات التي تم حذفها حتى ولو لم يبق أي قسم في القرص، مثل حالات فورمات الايفون أو الفورمات عامة التي تحذف كل البيانات والإعدادات التي قمت بعملها مثل تحويل التاريخ وضبط الساعة والعديد من الاعدادات والسمات التي كانت على هاتفك المحمول ليس مجرد الصور والفيديوهات فقط .

في هذه الحالة يتمكن أيضاً برنامج Disk Drill من عمل بحث عميق سواء على ذاكرة الهاتف أو على بطاقات الذاكرة، كما يمكنك البرنامج إجراء نسخة إحتياطية مجانية لأنظمة التشغيل ويندوز حتى تتمكن من استعادتها مرة أخري في أي وقت.

في حالة تم حذف الملفات للتو قم حالاً بتحميل برنامج Disk Drill والذي سيعمل على الفور على استعادة كل البيانات التي تم حذفها أياً كانت درجة تعقيدها عن طريق خاصية المسح الضوئي السريع التي يتميز بها، وحتى في حالة مرور وقت طويل على حذف هذه البيانات فإن خاصية البحث العميق ستمكن البرنامج من الوصول إلى البيانات بغض النظر عن الوقت الذي مسحت فيه.

أدوات EaseUS Data Recovery

هذه الأداة أيضاً يمكنها أن تساعدك في استعادة البيانات المفقودة من بطاقة الميموري SD Card ويمكنك أن تحملها بالمجان، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

-قم أولاً بتحميل أداة EaseUS Data Recovery وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
-قم بتوصيل كارت الميموري الذي تريد أن تستعيد البيانات التي تم حذفها من على الكمبيوتر.
-قم بفتح البرنامج لاسترجاع الملفات التي تم حذفها.
-حدد الملفات التي تريد أن تسترجعها من كارت الميموري الخاص بك سواء صورة أو فيديو أو صوت، ثم اضغط على زر التالي.
-في الخطوة التالية سيطلب منك أن تختار بطاقة الذاكرة واضغط على زر scan أو بحث.
-بعد الإنتهاء من عملية المسح أو البحث عن الملفات المحذوفة يقوم بعرض قائمة من الصور والملفات والفيديوهات التي تم حذفها من على البطاقة.
-من بعدها قم بالبحث عن الملفات التي تريد أن تسترجعها من بين البيانات التي يعرضها لك وقم بتحديدها واضغط على زر استرجاع ثم قم بحفظها على ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك بدلاً عن الذاكرة الميموري.

الاحتفاظ بنسخة من بياناتك

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من حفظ البيانات المهمة والصورة المهمة التي تريد أن تحفظها من الضياع مثل منصات التحميل السحابية، التي تتيح لك ذاكرة على الإنترنت لتخزين كل الملفات المهمة التي تريدها مثل جوجل درايف والذي يمكنك أن تشترك فيه بمجرد عمل إيميل في جيميل التابع لشركة جوجل، أما إذا كنت تملك حساب في هوتميل أو اوت لوك الأن بعد أن قامت مايكروسوفت بشراء الأول ودمجهما معاً فأنت من خلاله يمكنك الوصول إلى الدرايف الخاص بمايكروسوفت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *