شخصيات ابناء توم وجيري

توم وجيري ، أو كما كنا يطلق عليه صغرنا كرتون القط والفار، هذه السلسة من الكوميدية البسيطة التي لا يستطيع أن يختلف عليها اثنين أنها من أقوى وأشهر المسلسلات الكرتونية حتى الآن وتعد من كلاسيكيات الرسوم المتحركة.

توم أند جيري المسلسل الأصلي

هي مجموعة مكونة من 161 حلقة من الرسوم المتحركة الكوميدية والتي تم إنتاجها في 1940 حتى عام 1967 للسينما، حاز هذا المسلسل على العديد من جوائز الأوسكار، يجسد المسلسل الصراع الأزلي بين القطط والفئران متمثل في الفأر جيري الذي لا ينفك في مضايقة القط توم الذي يقوم دائماً بوضع المقالب لاصطياد الفأر إلا أنه في كل مرة يفشل في هذا ويخرج لنا بعض المواقف المضحكة للغاية .

ويدخل في المسلسل بعض الشخصيات الجانبية مثل الكلب سبايك وابنه وهو من أكثر الشخصيات شهرة في المسلسل ، فدائماً ما يحاول جيري أن يوقع توم بمشكلات مع سبايك.

تخطى الكرتون كونه مجرد رسوم متحركة أو مسلسل كوميدي عادي ، فهذا المسلسل الذي أنتشر في كل أنحاء العالم يعد تاريخ لن ينساه الأجيال فمنذ أن تم إنتاجه وهو يعرض إلى الأن ويلقي الترحاب من الكبار قبل الصغار، كما أننا نجد أنهم أيضاً أنتجوا أبناء توم وجيري حتى يقللوا من العنف نوعاً ما فيه عن المسلسل الأصلي.

قصة كرتون توم أند جيري

تدور قصة جميع الحلقات حول محاولات توم في مطاردة واصطياد جيري، ودائماً ما يسعي توم في أن ينال حب واهتمام ورضي سيدة البيت بالتخلص من الفأر الذي يسعي دائماً إلي اخافتها وأكل الطعام وإفساد أثاث البيت.

دائماً ما تجد جيري يحاول استفزاز توم بشتي الطرق إما بإيقاعه في مشاكل مع الكلب أو في تكسير أثاث البيت حتى تعاقبه سيدة البيت، أو بإفساد محاولة توم في اصطياد الفرائس مثل البطة الصغيرة التي تأتي في العديد من الحلقات فيحاول توم أن يأكلها ولكن يقوم جيري بإنقاذها على الدوام كذلك عصفور الكناري والسمكة الذهبية.

وستجد أن كل حلقات المسلسل يقوم توم بمحاولة الإمساك بجيري إلا أنه يستطيع الإفلات وإيقاع توم في المشكلات بذكاء ودهاء، ورغم كل هذه المطاردات إلا أنه في بعض الحلقات يظهر توم وجيري وهم يهتمون بشأن بعضهم البعض مثل حلقة توم والأسد.

وبرغم الشهرة الكبيرة للمسلسل إلا أن هناك بعض الانتقادات التي توجه إلى المسلسل من حيث تم اتهامه بأنه يحتوي على مشاهد عنف كثيرة، مثل المقالب التي يحاول أن ينصبها توم لجيري والتي تحتوي على جميع الأنواع من الأسلحة مثل طلقات النار والعصا والسكاكين والمتفجرات والعديد من المقالب المؤذية كما أن الفأر جيري يتعرض أحياناً لصعقات كهرباء من توم ويسقط أشياء على رأسه مما يخالف حقوق الطفل في أن يتمتع بمشاهد مسلية وبعيدة عن العنف.

ولكن المدافعون عن مسلسل توم وجيري يقولون إنه لا يوجد أي مقطع يحتوي على إسالة دماء أو طعنات حقيقية بل أن كل الإصابات تأتي مضحكة، بالإضافة إلى بعض المواعظ التي من الممكن أن تقدم للأطفال كما تفعل قصص اطفال عديدة.

أبناء توم وجيري

تم إنتاج هذا المسلسل من شركة هنا باربرا وشركة تيرنر إنترتينمنت، والتي تظهر القط والفأر ولكن في شكل أطفال، تم إنتاج هذا المسلسل في عام 1990 حتى عام 1993 مكون من 65 حلقة، وتم إنتاجه بحيث يكون أقل عنفاً من المسلسل الأصلي.

شخصيات مسلسل أبناء توم وجيري

توم وجيري

تأتي الشخصيتان بنفس الاسم في المسلسل الأصلي وبنفس المشاكسات، مع بعض الاختلافات في الرسوم والملابس.

تيكي وسبيك

من الغريب أن سبايك يأتي بنفس الشكل كشخص بالغ مع ابنه الصغير تيكي، إلا أنه أصبح أكثر ذكاءً.

دروبي و دريبل

هذان الشخصيتان هم الإضافة على هذا المسلسل ففي كل حلقة تجد دروبي في وظيفة مختلفة ويتبعه دائماً ابنه دريبل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-09 at 10:48

    توم وجيري

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *