ترتيب اللاعبين حسب القيمة السوقية

يشهد العالم سنويا إجراء مجموعة من الدراسات من أجل تحديد القيمة السوقية للاعبي كرة القدم، وبالتالي تحديد اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في السوق العالمية.

ويعتمد إعداد دراسة لقيمة اللاعبين السوقية على عدة أمور منها عمر اللاعب، مركز اللاعب، أداء اللاعب، مستوى الفريق والدوري، بالإضافة إلى مستوى اللاعب مع المنتخب الوطني، والإنجازات التي يحققها اللاعب مع ناديه ومنتخب بلاده.

وفي سطور مقالنا هذا سنتحدث عن ترتيب اللاعبين بحسب القيمة السوقية بحسب الدراسات التي أجريت في العالم في العام 2019.

ترتيب اللاعبين حسب القيمة السوقية

الفرنسي كليان مبابي

يعد اللاعب الفرنسي الشاب كليان مبابي أغلى اللاعبين في العالم، إذ بلغت القيمة السوقية للاعب الذي ينشط في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي 252.2 مليون يورو.

المصري محمد صلاح

وجاء النجم المصري محمد صلاح كثاني أغلى لاعب في العالم من حيث القيمة السوقية، إذ بلغت القيمة السوقية للفرعون المصري الذي يلعب في نادي ليفربول الإنجليزي 219.6 مليون يورو.

الإنجليزي رحيم ستيرلينج

واحتل لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إنجلترا المركز الثالث في قائمة أغلى اللاعبين في العالم بحسب القيمة السوقية، إذ بلغت القيمة السوقية لهذا اللاعب 207.8 مليون يورو.

الأرجنتيني ليونيل ميسي

وجاء نجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي في المركز الرابع، حيث بلغت القيمة السوقية لنجم البلوغرانا 167.4 مليون يورو.

الإنجليزي جيدون سانشو

احتل نجم بروسيا دورتموند الألماني الإنجليزي جيدون سانشو المركز الخامس في هذه القائمة، إذ بلغت القيمة السوقية للاعب 159.4 مليون يورو.

السنغالي سيدو ماني

وجاء نجم ليفربول الآخر سيدو ماني في المركز الخامس في ترتيب اللاعبين بحسب القيمة السوقية، إذ بلغت القيمة السوقية لنجم الريدز 157.8 مليون يورو.

الإنجليزي هاري كين

واحتل نجم توتنهام الإنجليزي ومنتخب إنجلترا هاري كين المركز السابع في هذه القائمة، إذ بلغت القيمة السوقية لهذا المهاجم 155.2 مليون يورو.

البرازيلي روبيرتو فيرمينو

وجاء نجم ليفربول الإنجليزي روبيرتو فيرمينو في المركز الثامن، إذ بلغت القيمة السوقية لهذا اللاعب 144.2 مليون يورو.

الفرنسي أنتونيو غريزمان

وجاء بطل العالم أنتونيو غريزمان في المركز التاسع في هذه القائمة، إذ وصلت قيمة لاعب برشلونة الجديد إلى 143.8 مليون يورو.

الألماني ليرو ساني

واختتم الألماني ليرو ساني نجم منتخب ألمانيا ونادي مانشستر سيتي هذه القائمة، إذ بلغت القيمة السوقية لهذا اللاعب 137.1 مليون يورو.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في عرض ترتيب اللاعبين بحسب القيمة  السوقية لكل لاعب منهم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

مشاري الحربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *