ما هو اذكى شعب في العالم

الجنس البشري هو جنس ذكي وجميل معاً ، حيث توصل إلى الاندماج نووي ، والقدرة على التنقل عبر الفضاء بالإضافة إلى الكثير من الأشياء التي تدعو إلى الفخر ، ولكن هل سبق لك أن استيقظت ليلا وأنت تتساءل أي بلد هو الأذكى في العالم ، فربما واجهت برازيليًا عقلانيًا أو غانيًا عبقريًا أو سويسريًا فائق الذكاء وتساءلت عن أي بلد لديه أكثر الناس ذكاءً .

عن طريق استخدام مجموعة من البيانات بما في ذلك عدد جوائز نوبل التي فازت بها كل دولة ومتوسط ​​معدل الذكاء الحالي ، والتحصيل التعليمي ، تم العثور على أذكي شعب في العالم والأكثر موهبة وأيضاً على اغبي شعب في العالم وذلك طبقاً للمعايير السابق ذكرها.

أذكى شعوب العالم

تأتي اليابان في المركز الاول حيث تتسق براعة جائزة نوبل في اليابان مع مجموع درجاتها العالية في جميع الفئات الثلاث ، وهي تتوافق مع نقاط الذكاء ونقاط التلاميذ أيضًا ، وهذا أمر منطقي في بلد ذي تقاليد قوية من الابتكار والتركيز الكبير على التعليم ، فهي أرض القطار الرصاصي والبطيخ المربع الذي يظهر في المقدمة .

بعد ذلك يأتي سويسرا ذات الأداء العالي في المركز الثاني والصين في المركز الثالث ، وفي حين أن الصين قد تخلفت في تصنيف نوبل ، لكن عوضها عن ذلك حصولها على ثاني أعلى معدل ذكاء وطني وأيضاً طلاب المدارس المتفوقين .

وتتقدم الولايات المتحدة إلى الصين في المرتبة الرابعة ، مع مرتبة أعلى في جوائز نوبل ولكن تظهر في معدل الذكاء في المرتبة الثامنة والعشرين ، والتحصيل الدراسي في المركز الثالث عشر ، ولكن يجب ألا نكون راضين للغاية ، لأنه بينما لديها ثاني أكبر عدد من جوائز نوبل ، لكنها تخسر درجاتها في معدل الذكاء والطلاب المتفوقين .

ما يكمن في الحقيقة هو مدى نجاح دول شرق آسيا في اختبار الذكاء والمدارس ، حيث تحتل كوريا الجنوبية وهونج كونج وتايوان وسنغافورة المرتبة الأولى في المرتبة الرابعة لكليهما ، لكن تراجعت في درجات نوبل التي جرتها إلى المرتبة العاشرة وما دونها ، ومع الفوز بعدد قليل من جوائز نوبل في المستقبل ، سيكونون على القمة بالتأكيد .

جوائز نوبل

تميل الدول الغربية إلى الهيمنة هنا ، حيث أن نوبل مؤسسة غربية ، وتقع فقط اليابان في المركز السادسة والهند هي الثامنة عشرة وجنوب إفريقيا التاسعة عشرة ، والصين الحادية والعشرون خارج هذه الفئة ، ولكن يتوقع تحولات جذرية مع ارتفاع مؤشرات آسيا في السنوات القادمة .

التحصيل المدرسي

الأطفال هم المستقبل ومن الواضح أن المستقبل ينتمي إلى القارة المؤلفة من 4 أحرف ، حيث أن الدول الخمس الأولى آسيوية ، ومن الواضح أن هذا يمثل تحولًا كبيرًا في القوة الفكرية العالمية ومع مرور الوقت ، سنرى المزيد من الابتكار من الشرق نسبيًا ، مع عدم سيطرة الأفكار الغربية على ما كانت عليه من قبل .

تمثل روسيا أوروبا في المرتبة السادسة بينما جارتها كازاخستان ، التي اشتهرت حتى الآن والتي ضمتها الاتحاد السوفيتي ، فهي تحطم التوقعات مع أذكى تلاميذ المدارس في العالم .

وفي أسفل الترتيب من حيث أذكي شعوب العالم ، نجد أن كولومبيا تأتي في المرتبة 66 ، وتليها وقطر وإندونيسيا وبوتسوانا وبيرو وعمان والمغرب وهندوراس وجنوب أفريقيا وغانا في المرتبة الأخيرة .

سيطرت آسيا وأوروبا على القائمة ، مع احتلال اليابان الصدارة بفضل وضعها العالي في جميع المقاييس الثلاثة ، حيث احتلت المرتبة الخامسة في تصنيف المدارس واختبارها سادسًا في جوائز نوبل وحاصل الذكاء الحالي ، وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة المثيرة للإعجاب ، على الرغم من أن تصنيفها يميل إلى حد كبير بهيمنتها غير العادية في فئة نوبل حيث حصلت على 368 جائزة تقريبًا في المرتبة الثانية في المملكة المتحدة ، ومع ذلك في معدل الذكاء الحالي ، تأتي الولايات المتحدة في المرتبة 28 وتحتل المدرسة المرتبة الثالثة عشرة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    العلم نور
    2019-08-10 at 23:15

    لا نستطيع قياس الذكاء بالتحصيل المدرسي و جائزة نوبل ، فهناك دول ليس لديها مستوى تعليمي جيد لكن شعبها ذكي و لو قارنا الشعوب مع بعضها البعض للاحظنا دون اللجوء إلى الذكاء لمدرسي و جوائز نوبل

  2. Avatar
    الكاتب الأديب جمال بركات
    2019-09-25 at 20:56

    احبائي.....التقدم العلمي الحالي ليس هو مقياس الذكاء......وجوائز نوبل المبنية عليه ليست العنصر الحاكم بين البشر العظماء.....مصر صنعت الحضارة الكبرى يوم كان العالم يعيش في ظلمات الجهل و الغباء......ومايحدث من تقدم حالي راجع الى التنظيم والتنسيق والتعليم الجيد واتاحة الفرص لإطلاق الطاقات المغطاة دون عوز وحاجة وعناء.....والإستعمار بلا شك في سنين هيمنته الطويلة لعب دورا في هذا البلاء.....ثم قام الفساد بعد ذلك بالإنابة عنه في تأخر الشعوب وظلم الأبناء......والدليل ان علماء مصر والعرب ينبغون اذا ذهبوا الى هذه الأنحاء.....ولذلك سيتغير شكل المستقبل عندما تنصلح الأحوال وتعود شمس الحصارة الى أرضها الطبيعية التي ذكرها في كتبه رب الأرض والسماء.......أحبائي.....دعوة محبة.....ادعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه..واحترام بعضنا البعض.....ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض....جمال بركات....رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *