الخدمات التي يقدمها نظام نور

برنامج نور هو برنامج العمليات التعليمية الشاملة والمتكاملة الذي يعتمد على التكنولوجيا الأكثر تقدمًا في مجال الإدارة التعليمية، ويغطي جميع المدارس والإدارات العامة للتعليم وجهاز الوزارة بأكمله، ويوفر نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وقائدي المدارس  مثل نظام ابشر حيث يهدف في المقام الأول إلى رصد درجات الطلبة بدقة متناهية وجودة عالية.

أهمية برنامج نور

يُمكن نظام نور المعلم والمعلمة من التأكد مباشرة من تدوين الدرجة الصحيحة للطالب والطالبة واعتمادها شخصيًا دون الاعتماد على مدخلي النتائج كما كان يحدث في النظام التقليدي السابق، و هل تعلم أنه خفض نسبة الخطأ وأدى إلى اقتراب إنعدامها ومنع الثغرات المتوقعة.

مميزات نظام نور

يعمل نظام نور على توفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية التي تفيد الطلاب والمعلمين وتفيد أولياء الأمور ومديري المدارس، ويساعد في إعداد التقارير المطلوبة وتوفير المعلومات عن العملية التعليمية، ويتم أن يتم ذلك من خلال قاعدة بيانات مركزية ترتبط مع الأنظمة الأخرى الحالية والمستقبلية.

يمكن اعتبار نظام نور هو نظام الإدارة التربوية، حيث يعمل على خدمة المدارس والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ويعمل هذا النظام على تقديم أكثر من 2763 من الخدمات الإلكترونية، وتتعدد مميزات برنامج نور ومن بين تلك المميزات :

– يقدم النظام 2700 وظيفة قابلة للزيادة في كل عام.

– يسعى إلى مواكبة التطور والتقدم التكنولوجي.

– يهدف دائمًا إلى ربط الطلاب وأولياء الأمور بالتقنية تمهيداً لإدخال التقنية باعتبارها عاملاً رئيساً في العملية التعليمية.

– تتميز نسبة الخطأ في النظام بأنها شبه منعدمة.

– صمِّم هذا النظام بشكل جذاب ومريح وسهل في التعامل.

– يتمكن الجميع من استخدام البرنامج والتعامل معه بفضل سهولة الاستخدام.

– يعتبر النظام دقيق جداً بالمعلومات.

– يتميز بالأمان الإلكتروني فمعه لا يحتاج الفرد إلى أخذ نسخ احتياطية فالبرنامج يعتمد على قاعدة بيانات كاملة.

– معرفة الطلاب نتائجهم من أي مكان في العالم.

الخدمات التي يقدمها موقع نظام نور

ـ يمكن نظام نور الأفراد من الحصول على المزيد من الخدمات مثل طباعة إشعار بمستوى الأطفال في الفصل أو طفل واحد من بينهم، بالإضافة إلى طباعة الشهادات وغيرها.

ـ يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي حسب الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، فيمكن للجميع الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

ـ يهدف نظام نور إلى تقليل الوقت والجهد المبذولين من أجل الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب.

ـ يعمل نظام نور على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية، وذلك بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضها البعض.

شرح نظام نور

يمكن للجميع الاستفادة من خدمات نظام نور بعد القيام بتحميل البرنامج وتسجيل الدخول والدخول إلى شاشة الدخول والبدء في استخدام الخدمات الخاصة به :

ـ القيام بإضافة مرحلة جديدة، وهي من الخدمات المميزة والتي لابد له من البداية أن يتم تحديد اسم المرحلة التي يرغب المستخدم بالدخول إليها مثل رياض الأطفال والثانوي، ويتم اختيار كود المرحلة.

ـ القيام بإضافة الغياب اليدوي، حيث يتم إضافة الغياب اليدوي عن طريق تحديد الطلاب المراد إضافة الغياب لهم، ويتم إضافة العناصر التي تم تحديدها إلى قائمة الإضافة، يجب أن يتم تحديد يوم الغياب ونوع العذر الذي تم اخذه والضغط على زر إضافة

موقع نور بالهوية 1440

للحصول على نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب عبر نظام نور، لابد من إنشاء حساب على موقع نور عبر رابطه الرسمي.

ـ بعد إنشاء الحساب يمكن التعرف على النتائج مباشرة.

ـ من خلال رقم الهوية الوطنية فقط دون الحاجة إلى اسم المستخدم وكلمة السر.

ـ يحتاج المستخدم إلى كتابة رقم الهوية، والرمز الموضح، والضغط على بحث، وسوف تظهر النتائج على الفور.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *