معاني تصرفات الكلاب

الحيوانات تتصرف بطرق معينة لها دلالات ومعاني، حيث أن لغة الكلاب الجسدية على سبيل المثال يمكن تعلمها للتعرف على الرسائل التي يريد الكب توصيلها لصاحبه، وهذا ينطبق على الحيوانات الأخرى بالطبع، فكل الحيوانات الأخرى لها لغة جسدية خاصة بها، وإذا نظرنا سنجد تصرفات القطط أيضا لها دلالات معينة، كل تصرف فيها يرمز إلى معنى ما .

تربية الكلاب

لا تظن أن تصرفات الكلاب وحركات جسدهم تنطبق على تربيتك اذكى كلاب في العالم أو اغلى كلاب في العالم، على الإطلاق، هذا ينطبق على كل الكلاب على حد السواء، وفيما يلي مجموعة من أشهر تصرفات الكلاب ومعانيها :

عندما يقفز عليك كلبك فهذا علامة على المودة

قفز كلبك عليك عندما تمشي عبر الباب ليس دائما تجربة ممتعة للغاية، ففي بعض الأحيان، قد يخدشك عن غير قصد أو إذا كان حجمه كبيرا بما يكفي فيمكن أن يسقطك أرضا، ومع ذلك، لا يحاول بفعله هذا جذب انتباهك أو محاولة أن يكون مزعج، فهو بفعله هذا عادة ما يعبر عن مدى سعادته برؤيتك، إن فعل القفز عليك يشبه قفز الإنسان من أجل الفرح، إنهم يريدون أن يوضحوا كم اشتاقوا لك، وكم هم سعداء لأنك في المنزل .

الكلب يحمل الكره في فمه

إذا كان الكلب يحمل كرة أو لعبة في فمه، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه يريد اللعب، في الواقع، في بعض الأحيان يمكن أن يعني العكس تماما، فغالبا ما تجلب الكلاب ألعابا للأشخاص الذين يحبونهم بحيث يمكنك اللعب بها أيضا، إنهم يرغبون في إظهارها لك والسماح لك بالاستمتاع بها واللعب بها أيضا، لذا فإن إلقاء أي شيء ليجلبه الكلب لك قد يؤذي مشاعره .

إذا كان كلبك يحدق بك قبل أن تغادر

قد يكون ترك الكلب في المنزل أمرا صعبا، فهم يعلم أنك تغادر ويمكن أن يجعله هذا حزين، بعض الكلاب تجلس وتراقب بهدوء وأنت تمشي خارج الباب، مما قد يجعلك تشعر بالذنب، ومع ذلك، يثبت هدوءهم أنهم يحزنون أنك تغادر، إلا أنهم مطمئنون إلى أنك ستعود، إذا كان كلبك هادئا بشكل خاص عند مغادرتك، فذلك لأنهم يثقون بك وسوف ينتظرون بصبر عودتك .

حركات العين

عندما يتعلق الأمر بمزاج الكلاب، فهي تشبه إلى حد كبير البشر، يمكنك معرفة الكثير بمجرد النظر إلى أعينهم، إذا كانوا حزينين أو متعبين فستظل أعينهم معلقة وسينظرون إلى الأرض، إذا كانوا متحمسين فستكون أعينهم مفتوحة على مصراعيها وسيبحثون في كل مكان، إذا كانوا يريدون شيئا، فقد ينظرون إليك ويثيرون حواجبهم كما لو كانوا يسألونك سؤالا، بالنسبة لمعظم الكلاب، فإن إلقاء نظرة على عيونهم سيخبرك أكثر عما بداخلهم .

إذا كان كلبك يعانقك كثيرا

هل سبق لك أن لاحظت أن كلبك يعتمد عليك كلما كنت تتسكع فقط؟ قد لا يكون كل هذا ملحوظا، لكننا نراهن أن الكلب يمكن أن يكون وضع وزنه كله عليك، وهذا لا يعني أنهم كسولون ولا يمكنهم الوقوف بمفردهم، إنهم يعانقونك بالفعل، هذه هي إحدى الطرق التي يمكنهم من خلالها التواصل جسديا معك، وهي بعض الطرق التي تظهر بها الكلاب حمايتك .

حضن الكلب لك بعد الأكل

هل يحب الكلب أن يأتي ويحتضنك بعد أكله فقط؟ هذا يشبه إلى حد كبير النوم في سريرك، فهذه علامة أخرى على أنك أحد الأشخاص المفضلين لديه، بعد الوجبة قد يكونون مستعدين لأخذ غفوة ويريدون القيام بها في مكان مريح، لذا نصيحة للمحترفين وهي أنه إذا كان كلبك يحب القيام بذلك، فاحرص على إطعامه طعام جيد حتى لا تضطر إلى التعامل مع أي روائح غير جيدة على سريرك .

التثاؤب لا يعني أن الكلب متعب فقط

على الرغم من أن التثاؤب قد يبدو علامة طبيعية على أن الحيوان متعب، إلا أنه يختلف قليلا عند الكلاب، بينما نرى كلابنا تتثاءب طوال الوقت إنها في الواقع علامة على أنهم يشعرون بالأمان من حولك ويثقون بك، لذلك عندما ترى كلبك يقوم بالتثاؤب 15 مرة في اليوم فهذا يعني أنه مسترخي تماما .

عندما يقف كلبك ممسكا بأحد أقدامه في الهواء

هل سبق لك أن كان كلبك يمشي معك على الطريق وتوقف فجأة، ممسكا بأحد أقدامه في الهواء ؟ رغم أن هذا قد يبدو غير عادي، إلا أنه طبيعي تماما، هذا يعني أنه يحاول معرفة شيء ما، إنه عمل بدني ينبع من دماغه، فعادة عندما تفعل الكلاب ذلك ويذهبون جيئة وذهابا أيضا في جنون في كل اتجاه، وهذا يعني محاولتهم في معرفة شيء لفت انتباههم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *