قصات شعر للشعر الخفيف

مشكلة الشعر الخفيف أنه الشعر المعرض للتساقط إلى حد كبير، وبالتالي يكون هناك عدد من القصات المعينة التي تليق به، وتجعله يبدو أكثر كثافة، وهناك العديد من اسباب تساقط الشعر ، التي بسببها يفقد الشعر يوميا عدد شعر أكثر من الطبيعي، ومن أبرز أسباب تساقط الشعر عدم تناول الغذاء الصحي ، الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لبناء شعر قوي .

لماذا يتساقط الشعر

يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على شعر فروة رأسك فقط أو جسمك بالكامل، على الرغم من أن الثعلبة أكثر انتشارا عند البالغين الأكبر سنا، إلا أن تساقط الشعر المفرط يمكن أن يحدث عند الأطفال أيضا، ومن الطبيعي أن تفقد ما بين 50 و 100 شعر يوميا، ومع وجود حوالي 100.000 شعرة على رأسك، فإن هذه الخسارة الصغيرة ليست ملحوظة، الشعر الجديد يحل محل الشعر المفقود عادة، لكن هذا لا يحدث هذا دائما، ويمكن أن يحدث تساقط الشعر تدريجيا على مدار سنوات أو يحدث فجأة، وتساقط الشعر يمكن أن يكون دائما أو مؤقتا .

من المستحيل حساب كمية الشعر المفقود في يوم معين، قد تفقد شعرك أكثر مما هو طبيعي إذا لاحظت وجود كمية كبيرة من الشعر في الصرف بعد غسل شعرك أو كتل من الشعر في الفرشاة، وقد تلاحظ أيضا ترقق بقع الشعر أو الصلع، وإذا لاحظت أنك تفقد شعرك أكثر من المعتاد، فعليك مناقشة المشكلة مع طبيبك، الذي يمكنه تحديد السبب الأساسي لفقدان شعرك واقتراح خطط علاج مناسبة .

أولا، سيحاول طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية تحديد السبب الأساسي لفقدان شعرك، والسبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر هو الصلع الوراثي للذكور أو الإناث، وكذلك عدم تناول طعام غني بالفيتامينات و اوميغا 3 والمعادن، كذلك إذا كان لديك تاريخ عائلي من الصلع، فقد يكون لديك هذا النوع من تساقط الشعر، ويمكن أن تؤدي بعض الهرمونات الجنسية إلى تساقط الشعر الوراثي، وقد تبدأ في وقت مبكر من سن البلوغ، وفي بعض الحالات، قد يحدث تساقط الشعر مع توقف بسيط في دورة نمو الشعر، ويمكن أن تؤدي الأمراض الرئيسية أو العمليات الجراحية أو الأحداث المؤلمة إلى تساقط الشعر، ومع ذلك، فإن شعرك يبدأ عادة في النمو مرة أخرى دون علاج .

صور قصات شعر تناسب الشعر الخفيف

قصة شعر قصيرة جدا

هذه القصة التي تشبه قليلا قصات الرجال تمنح شعرك مظهر وكأنه كثيف، لاسيما وإذا قمتي بها بنفس هذا الشكل العابث قليلا، لكن لا أنصحك بفعل هذه القصة إذا كان شعرك ناعم جدا .

قصة الشعر المموج

هذه القصة من أكثر القصات التي تناسب الشعر الخفيف، وقد كانت اتجاه للنساء منذ الخمسنيات من القرن الماضي .

قصة الشعر الكيرلي

هذه القصة تجعل شعرك متوجا كثيرا أكثر من القصة السابقة، وبالتالي تعطيه كثافة أكبر، وهذه القصة جيدة للغاية لاسيما لأصحاب الشعر الخفيف الناعم .

قصة الشعر الكلاسيكية الطبقات

هذه القصة تتميز بكون الشعر فيها غير متساوي في الطول، مما يعطي انطباعا بأنه أكثر كثافة من وضعه الحقيقي، وهذه القصة الكلاسيكية منتشرة منذ التسعينيات .

الشعر الفوضوي

هذه القصة التي تشتهر بها ساندرا بولوك هي مثال للأناقة والموضة، وهي مناسبة جدا لأصحاب الشعر الخفيف، لأنها تعطي كثافة للشعر، لكن يجب عليكي أن تقومي باختيار مصفف شعر مثالي لكي يساعدك في تحقيق هذه القصة بالضبط .

قصة البوب الكلاسيكية

هذه القصة هي قصة شعر منتشرة بين النساء في جميع أنحاء العالم، ينصح دائما النساء ذوات الشعر الخفيف بتجربتها، وستعطي لهم الكثافة التي يرغبون بها وهي قصة مستقيمة تتميز بطول الجانبين وقصر الشعر من الخلف، مع الغرة القصيرة على الجبهة .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *