علام تدل البقع البيضاء في الأظافر

البقع البيضاء على الأظافر تعتبر مشكلة يعاني منها الكثير من الناس في العالم ، ومن شأنها أن تفسد مظهر الأظافر ، حيث أن الأظافر جزء مهم للغاية من جسم الإنسان ، ولذلك يجب أن نحرص دائمًا على إظهارها بأجمل شكل ممكن ، ولذلك لا بد أن نتهاون أذا ظهر عليها أي مظهر غير لائق ، خاصة البقع البيضاء ، وللتخلص منها لا بد أولًا أن نعرف ما هي أسباب ظهورها ، لنتمكن من علاجها بالشكل الصحيح .

أسباب ظهور البقع البيضاء على الأظافر

تتعدد الأسباب التي قد تساعد في ظهور البقع البيضاء على الأظافر ، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي :

من الممكن أن تظهر البقع البيضاء على الأظافر ، بسبب اصطدام الأظافر بأي أجسام صلبة تؤثر عليها ، وليس بالضرورة أن تظهر هذه البقع البيضاء فور اصطدام الأظافر ، فمن الممكن أن تظهر بعد وقت من الاصطدام .

ومن الممكن أن يعود سبب ظهور البقع البيضاء على الأظافر إلى بعض الأمراض ، التي من الممكن أن تصيب جسم الإنسان ، ومن هذه الأمراض العدوى البكتيرية ، التي قد تنتقل من شخص إلى آخر ، وتؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على أطراف الأظافر .

ومن أهم الأمراض التي لا بد الانتباه إليها ، لأنها قد تساعد في ظهور البقع البيضاء على الأظافر ، هي مرض فقر الدم والذي يُعرف ( بالأنيميا ) ، بالإضافة إلى شعف جهاز المناعة والذي يعاني منه الكثير من الأشخاص على مستوى العالم .

ومن الممكن أن تظهر البقع البيضاء على الأظافر ، نتيجة لاستخدام مستحضرات التجميل القديمة ، والتي تكون منتهية الصلاحية .

بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تظهر تلك البقع البيضاء على الأظافر ، كنتيجة لسوء التغذية ، واتباع العادات الغذائية السيئة .

ومن الممكن أن تكون الأظافر لديها حساسية ضد طلاء الأظافر ، أو مزيل طلاء الأظافر ، وبالتالي تؤدي تلك الحساسية بعد الاستخدام ، إلى ضعف الأظافر ، وقد تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على الأظافر .

أنواع البقع البيضاء على الأظافر

تتعدد الأنواع للبقع البيضاء على الأظافر ، فهي بالضرورة لا تكون بنفس الشكل ، بل تأتي على أشكال مختلفة على حسب طبيعة كل حالة ، ومن أنواع البقع البيضاء على الأظافر، أن تظهر البقع البيضاء على الأظافر لأكملها ، وقد تظهر البقع على شكل نقاط بيضاء صغيرة ، وقد تكون البقع البيضاء على شكل نقاط يظهر على الأصابع ، وذلك النوع هو النوع الأكثر انتشارًا بين الناس .

علاج البقع البيضاء على الأظافر

هناك العديد من الطريق التي تساعد على علاج البقع البيضاء على الأظافر ، ولكن أولًا إذا كان ظهور البقع البيضاء على الأظافر عرضي وبعد اصطدام أظافرك بجسم صلب ، ففي تلك الحالة لا تتطلب زيارة الطبيب ، بينما إذا كانت البقع البيضاء على الأظافر تظهر بشكل متكرر ، ويعاني منها الشخص على الدوام ، ففي تلك الحالة لا بد أن يتم استشارة الطبيب ، ومن أهم الطرق لعلاج البقع البيضاء على الأظافر .

في حالة حساسية الأظافر ، لا بد من تجنب استخدام طلاء الأظافر ، ومزيل الطلاء .

لا بد من استخدام المكملات الغذائية ، والحرص على اتباع العادات الغذائية الجيدة ، وذلك عندما يكون الشخص يعاني من فقر الدم ، ونقص الفيتامينات في الجسم .

ترطيب الأظافر على الدوام ، وذلك باستخدام واحد من المرطبات التي تكون غنية بفيتامين د .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *