كيف اعرف السعرات الحرارية في الاكل

كتابة sarah آخر تحديث: 26 أغسطس 2019 , 19:21

توفر السعرات الحرارية الطاقة التي يحتاجها جسمك لتعمل وتبقى على قيد الحياة، وإذا كنت تحاول تقليل إجمالي السعرات الحرارية، فإن تناول المزيد من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، مثل بعض الفواكه والخضروات، يعد وسيلة سهلة لتحقيق هذا الهدف.

طرق معرفة السعرات الحرارية في الطعام

1- يمكن تحميل أيا من التطبيقات على الهاتف الذكي، والتي توجد على المتجر.

2- يمكن معرفة السعرات الحرارية في الطعام من خلال حاسبة السعرات الحرارية : https://www.webmd.com/diet/healthtool-food-calorie-counter .

3- أو يمكن النظر إلى جدول السعرات الحرارية التالي، والذي يوفر معلومات عن أنواع الأطعمة مع السعرات الحرارية لكل طعام :

أشهر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة

التفاح

التفاح مغذي للغاية وواحد من أكثر الفواكه شعبية في العالم، وفقا لخدمة البحوث الاقتصادية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية يحتوي كوب واحد (125 جرام) من شرائح التفاح على 57 سعرة حرارية، وثلاثة جرامات تقريبا من الألياف الغذائية، ونظرا لأن جسمك يجب أن يحرق الطاقة لهضم التفاح، فإن الكمية الصافية من السعرات الحرارية التي توفرها هذه الفاكهة ربما تكون أقل من المبلغ عنها .

الجرجير

الجرجير الأخضر الذي يشيع استخدامه في السلطات، وهو غني بفيتامين K ويحتوي أيضا على الفولات والكالسيوم والبوتاسيوم، نصف كوب (10 جرام) من الجرجير يحتوي على ثلاثة سعرات حرارية فقط .

الهليون

الهليون هو نبات مزهر يأتي بأصناف خضراء وبيضاء وأرجوانية، جميع أنواع الهليون صحية ولكن الهليون الأرجواني يحتوي على مركبات تسمى الانثوسيانين قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب، كوب واحد (134 غرام) من الهليون يحتوي على 27 سعرة حرارية فقط وغني بفيتامين K والفولات .

البنجر

البنجر من الخضروات الجذرية التي عادة ما يكون لونها أحمر عميق أو بنفسجي، واحدة من أكثر الفوائد التي يتم بحثها من البنجر هي قدرتها على خفض ضغط الدم، يحتوي البنجر على 59 سعرة حرارية فقط لكل كوب (136 جرام) و 13٪ من البوتاسيوم .

القرنبيط

القرنبيط هو واحد من أكثر الخضروات مغذية على هذا الكوكب، ويساعد في محاربة السرطان، يحتوي كوب واحد (91 جرام) من القرنبيط على 31 سعرة حرارية وأكثر من 100٪ من كمية فيتامين C التي يحتاجها معظم الأشخاص يوميًا .

المرق

هناك العديد من أنواع المرق، بما في ذلك الدجاج ولحم البقر والخضروات، يمكن تناوله بمفرده أو استخدامه لإعداد الأطباق، بناءًا على نوع المرق عادة ما يحتوي كوب واحد – أو حوالي 240 مل – على 7-12 سعرة حرارية .

براعم البروكسيل

براعم بروكسل هي خضروات مغذية للغاية، إنها تشبه الملفوف الصغير ويمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة، أظهرت الأبحاث أن تناول براعم بروكسل قد يحمي من تلف الحمض النووي بسبب محتواها العالي من فيتامين C ، وهذه القوى الغذائية لديها فقط 38 سعرة حرارية لكل كوب (88 جرام) .

الملفوف

الملفوف هو الخضار مع الأوراق الخضراء أو الأرجوانية، إنه عنصر شائع في السلطات، ويشتهر في صورة الملفوف المخمر ومخلل الملفوف، وهو منخفض جدًا في السعرات الحرارية ويحتوي على 22 سعرة حرارية فقط لكل كوب (89 جرام) .

الجزر

الجزر من الخضروات الشعبية جدًا، عادة ما تكون رقيقة وبرتقالية، ولكن يمكن أن تكون حمراء أو صفراء أو بنفسجية أو بيضاء، يربط معظم الناس البصر الجيد مع تناول الجزر لأنه غني بالبيتا كاروتين، والذي يمكن تحويله إلى فيتامين أ، والحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) ضروري للرؤية الجيدة، يحتوي كوب واحد (128 جرام) من الجزر على 53 سعرة حرارية وأكثر من 400٪ من فيتامين A الذي تحتاجه يوميا .

الكرفس

الكرفس هو واحد من الأطعمة المعروفة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، تحتوي سيقانه الخضراء الطويلة على ألياف غير قابلة للذوبان والتي قد تمر دون هضم في جسمك، وبالتالي لا تسهم في زيادة السعرات الحرارية، يحتوي الكرفس أيضا على نسبة عالية من الماء مما يجعله منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، لا يوجد سوى 18 سعرة حرارية في كوب واحد (110 جرام) من الكرفس المفروم .

الخيار

الخيار عبارة عن خضروات منعشة شائعة في السلطات، كما أنه يستخدم لإعطاء نكهة للماء مع الفواكه والأعشاب، ونظرا لأن الماء هو المكون الأساسي في الخيار، فهو منخفض جدا في السعرات الحرارية، نصف كوب (52 جراما) يحتوي فقط على 8 سعرات .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق