حذف الروت نهائيا عن طريق الكمبيوتر

يقوم مالك الهاتف الذكي باستخدام الروت في هاتفه حتى تصبح له السلطة و القدرة للتحكم في الملفات و التطبيقات الافتراضية في الجهاز ، فالجميع يدرك ان مالك الهاتف يمكن له ان يقوم بمسح او اضافة اي ملف جديد او تطبيق بعد الاستخدام الاول بينما لا يمكن له ان يقوم بالتحكم و السيطرة على الملفات و التطبيقات التي تأتي مع نظام التشغيل بشكل اساسي و لذلك فانه قوم بتنزيل الروت على الهاتف لكي تصبح له هذه الصلاحيات .

هناك العديد من الطرق و الادوات التي يمكن من خلالها القيام بحذف الروت عن الهاتف الذكي ، و من هذه الطرق هو القيام بحذفه عن طريق الكمبيوتر و بذلك فاننا سنحتاج الى القيام بتحمل احد البرامج على الكمبيوتر ثم بعد ذلك توصيل الهاتف به و تشغيل البرنامج ليقوم بمحو الروت بشكل كامل و من جذوره عن الجهاز .

حذف الروت عن طريق الكمبيوتر

في بعض الحالات يضطر هذا البرنامج ان يقوم بعمل فورمات كامل للهاتف و بالتالي هذا يعني انه سيتم مسح جميع الملفات الهامة على هاتفك ، لذلك ينصح قبل القيام بتنفيذ هذه الخطوات ان تقوم بعمل نسخ لجميع الملفات الهامة بالنسبة لك و تقوم برفعها في احد مواقع التخزين السحابي او تقوم بتنزيلها على الكمبيوتر لحين الانتهاء من هذه الخطوات .

خطوات حذف الروت عن طريق الكمبيوتر

– في شرحنا اليوم سنتعمد على احد البرامج و الذي يسمى Unlock Root و هذا البرنامج يمكنك ان تقوم بتحميله على الكمبيوتر من خلال الرابط التالي : https://unlockroot.download/ .
– تحميل هذا البرنامج لا يختلف كثيرا عن اي برنامج اخر كل ما علي القيام به هو الضغط على زر التحميل و الانتظار الى ان يتم تحميل البرنامج على الجهاز بشكل كامل ثم بعد ذلك تقوم بتثبيت هذا البرنامج على جهازك من خلال اتباع الخطوات التقليدية لذلك .
– قم الان بتوصيل الهاتف الذكي الخاص بك – اي كان نوعه – بالكمبيوتر من خلال كابل USB ، و اثناء عملية التوصيل عليك ان تقوم بجعل الهاتف على وضع USB Debugging و ذلك من خلال الدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي في الهاتف ثم الانتقال الى تصحيح USB و اختيار الوضعية المطلوبة .

– لابد ان يتم تعريف الكمبيوتر على الهاتف الخاص بك و هذا يعني انه اذا كانت هذه المرة الاولى ان تقوم بالتوصيل بين الهاتف و هذا الكمبيوتر فهذا يعني ان عليك الاتظار قليلا الى ان يقوم الكمبيوتر بالتعرف على جهازك و قرائته ثم بعد ذلك ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على عدد من الخيارات على شاشة الكمبيوتر و هذا يعني انه قارد على التعرف على الهاتف .
– قم الان بتشغيل البرنامج على الكمبيوتر و علي الانتظار قليلا الى ان يعمل البرنامج بشكل كامل ، و ستجد في هذا البرنامج خيار واحد فقط و هو ” UnRoot ” و كل ما عليك القيام هو الضغط على هذا الزر و الان علينا الانتظار الى ان يقوم بازالة الروت نهائيا من الهاتف .
– ستظهر لك نافذة منبثقة على هذا البرنامج تخبرك باسم جهازك و اسم الروت المستخدم و عليك ان تقوم بالضغط على زر الموافقة ثم الانتظار مرة اخرى .
– بعد الانتهار من حذف الرووت من الهاتف ستظهر لك رسالة على شاشة الكمبيوتر تخبرك بضرورة القيام بعمل اعادة تشغيل لهاتف و عليك ان توافق عليها و يمكنك بعد ذلك ان تقوم بازالة كابل USB من الهاتف .
– انتظر عدة ثواني و ستجد ان هاتفك سيقوم بعمل اعادة تشغيل و بعد ذلك ستجد ان الهاتف يعمل بدون روت نهائيا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *