تويوتا فورتشنر 2020 ديزل .. مواصفات و سعر النسخة السعودي

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 أغسطس 2019 , 11:25

تويوتا فورتشنر 2020 ديزل هي احد الثلاث نماذح التي طرحت بها السيارة الجديدة داخل المملكة العربية السعودية لدى كالة عبداللطيف جميل و ايضا لدى الموزعين ، اما النموذجين الاخرين فكلها يمتلكان محركات بنزين مع اختلاف مواصفاتهم و اسعارهم ، دعونا اليوم نتعرف على جميع مواصفات و سعر النسخة التي تمتلك المحرك الديزل من هذه السيارة .

تويوتا فورتشنر 2020 ديزل

اذا كنت ترغب في الحصول على السيارة تويوتا فورتشنر 2020 بالمحرك الديزل سعودي فيمكنك ان تحصل على هذه السيارة باحدى الفئتان ، حيث تأتي هذه السيارة بفئتان يملكان محرك ديزل و الفئة الاولى منها تأتي باسم GX1 ذات الدفع الرباعي و الفئة الثانية تأتي باسم GX2 ذات الدفع الرباعي ايضا .

مواصفات و سعر فورتشنر GX1 2020 ديزل

كلا الفئتان يملكان نسخة واحدة من المحرك و هي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة 147 حصان عند عدد لفات 3400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 400 نيوتن متر عند عدد لفات 1600 – 2400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي و التي تعدل بالدفع الامامي .

اما عن استهلاك الوقود فهي تعتبر افضل كثيرا في الاستهلاك مقارنة بالمحركات البنزين لنفس السيارة حيث تستهلك في المتوسط 13.3 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فان السيارة تحصل على تصنيف ” ممتاز ” في البنزين .

تمتلك هذه الفئة مصابيح امامية بتقنية هالوجين على المستوى العالي و المنخفض و شبك امامي مطلي بالكروم و لا يوجد بها مصابيح ضباب و على الخلف المصابيح ايضا هالوجين مع حساسات خلفية من اجل المساعدة في الركن و يمكن للسائق فتح ابواب السيارة عن بعد من خلال الريموت كنترول ، الاطارات تأتي مصنوعة من الحديد بقياس 17 بوصة .

من الداخل تتوفر السيارة بعدد 7 مقاعد جميعهم يملكون غطاء من القماش حيث مقاعد الصف الاول ” السائق و الراكب الامامي ” قابلت للتحريك بالعديد من الوضعيات اما المقاعد في الصفوف الخلفي قابلة للطي لتعطي مساحة تخزين جيدة للصندوق الخلفي .

تمتلك السيارة شاشة معلوماتية بقياس 6.2 انش في الوسط و خلف الدركسون يوجد شاشة متعددة الاستخدامات و المسجل له عدد 6 سماعات كما ان المكيف يعمل بشكل يدوي و يمكن ان يتحكم السائق في القفل المركزي لجميع الابواب من ناحيته ، الدركسون متعدد الاستخدامات حيث يمكن من خلاله التحكم في المسجل و كذلك الرد على الهاتف .

سعر هذه الفئة يبلغ 118,000 ريال لدى وكالة عبداللطيف جميل و هذا السعر قد يختلف عن الموزعين .

مواصفات و سعر فورتشنر GX2 2020 ديزل

هذه الفئة تمتلك اضا نف نسخة المحرك و كذلك نفس معدل استهلاك الوقود كما انها تمتلك جميع المواصفات المتوفرة في الفئات السابقة بالاضافة الى المواصفات التالي :

– الاطارات بنفس القياس 17 بوصة و لكنها هنا مصنوعة من الالومنيوم بدلا من الحديد .
– يوجد مصابيح ضباب امامية في اسفل المصد .
– يوجد كاميرا خلفية للمساعدة في الركن و الرجوع الى الخلف .
– يوجد عوارض على السقف ذات اللون الرمادي من اجل حمل الاغراض و المعدات .

سعر هذه الفئة يبلغ 123,000 ريال لدى وكالة عبداللطيف جميل و الذي قد يكون مختلف عند الموزعين ، و هذا يعني ان الفارق بين الفئتان هو 5000 ريال فقط .

في كثير من الاحيان لا يفضل العملاء شراء النسخة الديزل لانها تمتلك مواصفات اقل من فئة GX2 التي تمتلك محرك بنزين و مع ذلكفان سعرها يأتي اعلى بمقدار 4000 ريال ، في موضوعتنا القادمة سنقدم لكم تقرير مفصل حول ” فورتشنر 2020 GX2 ” بالمرك البنزين 4 سلندر و ” فورتشنر VX 2020 ”  بالمحرك البنزين 6 سلندر .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق