تقرير حول كيا سيراتو 2020 بالسعر في السعودية

بعد ان تم الكشف رسميا عن السيارة كيا سيراتو 2020 الجديدة خلال الاشهر الماضي و التي حصلت على بعض التحسينات و التغيرات بها فقد بدأت السيارة الجديدة بالفعل بالوصول الى المملكة العربية السعودية و ذلك من خلال وكالة الجبر للسيارات و من المفرض ان تكون متوفرة كذلك لدى الموزعين .

تعتبر هذه السيارة هي احد اكثر المركبات مبيعا على مستوى العالم منذ ان ظهرت في الاسواق في عام 2004 و لذلك فان شركة كيا تعمل على تطوير هذه السيارة بشكل مستمر حتى تجمع ما بين فئة السيدان المتوسطة الحجم و الشكل الرياضي الخارجي و بعض اللمسات من الفخامة الداخلية .

و على الرغم من ان الجيل الرابع من السيارة كيا سيراتو قد تم الكشف عنه في عام 2018 و حصل على الكثير من التغيرات في الشكل الخارجي و الداخلي و مواصفات المحرك ثم بدأ هذا الجيل بالتوافر في الاسواق بداية من العام الحالي 2019 الا انه لم يمر سوى عام واحد فقط و ظهر موديل سيراتو 2020 و لذلك جاءت التحسينات بسيطة جدا  .

تصميم كيا سيراتو 2020

السيارة امتلكت الهوية الجديدة لشركة كيا و التي تمثلت في تصميم انف النمر في الشبك الامامي ذو التصميم المغزلي مع فتحة التهوية في اسفل المصد ذو حجم كبير و المصابيح الامامية تأتي ذات تصميم مستطيلي مسحوب الى جانبي السيارة و تحتوي في داخلها لمبات ليد على شكل حرف X مع مصابيح الضباب على طرفي المصد .

المصد الخلفي من السيارة يأتي بسقف منحدر بعض الشيء و هذا ما يجعل السيارة ذات تصميم يشبه الفاست باك و هو ما يجمع ما بين السيدان و الكوبيه مع الاسطبات المتصلة من الطرفين و التي اصبحت متشرة في الوقت الحالي مع الكثير من السيارات .

لكي نكون منصفين فان داخلية السيارة – مقصورة القيادة – تعتبر جيدة الى حد ما في التصميم فهي تتمتع بالطبالون الامامي العريض و الذي يتوسطه اطار من الكروم اللامع مع فتحات المكيف ذات التصميم الدائري الكلاسيكي و شاشة الملاحة في الوسط بقياس 8 بوصة و الدركسو نمتعدد الاستخادامت ، يأتي الكونسول الوسطي صغير الحجم يضم ناقل الحركة و ازرار التحكم في المكيف .

تمتلك السيارة العديد من التقنيات و التي ابرزها خاصية المساعدة عن الصعود و الهبوط من المرتعات و خاصية توزيع قوى للمكابح بالاضافة الوسائد الهوائية للسائق الامامي و جميع الركاب .

محركات كيا سيراتو 2020

السيارة ستمتلك خيارين من المحركات يمكنك الاختيار من بينهم ، حيث الخيار الاول يأتي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 128 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 155 نيوتن متر عند عدد لفات 4850 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

هذا المحرك يعتبر هو الاكثر اقتصادية مقارنة بالمحرك الثاني كما انه يتفوق على الكثير من المحركات في السيارات المنافسة في شريحة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط ، هذا المحرك يستهلك في المتوسط 15.2 كم لكل لتر بنزين و لذلك فقد حصل على تصيف ” ممتاز ” في الاستهلاك .

اما الخيار الثاني من المحرك فهو سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 147 حصان و عزم الدوران 178 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

سعر كيا سيراتو 2020

السيارة ستتوفر لدى وكالة الجبر للسيارات داخل المملكة بعدد من الفئات و التي تأتي بحسب نسخة المحرك و الاضافة الخارجية و الداخلية المتوفرة به ، فئة ستاندر من هذه السيارة سيبدأ سعرها 59,000 ريال بينما فئة فل كامل سيصل سعرها الى 82,000 ريال و يوفر عادة الوكيل ضمان على السيارة يصل الى خمس سنوات او 100,000 كم ايهما اقرب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *