فورتشنر 4 سلندر 2020 GX2 .. صور وسعر ومواصفات دبل و بدون

فورتشنر 4 سلندر 2020 GX2 تأتي لدى وكالة عبداللطيف جميل في المملكة و لدى الموزعين بفئتان و كلاهما يملكان نفس مواصفات المحرك و كذلك قريبان من بعضهم في القيمة السعرية حيث الفارق بينهم فقط ان الفئة الاولى بالدفع الثنائي اما الفئة الثانية فهي بالدفع الرباعي و التي يطلق عليها ” دبل ” ، يذكر ان الوكالة قدمت من قبل ايضا ” فورتشنر 2020 ديزل ” و ” فورتشنر 2020 VX ” بالمحرك ذو 6 سلندر .

تويوتا فورتشنر 4 سلندر 2020 GX2

الجيل الحالي من السيارة تويوتا فورتشنر و هو الجيل الثاني الذي تم الاعلان عنه في عام 2015 و بدأ بالتوافر في الاسواق منذ عام 2016 و بداية من هذا الجيل جاءت السيارة بتصميم رياضي مميز و الذي مازال متماشى حتى الان بعد مرور اربع سنوات عن ذلك ، و خلال هذه السنوات فقد حصلت السيارة على بعض التغيرات البسيطة .

تصنف هذه السيارة على انها واحدة من الكربات الكروس اوفر SUV ذات الحجم المتوسط و الخمسة ابواب و لذلك فان اقرب المنافسين لها من مختلف الشركات الاخرى ” نيسان روج 2020 ، هوندا CR-V 2020 ، شيفروليه ايكونكس 2020 ، جيب شيروكي 2020 ، فورد اكسبلورر 2020 ” و غيرهم الكثير و لكن يمكن ان نقول بان فورتشنر تتفوق عليهم بامتلاكها من الدخل عدد 7 مقاعد .

المواصفات الخارجية

– مصابيح امامية تعمل بالهالوجين على مستوى العالي و المنخفض .
– مصابيح ضباب امامية في اسفل المصد .
– خاصية فتح ابواب السيارة عن بعد .
– اطارات الومنيوم بقياس 17 بوصة .
– كاميرا خلفية من المساعدة عند الرجوع الى الخلف .
– حساسات خلفية من اجل المساعدة في الركن .
– عوارض على السقف رمادية ، تأتي في فئة دبل فقط .

المواصفات الداخلية

– من الداخل يوجد 7 مقاعد عليها غطاء من القماش .
– شاشة الملاحة بقياس 6.2 انش .
– المسجل له عدد 6 سماعات .
– المكيف الهوائية يعمل بشكل يدوي .
– منفذ يو اس بي للشحن السريع للمقاعد الخلفية .
– وسائد هوائية امامية لحماية السائق و الراكب الامامي .
– مثبت سرعة .
– شاشة معلومات خلف الدركسون .
– خاصية التحكم في قفل الابواب و الزجاج و المرايا من ناحية السائق .

المحرك

كلا الفئتان يملكان سخة محرك واحدة و هي سعة 2.7 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي للسيارة قوة 164 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 245 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

و على الرغم من ان فئة الدفع الخلفي و فئة دبل يعملان بنفس المحرك الا ان لكل منها استهلاك مختلف عن الاخر ، فئة الدفع الخلفي لا يمكن ان نقول عليها انها اقتصادية في استهلاك الوقود و كذلك لا يمكن ان نقول عليها مسرفة في الاستهلاك و ذلك لان المحرك يستهلك في المتوسط 10.7 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فانه يحصل على تصنيف متوسط في استهلاك الوقود .

اما الفئة دبل ذات الدفع الرباعي فانها تصنف على انها يئة في استهلاك الوقود و ذلك لان المحرك يستهلك في المتوسط 10.4 كم لكل لتر بنزين و مع ذلك فان الفارق بينهم ليس كبير في الاستهلاك .

السعر

– سعر تويوتا فورتشنر 4 سلندر 2020 GX2 بالدفع الثنائي هو 106,000 ريال .
– سعر تويوتا فورتشنر 4 سلندر 2020 GX2 دبل بالدفع الرباعي هو 114,000 ريال .

في حالة اذا كنت ترغب بالحصول على عرض التقسيط الشهري الذي قدمته وكالة عبداللطف جميل على السيارة الجديدة ، فيمكنك التعرف عليه من الرابط التالي ” تقسط تويوتا فورتشنر 2020 ” .

الفرق بين فورتشنر 2020 دبل و بدون دبل

الفراق بين السيارتان في استهلاك المحرك للوقود و الذي يأتي اعلى في دبل و في عوارض السقف التي تأتي في دبل ايضا و الدفع الثنائي و الرباعي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *