كيف تعمل لصقات منع الحمل

هناك العديد من الوسائل والطرق التي تتبعها النساء لمنع الحمل، حتى تتمكن من الإبعاد بين فترات الولادة ولأسباب أخري من الممكن أن تتعلق بصحة المرأة، ولهذا فهناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تستخدمها الزوجة بعلم من الزوج واتفاق بينهم بإشراف من طبيب مختص حتى يتمكنوا من تحديد الطريقة المناسبة والوسيلة الملائمة التي تساعدها على منع الحمل.

لصقات منع الحمل

هناك العديد من الوسائل مثل حبوب منع الحمل واللولب ولصقات منع الحمل والعديد من الطرق والوسائل الأخرى التي تستخدمها المرأة لمنع الحمل.

لصقات منع الحمل هي وسيلة أمنة للغاية وسهلة جداً وبسيطة ولا تحتاج إلى الكثير من التعقيدات حتى تساعدك على منع الحمل بتكلفة معقولة، يتم وضع هذه اللصقات على الجلد إما في منطقة البطن أو بالقرب من المؤخرة أو على الظهر لدى المرآة أو أعلي الذراع، يتم تبديل اللصقة كل أسبوع لمدة ثلاث أسابيع، وتقوم هذه اللصقة بإطلاق الهرمونات التي تسبب في منع الحمل، ثم يتم إزالتها بعد أسبوع وتغييرها بأخرى حتى يتم تكرار هذه العملية.

ومن الجيد أن المرآة تستعيد معدل خصوبتها الطبيعي في مدة سريعة في غضون بضعة أسابيع بعد التوقف عن استخدام اللصقات، هذا يعني أنه في حالة رغبتك في التوقف عن استخدامها لإنجاب الأطفال فسيكون الأمر سهل أيضاً، ما عليك سوى أن تنزعي اللصقة وتنتظري عدة أيام ليعود معدل خصوبتك كما كان، كما تتميز هذه اللصقة أنها سهلة للغاية كما هو واضح ولا تتطلب تدخل من الطبيب مثل بعض الوسائل الأخرى مثل اللولب.

الطريقة التي تعمل بها لصقات منع الحمل

تعمل لصقات منع الحمل على منع الحيوانات المنوية عن تلقيح البويضة في العملية الجنسية بين الزوجين والذي يترتب عليه حدوث حمل، أي أنها تقوم على إيقاف الإخصاب، وهذه هي الطريقة التي تعمل بها أغلبية حبوب منع الحمل.

تحتوي هذه اللصقات على هرمون الاستروجين والبروجستين، من الأفضل أن يتم استخدام لصقات منع الحمل في المرة الأولي بعد أن تنتهي الدورة الشهرية مباشرةً، ويجب أن تقومي بتحديد الوقت الذي وضعتي فيه اللصقة بدقة حتى تغيريها بعد أسبوع، يتم وضع لصقات منع الحمل على أجزاء محددة في الجلد، حتى تحفز الجسم على امتصاص الهرمونات التي في اللصقة.

تقوم هذه الهرمونات على إيقاف إنتاج البويضات ويصبح في هذه الحالة لا يوجد بويضة ليتم تلقيحها حينها لا يحدث الحمل، كما تعمل الهرمونات التي تحتويها اللصقة على تثخن المخاط الموجود في عنق الرحم مما يجعل رحلة الحيوانات المنوية صعبة فلا يستطيع الوصول إلى البويضة.

لصقات منع الحمل والأمراض المنقولة جنسياً

هناك بعض الوسائل التي تستخدم في منع الحمل تساعد على منع نقل الأمراض الجنسية أثناء العملية الجنسية، فهل تساعد هذه اللصقات في منع الأمراض الجنسية من الانتقال سواء من المرأة للرجل أو العكس؟

في حقيقة الأمر أن لصقات منع الحمل من الوسائل الفعالة جداً في منع الحمل، ولكنها لا تساعد في الحماية من الأمراض الجنسية التي تنتقل عن طريقة الاتصال الجنسي، فمن الممكن استخدام الواقي الجنسي أو الواقي الذكري مع اللاصقة حيث أن استخدامه يقلل من انتشار الأمراض الجنسية، كما أن الواقي الذكري يعد من الوسائل المستخدمة في منع الحمل والمعروفة والمتداولة بين الجميع، يمكن استخدامهم معاُ ليحققوا نتيجة أفضل.

كيفية الحفاظ على لصقات منع الحمل

من الأفضل أن تحافظي على سلامة اللاصقات من التلف حتى تأدي لكي كل النتائج التي ترغبين فيها، ولهذا يجب أن تتبعي التعليمات الآتية:

-لا تضع اللصقات في الثلاجة أو في أماكن حارة أو على أجهزة تنقل لها درجة حرارة عالية أو أن تضعيها في الشمس يجب أن تضعي لصقات منع الحمل في درجة العادية للغرفة وفي مكان جيد.
-لا تنزعيها من غلافها بل دعيها في غلافها حتى لا تتلف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *