مواصفات و سعر تويوتا فورتشنر 2020 VX2 بمحرك 6 سلندر سعودي

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 أغسطس 2019 , 11:22

تويوتا فورتشنر 2020 VX2 الجديدة تأتي بمحرك ذو 6 سلندر و هو المحرك الذي يكثر البحث عنه مقارنة بنسخة المحرك 4 سلندر و نسخة المحرك الديزل لهذه السيارة و ذلك بفضل قوته ، وكالة عبدالطيف جميل توفر ثلاث فئات من هذه السيارة تمتلك محرك 6 سلندر و قد سبق و تحدثنا عن مواصفات و سعر الفئة الاولى و هي ” فورتشنر VX1 2020 ” و التي تمتلك مواصفات اقل بينما الفئة الاعلى فهي ” فورتشنر VX3 2020 ” .

مواصفات تويوتا فورتشنر VX2 2020

المواصفات الخارجية

من الخارج السيارة تمتلك مصابيح امامية بتقنية ليد مع انوار زينون على مستوى العالي و المنخفض و مصابيح الضباب في اسفل المصد ايضا ليد و هو ما يختلف عن VX1 التي تمتلك مصابيح امامية هالوجين سواء العلوية او الضباب .

الاطارات فهي الومنيوم بقياس 18 بوصة بدلا من 17 بوصة في VX1 و المرايا الجانبية بها مؤشرات انعطاف و مقابض الابواب من النيكل و عتبات جانبية و امكانية الدخول من خلال البصمة او من خلال المفتاح عن بعد .

و الاسطبات الخلفية تأتي ليد و حساسات للمساعدة في الركن و مصابيح ضباب خلفية و جناح خلفي في اعلى الصندوق .

المواصفات الداخلية

مقاعد السيارة على مراتب عادية و المقاعد الامامية يمكن التحكم فيها بشكل كهربي مع خاصية تبريد المراتب و فتحات تهوية ، مع وجود ازرار التحكم في الزجاج و قفل الابواب و المرايا الجانبية من ناحية السائق كما يجد زر جانبي من اجل تشغيل و ايقاف عمل الحساسات الخلفية .

الدركسون يمكن من خلاله التحكم في المسجل و المستوى الصوتي و خاصية البلوتوث للرد على الهاتف و كذلك التحكم في عداد الرحلات ، ويوجد منفذ يو اس بي من اجل شحن الهاتف الذكية ، يوجد بالسيارة زر لمثبت السرعة و زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة .

هذه السيارة تحتوي على شاشة معلومات بقياس 7 بوصة و هي ليست شاشة ملاحة او خرائط و هذه الشاشة يمكن من خلالها عرض الكاميرا الخلفية كذلك ، في الكونسول الوسطي يوجد اربع ازرار منهم زر لفصل مانع انزلاق المكابح ” التراكشن ” و زر اخر للانتقال الى الدبل الخفيف و زرين لانتقال الى وضعية القيادة الاقتصادية و وضعية القيادة الرياضية .

الانوار في السقف للسائق و الراكب الامامي و ايضا انوار السقف لمقاعد الخلفية  جميعها ليد اما الانوار في السقف في الصندوق الخلفي فهي هالوجين .

محرك تويوتا فورتشنر VX2 2020

جميع فئات VX من السيارة فورتشنر تأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 4.0 لتر بعدد 6 سلندر V6 و ينتج عن هذا المحرك بقوة 235 حصان عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 376 نيوتن متر عند عدد لفات 3800 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي و تعمل هذه السيارة بالدفع الرباعي .

استهلاك الوقود

من ابرز عيوب هذه السيارة هو عدم اقتصاديتها في استهلاك الوقود و ذلك لان السيارة تسهلك في المتوسط 9.6 كم لكل لتر بنزين و قد حصلت هذه السيارة على تصنيف سيئ جدا في بطاقة صرفية الوقود التي ستجدها مطبوعة على الزجاج السيارة وقت عملية الشراء .

سعر تويوتا فورتشنر VX2 2020

كما اشرنا سابقا هذا الفئة هي الوسطية من حيث المواصفات و السعر مقارنة باقي فئات 6 سلندر من هذه السيارة و للك انها تأتي بسعر 141,000 ريال و بذلك فهي اعلى من الفئة الاولى VX1 بمقدار 5,000 ريال ، و ايضا هذا السعر اقل من الفئة الاعلى VX3 بمقدار 10,000 ريال تقريبا .

هذا السعر للسيارة المتوفرة لدى وكالة عبداللطيف جميل و بالتالي فانه قد يختلف عند الشراء من الموزعين .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق