عبارات عن الخيانة

إن الخيانة من المشاعر الصعبة ، التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان ، وتكون قادرة على تحطيم مشاعره ، خاصة إذا أتت تلك الخيانة من الأشخاص الذين نثق بهم لأبعد الحدود ، مثل الأصدقاء والأحباب ، ولذلك فالخيانة تترك أثار سلبية جدًا في قلوب جميع من يتعرضوا لها ، خاصة وأنها قد تتسبب في فقدان ثقة الإنسان في جميع من حوله ، وبذلك من الممكن أن يبقى أثرها على الإنسان ، ومن خلال تعاملاته مع الآخرين ، إلى نهاية حياته .

عبارات عن الخيانة

وهناك الكثير من العبارات والكلمات ، التي عبر بها الأشخاص عن الخيانة ، وما قد ينتج عنها من تحطيم للسعادة ، والمشاعر الجميلة ، سواء من شعراء ، أو كتاب ، أو حتى أشخاص عاديون ، وعندما يشعر الإنسان بالخيانة ، يشعر وكأنه طُعن في ظهره ، خاصة وإذا كانت تلك الخيانة من شخص اعتبرته جزء مهم جدًا في حياتك ، ونستعرض في هذا المقال مجموعة من أفضل العبارات عن الخيانة :

– ادفع عمرك كاملًا ، لإحساس صادق ، وقلب يحتويك ، ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب ، أو قلب تخلّى عنك بلا سبب.

– لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة ، فسوف تخرج منها ، وأنت أكثر تماسكًا وقوة ، والله مع الصابرين.

– لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك ،  فسوف تجد من ينزع السهم ، ويعيد لك الحياة والابتسامة.

– لا تضع كل أحلامك في شخص واحد ،  ولا تجعل رحلة عمرك وجهة شخص تحبه ، مهما كانت صفاته ، ولا تعتقد أن نهاية الأشياء هي نهاية العالم ، فليس الكون هو ما ترى عيناك ، لا تنتظر حبيبًا باعك ، وانتظر ضوء جديد ، يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين.

– حقًا إنني أعيش في زمن أسود ، الكلمة الطيبة لا تجد من يسمعها ، الجبهة الصافية تفضح الخيانة ، والذي ما زال يضحك لم يسمع بعد بالنبأ الرهيب ، أي زمن هذا ؟.- برتولت بريشت (شاعر وكاتب ومخرج مسرحي ألماني)

-إن انشغال الناس بالجزئيات ، والأمة تجتث من جذورها من أعظم الخيانة لها ، وللمنهج الرباني الذي كلفنا بحمله.

– اخشى ما اخشاه أن يأتي اليوم الذي تصبح فيه الخيانة وجهة نظر.

-أصعب الألم ، أن ترسم الضحكة على شفاهك ، وداخلك ينتحب ، أن تجامل من حولك ، بالفرح ، والحزن يبني حضارةً في صدرك ، أصعب الألم ،  أن تثق بالحب في زمن الغدر ، وتثق بالحياة في زمن الشقاء  ، وتثق بالصوت في زمن الصمت ، والجريمة.

– قال أبو ذر لمعاوية بن أبي سفيان ، حين رآه يبني قصرًا باذخًا : إذا كان هذا من مالك فهو الإسراف ، وإن كان من مال الأمة فهي الخيانة.

– الثروة ثلاثة أنواع: مالاً إذا عرفتم كيف تتصرفون به سوف يتضاعف ، من جيل إلى جيل ، وعلاقات تحميكم من غدر الزمان ، وتقلب الأيام ، وسمعة تحول التراب إلى ذهب.

-إذا لم تجد من يسعدك ، فحاول أن تسعد نفسك ، وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلًا ، فلا تبحث عن آخر أطفأه ، وإذا لم تجد من يغرس في أيامك وردة ، فلا تسع لمن غرس في قلبك سهمًا ومضى.

– أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه ، وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا ، وأن حولنا وجوهًا كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة ، فابحث عن قلب يمنحك الضوء ، ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة.

– إنّنا أحيانًا قد نعتاد الحزن حتى يصبح جزءًا منا ، ونصير جزءًا منه ، وفي بعض الأحيان تعتاد عين الإنسان على بعض الألوان ، ويفقد القدرة على أن يرى غيرها ، ولو أنه حاول أن يرى ما حوله لأكتشف أن اللون الأسود جميل ، ولكن الأبيض أجمل منه ، وأن لون السماء الرمادي يحرك المشاعر والخيال ، ولكن لون السماء أصفى في زرقته ، فابحث عن الصفاء ولو كان لحظة ، وابحث عن الوفاء ولو كان متعبًا وشاقًا ، وتمسك بخيوط الشمس حتى ولو كانت بعيدة ، ولا تترك قلبك ومشاعرك وأيامك لأشياء ضاع زمانه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *