الروبوت الخشبي لتعليم الأطفال البرمجة

هل لديك طفل مهتم بأجهزة الكمبيوتر والتقنيات الأخرى ، ولتشجيع تلك الرغبة الموجودة بداخلهم ولبدء تشغيل مهنهم التقنية المستقبلية تتوفر العديد من الروبوت الخشبية والتطبيقات والألعاب لـ تعليم الأطفال مهارات الترميز وعلوم الكمبيوتر .

الروبوت الخشبي كوبيتو

تقدم هذه اللعبة وهي لعبة ذات تكلفة منخفضة ولكنها جذابة وذات تقنية منخفضة ، خيارًا خاليًا من تطور الشاشات الرقمية ، حيث تعتبر عبارة عن مجموعة تشغيل تتيح للأطفال فك حزم أساسيات التفكير الحسابي من خلال لوحة أكواد خشبية جميلة وأوتاد كتل ملونة وروبوت مكعب متداول ، حيث يتنقل الأطفال حول أجزاء اللعبة الملونة لأشياء مثل مصر القديمة والمحيط أو الفضاء .

الروبوت الخشبي هي  مجموعة متنوعة يمكن أن تكون مذهلة في تعليم الاطفال البرمجة وعلوم الكمبيوتر ، وتعتبر طريقة عمل الروبوت الخشبي بسيطة تناسب الاطفال ذات عُمر الثلاث سنوات ، ومن خلال وضع الأوتاد وأجزاء الروبوت على لوحة الرموز ، يقوم الأطفال ببرمجة المكعب اللطيف للتنقل حول الخريطة ، على الرغم من أنه من الطبيعي بالطبع الانتقال إلى حيث يحلو للأطفال ، ويمكن للأطفال وضعه في حلقة مستمرة ، أو إنشاء أنماط مضحكة ، بالإضافة إلى أن هناك 120 خطة درس مختلفة مخصصة للمعلمين ، كما يوجد العديد من تعليمات الذكاء التي تساعد الأطفال على تطوير مهارات علوم الكمبيوتر والبرمجة لديهم .

أهمية استخدام الروبوت الخشبي

تكمن أهمية الروبوت الخشبي في إنها تقدم التكنولوجيا بطريقة خالية من الشاشات ، وفقًا لسن الاستخدام ، كما يتمتع الروبوت الخشبي بالعديد من الفضائل والمزايا حيث إنه محايد من حيث الجنس ، ولقد بدأ مثل السيارة ولكنه تحول بسرعة إلى مكعب مبتسم على عجلات ويمكن استخدامه قبل أن يتمكن الأطفال من القراءة أو الكتابة ، ونظرًا لعدم وجود لغة معينة فهو قابل للاستخدام في جميع أنحاء العالم .

لقد زادت نسبة المبيعات الخاصة بالروبوت الخشبي ، وأصبحت من الألعاب والمنتجات الاكثر طلباً لأكثر من 100 دولة ، بما في ذلك المكتبات العامة وأنظمة المدارس العامة في جميع أنحاء العالم ، حيث إن الآباء هم من يريدون لأطفالهم أن يتعلموا علوم الكمبيوتر والبرمجة التي سوف تساعدهم في المستقبل خلال حياتهم المهنية والعملية .

إن الروبوت الخشبي والذي يمكن العمل عليه بشكل جماعي ، يكسب الأطفال منهجية في التخطيط  والبحث قبل عملية البناء مثل بناء الروبوت ، ويعمل على تعزيز روح التعاون بين الأطفال ، فضلًا عن تعزيز شعورهم بالمسؤولية الذاتية أثناء إدارة العملية كلها .

نتيجة العمل على هذا المنتج يتم تطوير حزمة متكاملة من الأدوات تحتوي مجموعة قطع ميكانيكية مصنوعة من الخشب ويمكن تشكيلها لتكوين نماذج مختلفة ، ويمكن برمجتها باستخدام برنامج حاسوبي يعتمد نظام البرمجة التفاعلية البسيطة عبر استخدام الكتل بدلًا من استخدام أجهزة الكمبيوتر ، وبهذه الطريقة الكيفية البسيطة ينتقل العمل الهندسي البرمجي المعقد إلى مستوى المتعة والتسلية واللعب الذي يستثير خيال الطفل ويحرك لديه دوافع الإبداع .

توافق الروبوت الخشبي مع الأطفال الصغار

هناك الكثير من المتشككين الذين يدعون أن الروبوت الخشبي لا يناسب الاطفال الصغار ذات الثلاث سنوات ، ويقول البعض أن علوم البرمجة وفك الشفرات تبدو وكأنها شيئاً جديداً على الأطفال وتفكيرهم خاصة في هذه المرحلة العمرية .

إذا كان الروبوت الخشبي يُقدم التفكير الحسابي ويقوم بتفعيل ذلك بطريقة لا تتضمن شاشة رقمية ، فهو يبدو وكأنه إضافة مفيدة لملايين الألعاب التعليمية التي ليست تعليمية أو ممتعة من الناحية الجمالية ، حيث يمكن تعريف الاطفال على الترميز والبرمجة بطريقة لطيفة دون دفعهم ليصبحوا مبرمجين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *