طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

على الرغم من توافر الكثير من الطرق لمنع الوصول الى احد المواقع الاكترونية و التي منها حب المواقع من المتصفح جوجل كروم او من اي متصفح اخر و هذه الطريقة تعتبر هي الاسهل في حجب المواقع ، خاصة و ان هناك طرق اخرى مثل حجب المواقع الاباحية من الراوتر و هي الطريقة الاصعب و لكنها تعتبر مميزة خاصة و انها تمنع وصول هذه المواقع الى جميع الاجهزة في المنزل التي تتصل بهذا الراوتر من خلال الواي فاي ، اما حجب ظهور المواقع من متصفح جوجل كروم فهو خاص بجهاز واحد فقط و ذلك في حالة اذا كان هناك عدد من الاشخاص يستخدمون نفس الجهاز و تخشى عليهم من الوصول الى بعض المواقع الالكترونية .

خطوات حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

– قم اولا بفتح متصفح جوجل كروم على جهاز ، ثم قم بالضغط على القائمة الجانبية و التي تحتوي على ثلاث نقاط ذات تصميم عموي .
– ستظهر لك قائمة جانبية لمتصفح تحتوي على خيار ” More Tools ” و عند الوقوف عليه بالمؤشر ستظهر لك قائمة جانبية اخرى نختار منها ” extensions ” و هي الصفحة التي ستجد بها جميع الاضافات التي قمت باضافتها مسبقا الى المتصفح و في اسفل هذه الصفحة ستجد خيار ” Get more extensions ” .
– الان انت داخل المتجر الخاص بمتصفح جوجل كروم و هو مثل متجر الاندرويد و الفارق فقط في ان جميع الادوات و الاضافات المتوفرة داخل متجر جوجل كروم يتم تنزيلها على المتصفح فقط .
– في محرك البحث الخاص بمتجر الاضافات لجوجل كروم نقوم بالبحث عن ” Block Site ” لتظهر لك عدد من نتائح البحث و التي تحتوي على عدد من الاضافات و نختار منها الاضافة الى الاولى و سنجد بجانبها خيار ” Add To Chrome ” نقوم بالضغط عليها ثم الانتظار عدة ثواني ليتحول هذا الزر الى ” Checking ” .
– الان سيتم تنزيل الاداة على المتصفح في الشريط السفلي للتحميلات و عليك الانتظار الى ان يتم تحميل الاداة بشكل كامل .
– ثم بعد ذلك ستظهر لك رسالة في الشريط العلوي من المتصفح في الجانب الذي يضاف فيه الادوات ، و هذه الرسالة توضح بان الاضافة تم تركبيها بنجاح على متصفح جوجل كروم .
– قم بالضغط على هذه الاضافة لتظهر لك الصفحة الخاصة بالاداة و التي توضح جميع المعلومات الخاصة بها و ايضا ستجد بها خانة محددة لاضافة بها المواقع الالكترونية التي تريد حظرها ، قم باضافة رابط الموقع الذي تريد حظره و قم بالضغط على زر ” Add Site ” لكي يتم اضافته الى قائمة حظر المواقع .

الان بعد الانتهاء من اعداد القائمة التي تحتوي على المواقع المحظورة على جوجل كروم عليك ان تقوم بتفعيل هذه القائمة من الزر العلوي ” Enable Block Site ” ، عليك الان ان تقوم بتجربة الدخول الى احد هذه المواقع المحظورة و ستجدها ايضا لن تعمل .

هناك طريقة اخرى من خلال هذه الاداة تمكنك من حظر المواقع على جوجل كروم ، و هي من خلال القيام بالدخول ال الموقع ذاته ثم القيم بالضغط بمؤشر الفأرة الايمن في اي منطقة فارغة في صفحة الموقع و ستجد قائمة جانبية تظهر لك و التي تحتوي على عدد من الخيارات و التي من بينهم ” اضافة هذا الموقع الى قائمة الحظر ” و عليك ان تقوم بالضغط عليه و بالتالي فان الموقع سينتقل تلقائيا الى قائمة حظر المواقع .

الغاء حظر المواقع جوجل كروم

اما في حالة اذا كنت الغاء قائمة حظر المواقع على جوجل كروم فأمامك ثلاثة طرق ، الاولى هي القيام بحف اسم الموقع من ضمن القائمة و بالتالي تبقى الاداة فعالة على باقي المواقع في هذه القائمة ، اما الطريقة الثانية فهي بالقيام باقاف تفعيل الاداة و بالتالي تبقى الاداة مضافة على جوجل كروم و بها القائمة و لكنها لا تعمل ، الطريقة الثالثة هي القيام بحذف الاداة نهائية من المتصفح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *