وصفات لحم الغزال المختلفة

لحم الغزال قد يكون من أكثر اللحوم شعبية ، ولكنه بالتأكيد من اللحوم الصعبة جداً في الطهي ، ونهدف هنا إلى شرح كيفية طبخ لحم الغزال ، مع الكثير من وصفات لحم الغزال المجربة والمُختبرة لمساعدتك في تناول المزيد من لحم الغزلان .

المواصفات الخاصة بلحم الغزال

لحم الغزال طري ولذيذ ، وهو لحم عالي من حيث البروتين ومنخفض في الدهون عن اللحم البقري ، وهو يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والصحية ، وإذا لم تكن قد تذوقت لحم الغزال مطلقًا فهو قريب من نكهة اللحم البقري ، ولقد وجدنا أن طعم لحم الغزال ذو الذيل الأبيض قد يختلف اختلافًا طفيفًا عن الأنواع الأخرى ، إلا أن طرق الطهي والوصفات كلها قابلة للتبديل ، وفيما يلي بعض وصفات لحم الغزال المفضلة لدينا وهي مجمعة حسب أسلوب الطهي أو قطع اللحم .

ستيك لحم الغزال

تحتاج هذه الوصفة إلى شرائح اللحم المقطعة إلى قطع رقيقة ، وأفضل طريقة لطهي هذا هو مع قطعة كبيرة من الظهر التي تقطعها ، وفي حين أنه من المهم استخدام الكريمة الثقيلة لهذه الوصفة فليس من المهم أن يكون لديك شراب فاخر مع هذه الوصفة .

أما عن المكونات اللازمة لهذه الوصفة فهي ، 1/2 رطل من لحم الغزال ، ملح ، 2 ملعقة طعام زبدة غير مملحة ، الكراث المفروم ، 3 فصوص ثوم مفروم ، نصف كوب من مرق لحم الغزال أو مرق اللحم البقري ، 2 ملاعق كبيرة من الصلصة ، 1 ملعقة طعام معجون طماطم ، ربع كوب قشدة ثقيلة .

وتتم هذه الوصفة عن طريق إخراج لحم الغزال من الثلاجة وقم بملحها جيدًا واتركها تصل إلى درجة حرارة الغرفة على الأقل لمدة 20 دقيقة ، وسخني الزبدة في مقلاة كبيرة الحجم على نار متوسطة لمدة حوالي 90 ثانية ، وقم بغسل لحم الغزال الجاف بمنشفة ورقية واطهيه على كل الجوانب ، ثم يتم تحويل الحرارة إلى متوسطة ويجب أن يستغرق الأمر حوالي 8 إلى 10 دقائق أو نحو ذلك للحصول على قشرة بنية لطيفة على لحم الغزال .

يُضاف الكراث إلى مقلاة ويُطهى المزيج لمدة دقيقة واحدة ، ثم يُضاف الثوم ويُطهى المزيج لمدة 30 ثانية أو نحو ذلك ، ولا تدع الثوم يحترق ، ثم أضف لحم الغزال ، ومعجون الطماطم وحركه على المزيج ، واسمح لهذا الغليان إلى أن تترك ملعقة خشبية يتم سحبها عبر المقلاة خلفًا وراءها ولا يملأها لثانية أو اثنتين ، وهذا يجب أن يستغرق حوالي 3 دقائق على حرارة عالية ، ثم أطفئ النار واترك الغليان يهدأ ، ولا تدع الصلصة تغلي مرة أخرى ، دع اللحم يسبح في الصلصة لبضع لحظات لتسخينها .

لحم الغزال مع صوص التوت البري

تعتبر وصفة لحم الغزال مع صوص التوت البري من الوصفات المحببة للجميع ، أما عن المكونات اللازمة لهذه الوصفة فهي ، 1/2 رطل من لحم الغزال ، ملح ، ملعقتان كبيرتان من الزبدة أو الزبدة غير المملحة أو الدهن أو الدهن أو الزيت النباتي ، 3 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة ، بصلة صغيرة ، جذر مقشر ومقطع إلى الحافة ، فص ثوم مفروم ، 1/2 كوب من مرق لحم الغزال ، نصف كوب من التوت الأزرق أو التوت البري الطازج ، ملعقة صغيرة من إكليل الجبل الطازج المفروم ، فلفل أسود حسب الرغبة ، السكر اختياري ، 2 حبة بطاطس كبيرة الحجم مقشرة ومقطعة ، 1 كوب سبانخ مفروم أو غيرها من الخضر .

ويتم الطهي عن طريق وضع البطاطا المقطعة في قدر من الماء المملح حتى تغلي ، ويُصفى البطاطا ويُعاد وضعها في الوعاء مع تحويل الحرارة إلى انخفاض تحت وعاء والسماح للبطاطا بالبخار لبضع ثوان ، تُخفق الزبدة والقشدة الحامضة والخضروات المفرومة ، ويُضاف الملح حسب الرغبة .

نحضر بعد ذلك مقلاة كبيرة وضعي ملعقتين كبيرتين من الزبدة غير المملحة ، مع قلب الحرارة إلى درجة عالية وعندما تكون الزبدة ساخنة ، وأضيفي البصل المقطّع على نار متوسطة إلى أن يحمر على طول الحواف لمدة حوالي 5 دقائق .

امسح المقلاة بمنشفة ورقية ، وقم بغسل لحم الغزال الجاف وضع الزبدة الموضحة في المقلاة ، وضعيها على نار عالية حتى تصبح الزبدة ساخنة جدًا ، ولكن لا تدخن ، وأضف لحم الغزال وحرق حتى متوسطة نادرة ، وإذا كنت لا تعلم معرفة متى يتم اللحم فاستخدم اختبار الإصبع ، وعند الانتهاء من لحم الغزال انقله للراحة على لوح التقطيع .

يُعاد البصل إلى المقلاة ، ويُضاف الفطر والثوم ويُقلى على نار متوسطة الحرارة لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق ، مع التحريك غالبًا مع رش بعض الملح على كل شيء ، ويُضاف التوت البري ويُطهى لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ويُضاف الفلفل الأسود والملح والخل حسب الرغبة .

لحم الغزال مع الأرز

لحم الغزال مع الأرز هي من الوصفات اللذيذة ، وتشمل المكونات 1/2 رطل من لحم الغزال ، ملح ، كوب أرز بري ، 3 أكواب مرق لحم الغزال ، 6 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة ، بصلة مفرومة ، ربع كوب من البندق المفروم ، 1 كوب من التوت البري ، ربع كوب من البقدونس المفروم  وفلفل اسود .

قد تحتاج إلى إضافة كوب من الماء أو نحو ذلك وهذا يتوقف على عمر الأرز ، كذلك فإن الأرز البري التقليدي الحقيقي يطبخ في نصف الوقت ، ويتطلب كمية أقل من الماء ، وإذا كان لديك أشياء حقيقية فاستخدم مرق كوبين وكوب ماء واحد ، واطبخ الأرز حتى يصبح طريًا ويُصفى .

توضع الفطر في مقلاة كبيرة وتحول الحرارة إلى درجة عالية ، وقم بتجفيف الفطر وجففه كثيرًا حتى تهتز وتبدأ بالتخلي عن الماء ، وعندما تغلي هذه المياه ، وعندما يكاد يختفي يُضاف ملعقتان كبيرتان من الزبدة ويُحمر حتى تصبح الفطر بنية .

يُضاف البصل المفروم إلى المقلاة بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الزبدة ، ويُقلى على نار متوسطة إلى أن يحمر على الحواف حوالي 6 إلى 8 دقائق .

أضف باقي ملعقتين من الزبدة إلى المقلاة ، وجفف لحم الغزال مع مناشف ورقية مع إضافته إلى المقلاة على نار متوسطة ، وتعتمد المدة التي سيستغرقها هذا الأمر على حجم وسُمك لحم الغزال .

يتم تحويل الحرارة إلى متوسطة منخفضة وإضافة الفطر والبصل مرة أخرى إلى المقلاة مع إضافة المكونات المتبقية ، وقم بتسخينه حتى يصبح كل شيء دافئًا ، ثم اقسمه على أطباق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *