خطوات الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف

بنك التنمية الاجتماعية أو كما يطلق عليه بنك التسليف، تقدم المملكة من خلال هذا البنك العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين من بينها قروض الأسر وقروض الزواج، كما تعد من أحد أبرز الوسائل التي تساعد المواطنين وتبعدهم عن الحاجة والفقر، وكثير من المواطنين يرغبون في التعرف على كيفية إسقاط قرض بنك التسليف ، وكيفية إسقاطه عن المتوفي، والعديد من الإجراءات الأخرى الخاصة بالبنك.

الاستعلام عن إسقاط قرض بنك التسليف

دعونا نتعرف على كيفية الاستعلام عن الأقساط المتعلقة بالقروض التي يقدمها بنك التسليف الذي يتبع بنك التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى التعرف على كشف الحساب وعلى الأقساط مستحقة الدفع والأقساط المدفوعة في بنك التسليف من خلال الخطوات الآتية:

-أولاً عليك الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعي.
-قم بالدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك على الموقع من خلال وضع اسم المستخدم وكلمة المرور والبيانات التي يتطلبها لتسجيل الدخول على الحساب.
-بعد القيام بتسجيل بياناتك قم بالضغط على زر موافق.
-سيظهر لك كشف بحسابك الخاص في بنك التسليف، وهو عبارة عن شكل مرسوم على شكل دائرة بها كل الأقساط المدفوعة والتي لم تدفع بعد.
-اختار الخيار الذي يحمل اسم الأقساط المدفوعة أو المستحقة، قم بالضغط عليه ستجده على الجهة اليمنى من الدائرة.
-بعد الضغط على هذا الخيار الذي ذكرناه سابقاً، ستظهر لك صفحة تحمل كل المدفوعات، والقيمة الكلية لقرض، والدفع بالتفاصيل، كما أنه سيظهر لك جدول به رقم القسط وتاريخ القسط والقيمة المتبقية من الأقساط التي لم تدفع بعد، وحالة القسط.

وبهذا تكون قد استعلمت عن كل المعلومات الخاصة بالقرض الخاص بك من بنك التسليم.

اسقاط قرض بنك التسليف

الطريقة الأولى

وهي الطريقة التقليدية حيث يمكنك التوجه إلى أقرب فرع للبنك والطلب من موظفين البنك الاستفسار عن الطلب الذي تود تقديمه.

الطريقة الثانية

هي زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وعن طريق الصفحة الرئيسية للموقع يمكنك الاستفسار عن الطريقة التي تقدم بها طلب الإسقاط ومن الممكن أن تكتب سؤال بالاستفسار الذي تريده سواء هذا الطلب الذي نتحدث عنه أو أي طلب اخر.

اجراءات اسقاط القروض عن المتوفين

في حالة أردنا اسقاط القرض عن أحد المتوفين، فما هي اجراءات اسقاط القروض عن المتوفين ؟

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب إسقاط قرض بنك التسليف
-صورة مطبوعة لهوية المتوفى.
-المصدر الخاص بالقرض.
-السبب الذي يتم عن طريقة الإعفاء.
-نوع القرض كما هو موضح في أوراق التقديم للقرض.
-الاسم الرباعي للمتقدم على الإعفاء.
-صورة بطاقة الهوية ورقم الهوية الخاصة بالمتقدم على الإعفاء.

خطوات تسجيل طلب الإسقاط عن المتوفي

-قم بالدخول إلى الموقع الخاص بوزارة المالية، واختار (نموذج إعفاء المتوفين) وقم بالوقوف على المربع الموجود في آخر الصفحة وتضغط على موافق على الشروط التي يضعها الموقع.

-ومن ثم اضغط على زر انتقال إلى الخدمة، هنا سيتم فتح صفحة جديدة عن طريق هذه الصفحة ستقوم بمليء جميع الخانات التي تحتويها الصفحة وهي عبارة عن بيانات المقترض لكي يتعرف البنك عليك، هذه البيانات هي: (رقم الهوية – رقم العقد الخاص بالقرض – الحفيظة وبياناتها – تحديد النوع سواء ذكراً أم أنثى – اسم المقترض بالكامل – مكان إقامته – ورقم الهاتف الخاص به – وإذا كان هناك شركاء في عقد القرض يلزم على المتقدم كتابة أسمائهم).

-يقوم البنك بتحديد ثلاث أنواع من القروض التي من الممكن أن يقوم البنك بالإعفاء عنها هي: (صندوق التنمية العقارية والبنك الوطني للتسليف والادخار وصندوق التنمية الزراعية) ويتم اختيار أحد هذه الخيارات عن طريق النموذج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *