تسجيل دخول مشتركي شموس

يوجد الكثير من الأنظمة الإلكترونية ، والتي تقدم الكثير من الخدمات ، وتختصر الكثير من الطرق عليهم ، ومن أهم هذه الأنظمة ، هو نظام نور ، ونظام شموس ، وشموس هو عبارة عن نظام تابع لوزارة الداخلية في المملكة ، ويساعد النظام في التيسير على المواطنين الكثير من الاجراءات التي كانت تأخذ في السابق الكثير من الوقت والمجهود ، حيث يحتوي هذا النظام على المعلومات التي يتم تقديمها للقطاع الخاص عن طريق الإنترنت ، كما يقدم النظام العديد من الخدمات المختلفة .

طريقة تسجيل دخول مشتركي شموس

رابط نظام شموس : https://www.shomoos.info/

إذا كنت صاحب منشأة ما ، ففرصتك عظيمة في التسجيل في نظام شموس ، ومن أجل التسجيل هناك بعض الإجراءات والخطوات التي لا بد من اتخاذها  :

في البداية لا بد تراجع الجهات المرخصة للمنشأة الخاصة بك ، وذلك إما لإصدار ترخيص جديد ، أو تجديد الترخيص الخاص بك بعد انتهاءه .

وبعدما تقوم الجهة المرخصة بإصدار الترخيص ، أو تجديد الترخيص الفعلي لديك ، يتم إعطاء صورة من ذلك الترخيص لك ، كصاحب المنشأة ، وسوف تستلم خطاب موجه إلى إدارة البحث الجنائي في المنطقة التابع لها ، ويطلب هذا الخطاب الإفادة عن الارتباط بنظام شموس .

بعدما تمتلك الترخيص والإفادة بشكل فعلي ، تدخل على محرك البحث جوجل ، ومن ثم الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام شموس ، وبعدها تختار التسجيل .

بعد اختيارك للتسجيل ، سيتوجب عليك أن تقوم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة ، بشكل صحيح ، كما سوف يُطلب منك أن ترفق صور من الوثائق المطلوبة ، ألا وهي ترخيص المنشأة ، بالإضافة إلى الإفادة .

بعد أن تنتهي من كتابة جميع البيانات المطلوبة ، سوف يصدر لك الموقع رقم مرجعي .

سوف تقوم بالذهاب والتحري في المنطقة الخاصة بك ، عن ذلك الرقم المرجعي ، بالإضافة إلى خطاب الجهة المرخصة ، وصورة الهوية الخاصة بك ، بالإضافة إلى صورة ترخيص المنشأة التي تسلمتها .

سوف يقوم أحد المشرفين على نظام شموس ،  بمراجعة جميع الوثائق المقدمة ، ومن ثم سوف يتم تفعيل الإشتراك بشكل آلي .

بعدما يتم تفعيل الاشتراك بشكل فعلي من قبل الجهات الأمنية ، سوف تصل إليك رسالة عبر جوالك ، وتحتوي الرسالة على اسم المستخدم ، وكلمة السر الخاصة به ، ليتمكن من الدخول إلى النظام بشكل مباشر ، ولكي يتمكن من إرسال جميع المعلومات المراد إرسالها ، إلى العملاء الخاصين به .

ومن تلك اللحظة ، وبعد إتمام جميع الإجراءات والخطوات السابق ذكرها ، لقد أصبحت بالفعل أحد مشتركي نظام شموس ، ومن ثم تستطيع أن ترسل بيانات العملاء من خلال نظام شموس .

الخدمات المختلفة لنظام شموس

لنظام شموس الكثير من الفوائد والأهداف ، ومن أهم الأهداف التي يسعى إليها هي أن يتم نشر الوعي الحاسوبي والإلكتروني لدى أصحاب المؤسسات المختلفة في القطاع الخاص ، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات السياحية ما بين القطا الخاص ، والتمكن من الوصول إلى تلك المعلومات بسرعة كبيرة .

ويقدم نظام شموس الكثير من الخدمات المختلفة ، والتي تعمل على خدمة القطاع الخاص بشكل مجاني تمامًا ، بالإضافة إلى أن النظام يساعد في توفير أنظمة إدارية متطورة بشكل كبير ، ومن أهم الخدمات التي يقدمها النظام :

نظام إدارة الفنادق والشقق المفروشة.
نظام إدارة شركات تأجير السيارات.
نظام إدارة محلات الذهب والمجوهرات.
العميل المميز ونظام إدارة مكاتب العقار والأملاك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *