كيف اهتم بمظهري

الاهتمام بالمظهر شيء مهم جدا، وهو جزء لا ينفصل عن الاهتمام بالصحة لاسيما صحتك النفسية، لأن المظهر دون صحة جيدة سيكون واهن وباهت، وإذا كنتي تتساءلي : كيف اعتني بصحتي ، تحديدا كيف اهتم بصحتي النفسية ، وكيف تهتمي بمظهرك، فتابعي النصائح أدناه وستعرفي أهم الطرق للاهتمام بالمظهر .

نصائح للعناية بالمظهر

المعنى الحقيقي للجمال

تخلص من المثل العليا التقليدية للجمال، لن تغير تعريف المجتمع للجمال، ولكن يمكنك تغيير تعريفك الخاص، لا تركز على الجمال الذي تراه في الإعلانات، ولكن بدلا من ذلك، ركز على الجمال الذي تراه في الأشخاص الذين تعجبهم .

الثقة بالنفس

اجعل ثقتك بنفسك مشروطة بصفاتك الداخلية وليس الخارجية، ركز على ما يعجبك في قدراتك وشخصيتك وعلاقاتك ومنظورك حول العالم، فصفاتك الداخلية أكثر قابلية للتغيير من ميزات الوجه أو الجسم، ولا تفزع عندما تشعر بأنك “تبدو سيئا”، حيث يمكن للقلق والتوتر أن يكون لهما تأثير حقيقي على وجهك، وستكون أكثر عرضة للتجاعيد التي تنتقص حقا من المظهر اللطيف الخارجي لك .

أهمية الابتسامة

الابتسام قد يحسن حالتك المزاجية، كما أنه يجعلك جذابا في عيون من حولك، ولعلك سمعت جملة ” أحببته لأنه يمتلك ابتسامة لطيفة ” .

المكياج المناسب لشكل الوجه

بالطبع المكياج مهم، يجب أن تضعيه ولكن اجعليه رقيق، أيضا لا يجب وضعه يوميا، وهذا على عكس الاعتقاد الشائع، لذا جربي يوما أو يومين أن تخرجي من المنزل من دون المكياج، قد تكتشفي أنك تبدو في الواقع أفضل عندما تتاح لبشرتك فرصة للتنفس وأن رموشك لا يتم تثبيتها بواسطة الماسكارا طوال الوقت، كما يمكنك أخذ استراحة من المرآة، بالطبع لا تحطمي المرايا الخاصة بك، ولكن خذي فترة راحة قصيرة من التحقق منها باستمرار، تجنبي النظرة الخاطئة إلى نفسك في مرآة الرؤية الخلفية للسيارة أو نافذة المتجر وأنت تمر بها أيضا، بدلا من ذلك ركزي على ما تشعري به بالداخل .

الملابس المناسبة لشكل الجسم

ارتدي ملابس مريحة بالفعل، فإلى جانب الاستغناء عن الماكياج يمكنك أيضا ارتداء الملابس المريحة التي تشعري أنك بحاجة إلى ارتداءها لتبدو عصرية، لا يجب أن تسيري طوال الوقت على الموضة، استغني عنها لعدة أيام، وسوف تشعرين بعودة الأصالة إلى نفسك .

الصحة الجيدة

أن تشعر بالقلق إزاء شكل جسمك بسبب كيف تبدو ليست مفيدة لرفاهك العام، بل يجب أن تشعر بالقلق إزاء كيفية وظائف الجسم، بالطبع يجب الانخراط في تمارين رياضية كافية وتناول طعام معقول للحصول على الشكل المناسب، ولكن ليس لدرجة محاولة إجبار نفسك على تشكيل صورة لموديل 40 كجم، بل يجب أن تمارس الرياضة في الأساس لجعل صحة جسدك جيدة وقوية، وقلبك شباب دائما .

تنظيف الأسنان والعناية بها

من أول الأشياء التي تتم ملاحظتها عن الشخص ما إذا كانت رائحة أنفاسه كريهة أم لا، بالنسبة لبعض الناس هذه حالة طبية، وبالنسبة للآخرين إنه من الآثار الجانبية لوجود الكثير من الثوم أو الطعام المسبب للرائحة، في كلتا الحالتين يمكنك أن تقطع شوطا طويلا نحو منعه عن طريق ممارسة نظافة الفم الجيدة، قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة يوميا واشطفها أيضا، وقم بزيارة طبيب الأسنان في بعض الأحيان للتأكد من أن أسنانك لا تزال في حالة جيدة .

نظافة الجسم

النظافة مهمة، لذا حددي بعض الوقت كل يوم لروتين نظافة يومي، يمكن البدء في الروتين في الوقت الذي تستيقظي فيه، وإذا لم يكن لديك روتين ثابت فقومي بوضع واحدا، لذا ضعي قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها كل يوم، وهذا سيؤتي ثماره على المدى الطويل لمظهرك، أيضا يجب أن تأخذ حماما دائما، اجعل هناك مرتين في الأسبوع تقوم فيهم بحمام جيد التنظيف، أي تقومي فيهم بفرك جسمك جيدا، وتنظيفه، لا بترك الماء ينسدل فقط مثل الدش العادي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *