طريقة الاستعلام عن رخصة العمل

الآن أصبح من السهل للوافدين والمقيمين على أراضي المملكة أن يستفسرون عن رخصة العمل وما يتعلق بها من إجراءات وغيرها من الأمور مثل دفع رسوم الرخصة ووقت تجديدها، وهذا عن طريق البحث بالإقامة، إلا أن هناك البعض يضطر إلى الذهاب إلى مكاتب العمل القريبة من مكان إقامتهم للتجديد أو القيام بعمل رخصة جديدة، إلا أن وزارة العمل أتاحت العديد من الإجراءات المتعلقة بهذا وأنت جالس على مقعدك أمام الحاسوب.

طريقة الاستعلام عن رخصة العمل

دائماً يكون الاستعلام عن موظف وافد إلى المملكة أو عامل من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الوافدين والعاملين في جميع أنحاء المملكة في هذه الفترة، حيث تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العديد من الخدمات في مكاتب العمل التابعة لها والمنتشرة في كل أنحاء المملكة.

وللاستعلام عن رخصة العمل وإصدارها وتجديدها، تعمل الوزارة دائماً على التسهيل على المقيمين والوافدين إلى المملكة ومواطنين المملكة أيضاً للحصول على المعلومات والبيانات التي يحتاجونها بطرق أسهل وأيسر.

حيث لا يكتفي مكتب العمل في المملكة على تقديم خدمات الاستعلام وتجديد وإصدار الرخص للعمل في المملكة، ولكن يقدم أيضاً الاستعلام عن طرق الاستقدام من الخارج للعاملة التي ترد من الخارج للعمل في المملكة كوافدين جدد، كما أنها تقدم خدمة نقل الكفالة وخدمة الاستعلام عن وافد سواء موظف أو عامل، وغيرها من الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب للمواطنين والمقيمين أو الوافدين.

طريقة الاستعلام عن تجديد وإصدار رخصة عمل

لقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أن إصدار رخصة عمل أو تجديدها يتم عن طريق أي مكتب من مكاتب العمل الخاصة بالوزارة المنتشرة في كل أنحاء المملكة فقط، ولا توجد أي جهة أخرى من الممكن أن تقوم بمثل هذا الإجراء أو إخراج أي معلومة أو بيانات حول رخصة العمل في السعودية، ولهذا فإنه يجب على المواطنين والمقيمين والوافدين الراغبين في تجديد أو إصدار رخصة للعمل في المملكة أن يتوجهوا إلى أقرب مكتب من مكاتب العمل في المملكة أو الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمكتب العمل، وهذا عن طريق القيام بالخطوات الأتية:

-عليك أولاً التوجه إلى موقع المكتب على شبكة الإنترنت، والدخول إليه.
-وبعد ذلك قم بتسجيل رقم الإقامة الخاص بالموظف أو العامل حتى يتم الاستعلام عن رخصة العمل الخاصة به، أو للاستعلام عن تجديدها أو إصدارها.
-سيظهر لك الموقع بعد ذلك كل الرسوم التي لابد أن تدفع في حالة تجديد أو إصدار رخصة للعمل.

شروط تجديد وإصدار رخصة العمل في المملكة

أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أنه من الضروري على الوافد الراغب في تجديد وإصدار رخصة للعمل في المملكة أن يقوم بهذا من خلال الموقع الرسمي الخاص بمكتب العمل على الإنترنت فقط، كما أنها أكدت على أنه لا يوجد أي طريقة أخري للقيام بتجديد الرخصة أو إصدارها إلا عن طريق مكاتب العمل الخاصة بوزارة العمل والتنمية والاجتماعية بالمملكة.

كما قالت الوزارة في بعض التقارير الإعلامية الصادرة عنها بخصوص هذا الأمر، أنه من الممكن الدخول إلى الموقع الرسمي لمكتب العمل، وكتابة أسماء الوافدين الذين يرغبون في استخراج رخصة للعمل بها في المملكة، وسيقوم الموقع بالبحث عنهم وإخراج جميع المستحقات المالية التي يجب أن تدفع لتجديد الرخصة أو إصدارها، حيث يتم تسديد الرسوم عن طريق البنك.

مكتب العمل يقوم بتقديم خدمة نقل الكفالة

أوضحت الوزارة ومسؤولين في مكتب العمل، أن مكتب العمل في المملكة، أصبح يقدم العديد من الخدمات في الفترات الحالية والفترات القادمة، والتي يأتي على رأسها الخدمات الخاصة بنقل كفالة العمال الوافدين، وهذا يمكن القيام به من خلال الموقع الإلكتروني للمكتب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *