ماذا يعني صفارات الانذار في المنام

أي رؤية أو حلم يراه الإنسان في نومه وخصوصًا عندما يرى أفعال غريبة غير معتادة تحدث في هذا الحلم ؛ تجعله ذو رغبة شديدة في التعرف على مدلول هذا الحلم وتأويله الصحيح وهل يعني أن خيرًا سوف يحدث له أم أنه سوف يتعرض إلى الأذى و الضرر ، ولكن تُجدر الإشارة إلى أن الرؤية الحق كي تكون صحيحة وذات تأويل حقيقي يلزمها بعض الشروط ، وعلى سبيل المثال ، يجب أن يكون الإنسان نائمًا على طهارة ومتوضئًا قبل النوم ، وأن يكون نائمًا على شقه الأيمن ، وأن تكون رؤية الحلم أيضًا أثناء ساعات الليل وغيرها من الشروط الأخرى .

الصفارة في المنام

رؤية الصفارة في المنام وأي نوع من انواع صفارات الانذار لها مدلول خاص وهو يختلف بطبيعة الرائي سواء رجل أو امرأة أو شيخ أو فتاة عزباء ، وهو يختلف أيضًا وفقًا لطبيعة هذا الحلم وهل الرائي هو الذي قد قام بالتصفير أو قام برؤية الصافر فقط أو استمع إلى صفارات الانذار .

صفارات الانذار في الحلم

أشار النابلسي إلى أن رؤية الصفارة في المنام تدل على :

-رؤية الصفير : يدل على التخلق بالأخلاق الفاسدة وصفات أهل الكفر والشرك والتصفيق أيضًا ، وقد يدل ذلك أيضًا على خلو المساكن والوحدات السكنية والدور من السكان لأن الصفير بشكل عام يؤدي إلى نفور وتطاير الناس من أي مكان .

-رؤية الصافر : ورؤية الصافر في الحلم تكون ذات مدلول غير مرغوب به أيضًا حيث أنها تدل على الحيرة في الأمر والخنوع إلى ذوي السلطة والخوف من العدو ، وقد تدل في بعض الأحيان على الاختفاء .

الحلم بصفارات الانذار

وأشار أحد علماء تفسير الأحلام أيضًا وهو ابن شاهين إلى أن رؤية الصفير في المنام أم غير محمود ؛ حيث أنه يدل على القيام بالأفعال المحرمة وقطع الطريق ، ويدل أيضًا على الإصابة بالحزن والهم والغم وخصوصًا للأغنياء ، وأشار أيضًا إلى أن تأويل رؤية صفارة الإنذار في الحلم ربما تنم عن ارتكاب فعل لا ينبغي القيام به .

تفسير حلم سماع صوت صفارة الانذار

ومن جهة أخرى ؛ أشارت موسوعة ميلر إلى أن تأويل حلم سماع صوت صفارة الإنذار يدل على أن الرائي سوف يَرد إليه نبأ حزين صادم وسوف يؤدي إلى تغيير جزء كبير من الخطط والأهداف الحياتية ، أما إذا رأى الرائي أنه هو من يصفر في الحلم ؛ دل ذلك على أنه مُقبل على مناسبة سعيدة سوف يمرح ويبرز ويعلو شأنه بها بشكل كبير .

تفسير حلم صفارة الانذار للفتاة العزباء

إما إذا رأت الفتاة العزباء التي لم يسبق لها الزواج هذا الحلم ؛ فإن ذلك يكون دليل على أنها سوف تقوم بسلوك طائش أرعن ، وهو دليل أيضًا على أنها سوف تفشل في تحقيق الأمنيات والأهداف التي تسعى إليها .

تفسير حلم صفارات الانذار الحرب

وقد أشار النابلسي أيضًا إلى أن رؤية إنذارات الحرب والمعارك الحربية في الحلم لأي إنسان بشكل عام ؛ هي دليل على حدوث الاضطراب والحزن والإصابة بالهموم والغموم ، وذلك باستنثاء حلم الحرب عند الجنود والحكام ؛ حيث أنه هنا قد يشير إلى الانتصار أو غيره من المعاني الأخرى .

وعند الرغبة في تأويل الرؤيا بشكل صحيح ودقيق يجب الالتزام بعدم سردها إلا في وجود مُفسر أحلام موثوق ، وعند التعرض إلى الأحلام المزعجة يجب أن يتفل المسلم عن شماله ثلاثة مرات وأن لا يُحدث بها أي شخص كما أوصانا رسول الله – صل الله عليه وسلم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *