فوائد زيت بذور اللفت

إذا كنت من محبي الطهي ، فقد سمعت بلا شك عن مصطلح زيت بذور اللفت وخاصة إذا كنت تستخدم وصفات من مؤلفي كتب الطبخ ، ومن المحتمل أن يكون زيت بذور اللفت موجودًا في متجر البقالة الخاص بك ، وهنا نوضح الفوائد والمخاطر المحتملة لاستخدام زيت بذور اللفت في الطبخ .

 اضرار استخدام زيت بذور اللفت

في حين أن كثير من الطهاة غالباً ما يستخدمون زيت بذور اللفت بسبب ارتفاع درجة دخانها ، إلا إنه بالتأكيد أمر لا يخلو من الجدل ، ويقول خبراء الطهي واختصاصي التغذية أنه بينما تم تطوير نباتات وبذور اللفت الحديثة وقد تم تعديلها وراثياً لمقاومة مبيدات الأعشاب ، إلا أنه يختار الكثير من الناس تجنب زيت بذور اللفت .

نجد أن طريقة معالجة بذور اللفت هي نقطة خلاف أخرى ن حيث يتم استخراج الغالبية العظمى من زيت بذور اللفت بمذيبات عالية الحرارة أو كيميائية ، ثم يتم تنظيفها بمزيد من المواد الكيميائية لإنتاج زيت بدون نكهة ، والجانب السلبي الكبير هنا أنه يُعتقد أن تسخين الزيت بهذه الطريقة يؤدي إلى تلف الأحماض الدهنية الأساسية ويقلل من عدد مضادات الأكسدة والفيتامينات في المنتج النهائي .

لكن لا داعي للخوف من كل بذور اللفت ، حيث أن زيوت بذور اللفت البكر عالية الضغط متوفرة كخيار أقل معالجة ، حيث ينطوي إنتاج هذه الزيوت على استخدام مكبس لإخراج الزيت من البذور ، والذي يحتفظ بمزيد من النكهة الطبيعية والمواد الغذائية ، بالإضافة إلى ذلك أنه لن يمر المنتج العضوي بالتعديلات الوراثية .

فوائد استخدام زيت بذور اللفت

على غرار الزيوت الأخرى توفر ملعقة كبيرة من زيت بذور اللفت حوالي 120 سعرة حرارية و 14 جرامًا من الدهون ، كما تحتوي أيضًا على حوالي 280 ملغ من أحماض أوميجا 3 الدهنية و 12 % من احتياجاتك من فيتامين E وفيتامين K ، وهي أخبار جيدة وبالنظر إلى أن هذه العناصر الغذائية نجد أنها مهمة لصحة الدماغ والقلب والجلد والعظام .

بما أن ملعقة كبيرة من زيت بذور اللفت تحتوي أيضًا على جرعة كبيرة من أحماض أوميغا 6 الدهنية ، إلا أن الكثير من هذا الأحماض الدهنية في نظامك الغذائي يمكن أن يعزز الالتهاب ، لذلك إذا كنت تستهلك بالفعل الكثير من دهون أوميغا 6 الموجودة في العديد من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الزيوت النباتية ، فقد لا يكون هذا الزيت مناسبًا لك .

من ناحية أخرى إذا كنت تستهلك نظامًا غذائيًا كامله يعتمد على الأطعمة الكاملة غني بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور وسمك أوميغا 3 الغني ، فلا حرج في استخدام زيت بذور اللفت في الطبخ .

هل يجب الطهي بزيت بذور اللفت

على الرغم من أن زيت بذور اللفت يمتلك بعض العناصر الغذائية المفيدة ، إلا أن العديد من خبراء التغذية لا يعتبرون أنها الأفضل ، ويقول الخبراء أنه إذا كان زيت الطهي الأساسي الخاص بك هو زيت بذور اللفت ، فسوف نستخدمه مع القليل من المخاوف المرتبطة به ، وهناك العديد من الخيارات الرائعة الأخرى التي يمكن تجربتها والتي تتوفر بسهولة أكبر في الأصناف العضوية وغير المعدلة وراثيًا ، مثل زيت الافوكادو ، حيث يحصل زيت الأفوكادو على أفضل الخيارات للحصول على زيت محايد يحتوي على نقطة دخان مرتفعة .

عسل بذور اللفت

عسل اللفت هو عبارة عن عسل بذور اللفت ، وهو عسل عالي الذوق ينتجه النحل الذي يتغذى على زهور اللفت الزيتية ، ويحتوي هذا العسل على قوام كريمي أبيض ناعم المذاق لذيذ يمكن تناوله على شريحة من الخبز المحمص أو في قدح دافئ من الشاي أو مع أي شيء يحتاج إلى شيء من الحلاوة الطبيعية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *